Menu
Connexion Yabiladies Ramadan Radio Forum News
Tahar souk flash's
b
9 juin 2011 18:50
اهلا وسهلا السيد فتحي: اضن هذه التصرفات ليست بجديد على منطقتنا فالمسؤل على امور الارض والعباد بهذه المنطقة بالذات ربما يجدون ضالتهم في نهج مثل التصرفات التي تسيئ لشبلب وسمعة منطقتنا المنكوبة اصلا.لكن اضن انه من استطاع ان يقف شوكة فى حلق رئيس المجلس البلدي وثنيه او بالاحرى كشف الغطاء عن ممارسته اللاقنونية واللا وطنية اتجاه الشان المحلي بمرنيسة قادر ايضا ان يفعل نفس الشيء لمواجهة بيروقراطية هذا الباشا الذي يتحكم في كل صغيرة وكبيرة متجاهلا دوره الوطني المتمثل في مؤازرة الساكنه وخدمتها انسجاما مع المفهوم الجديد للسلطة الذي ندى به ملك البلاد .
السيد مدير دار الشباب يجب ان يقوم بجميع مسؤولياته او يخلي سبيل هذه المؤسسة التي انشات لخدمة شباب المنطقة
a
14 juillet 2011 22:15
bonjour tout le monde ,je suis de tahr souk plus précisément de douar el azfa
je tiens a remercier tous ceux qui apporte une note positive a ce coin.
je tiens a dire un bravo a mr chihdi pour sa clair voyance.je voulais demander a mr chihdi si il connait quelque personne de ain hofra car j'ai vu que vous citez amalah hassan, c'est mon oncle.
concernant le su.jet : j'aimerai vous aidez et apporter une pierre a l’Édifice
a
30 juillet 2011 22:55
Le sort vient une fois encore de frapper la famille boulif qui vient de perdre son fils,: Feu Aziz Boulif , gendarme, mort dans le crasch de la C130 des FRA au nord dr guelmim.
mes condoléances attristées à toute sa famillle , à sa femme , Ikrame Alami, à ses beaux parents Mr et Mmme Alami Abdeslem ex directeur au collège Anoual de tahar souk.
nous sommes à dieu et à lui nous retournerons.
k
31 juillet 2011 02:59
mes condoleances a la famille BOULIF , dont je connais le FEU chikh boulif ALLAH irahmou , .;et certains de mes eleves (periode 1979 ..1984) .,ensuite je me presente comme frere a Mr ALAMI abdeslem pour lui presenter mes condoleances ainsi qu a toute sa famille INNA LILLAH WA INNA ILAYHI LARAJIOUNE .............. (
k
31 juillet 2011 03:09
mes condolences a Mr ALAMI ABDESLEM (sincere AMI et collegue au college ANOUAL ), a la famille BOULIF (car ce NOM me rapelle certains fideles eleves .a TAHAR SOUK periode 1979/1984 INNA LILLAH WA INNA ILAYHI LARAJIOUNE
f
13 septembre 2011 23:25
Condoléances attristées à la famille feu Farricha si Ahmed qui vient de pèrdre Mme Farricha Allah Yarhamouha.
Condoléances à ses enfants Najib, Mustapha, Fouad, Hassan, Si Mohammed, Ali et sa fille Hanane.
Nous sommes à Dieu et à lui nous retournerons.
a
19 septembre 2011 13:31
Il semblerait que rien ne va plus à la municipalité de tahar souk à l'image de ce qu'on peut lire sur les pages du facebook(taharsouknews). Sur le terrain, le passage "en grade" de tahar souk de la commune à la municipalité n'a amené aucun plus sauf le désordre. Toute tahar souk est un grand parking pour les transporteurs clandestins . chacun stationne à son goùt, même au milieu de la voie publique sans que personne ne s'interpose. les saletés sont partout. L'insalubrité est devise. Où sont , les pachas, le présidents et les services qui sont sensés les assister à faire reigner la propreté et l'ordre dans le périmètre de la municipalité. et pourtant c'est possible même à Tahar souk. la preuve, tout le monde se rappelle de l'état des lieus lors de la dernière visite de SM le Roi Mohammed VI. Prions pour que sa Majesté revienne un jour sur les lieux pour s'enquérir de l'état des projets qu'il avait lancé. Et il verra alors que labas on ne travail que si on est mais vraiment acculé à le faire. Vive sa Majesté Mohammed VI et à bas les opportunistes.
N.B: Tous ceux qui n'ont pas été honnête dans leurs missions là bas l'ont payé très chèr de leur santé. Dieu est grand. je ne citerai pas de noms mais c'est connu. qui cherche trouve. A bon entendeur, salut
f
27 septembre 2011 16:53
A lire sur la page face book ( taharsouknews)
Mohssin Hassani
إعلان


منذ وصول عبد الرحمن لغريب إلى رئاسة المجلس البلدي لطهر السوق و بعدما تبين و بما لا يدع مجال لشك انه خلع قناع المعارضة التي اختبأ وراءه لمدة 18 سنة و ترك وجهه المكشوف و الذي يبدي كرها شديدا للغير ،كيفما كان هذا الغير بالإضافة إلى معاملته للناس بطريقة متعالية تنم عن مرض نفسي وراثي، وحاولنا مرارا إعطائه فرصة لإصلاح نفسه و اختلقنا له العديد من الأعذار لكنه عندما وصل خطا احمرا لا يمكن السكوت عليه، بادرنا العى الكشف عن مكامن الخلل في التسيير الاداري و التجاوزات اللاقانونية والاختلاسات و لم يمض حتى شهر على بداية النكش في خباياه حت و جدنا خروقات و تصرفات لا يمكن ان تصدر عن أي انسان عاقل،فمن الناحية الاخلاقية استطعنا ان نحصل على صور للرئيس رفقة خليلات في عمر احفاده وليتهن كن خليلات و السلام انما هن خليلات مقاولات استغل حاجتهن الى الظفر بصفقة مع البلدية ومرر لهن عدة صفقات مشبوهة من اجل افراغ كبته المرضي بمساعدة قوادين في المجلس،و من ناحية الاختلااسات و التجاوزات فحدث و لاحرج:
- تعامله مع محطة البنزين بصفته امر بالصرف و بصفته رئيس المجلس البلدي لطهر السوق.
... - بناء و توسيع محل الانترنت و تزوير شهادة الملكية و رخصة السكن.
- هدم دار الطالب و هي بناية تاريخية قائمة البنيان دون احترام مسطرة الهدم .
- تشغيل يد عاملة مؤقتة وهمية في الانعاش الوطني و بلغ به حد استصغار و استبلاد السلطة انه شغل تلاميذ اجتازوا امتحان الباكالوريا لسنة 2009/2010 و هم يشتغلون بالبلدية؟
الخ الخ الخ الخ الخ الخ الخ الخ الخ الخ الخ الخ الخ الخ الخ الخ الخ الخ الخ الخ
............................................................ الخ الخ الخ الخ الخ

و قد راسلنا عمالة تاونات في شخص عامل الاقليم و بعد انتضار تبين ان هناك شراكة من اجل هدر المال العام بين رئيس المجلس البلدي لطهر السوق و عامل اقليم تاونات يساعهم في ذلك الباشا السابق الذي الحق تاديبيا كرئيس دائرة بفاس بتقاريره الانشائية التي تحن الى زمن البصري .
وعندما قمنا بمراسلة السيد وزير الداخلية قام مشكورا بارسال لجنة تفتيش حلت ببلدية طهر السوق اواخر شهر مارس، و بعد اطلاعها على كافة الخروقات اعدت تقريرا موضوعيا و حقيقيا رفعته الى الجهات المختصة.
و قد تأكدنا انه تم اخد تقرير هذه اللجنة محمل الجد و بناء عليه سيصدر قرارا بداية الأسبوع المقبل سيريح سكان بلدية طهر السوق من لغريب عبد الرحمن و من حماقاته القذافية.
لهذا فاني ازف الى سكان البلدية ان ملف الرئيس سيغلق نهائيا و علينا جميعا محاربة الفساد باوكار اخرى بتراب البلدية –محكمة/مسثشفى/درك...حتى تصبح بلديتنا نمودجا يحتدى به.
عن جمعية طهر السوق السرية لمحاربة الفساد


امضاء: الحسني محسن
a
29 septembre 2011 17:14
Lu pour vous sur les pages de facebook (tahar souk news)
Ayoub sabir
الرئيس الشفار


كلما حاولنا ان نتناسى حماقات الرئيس عبد الرحمن لغريب يتعمد تذكيرنا كانما يريد ان يقول طز في السلطة و طز في جمعيات المجتمع المدني و طز في كل ما هو مرنيسي.
ان ما دفعني للنبش في حاوية فضائح الرئيس هو ظهور مقاولة سابقة استفادت من عدة صفقات وهمية باسمها و اسم صديقتها لفائدة الرئيس لم يكن يترك لهم سوى البقية التي لا تقبل القسمة و بعض الليالي التي كان يقضيها معهن تذكره برجولته المشبوهة، ا...ن ظهور هذه المقاولة بعد ان فشل مشروع مقاولتي في القوادة التي كانت تدره غيرت المهنة و اصبحت تشتغل في وكالة للقروض بتاونات و قادها الحنين الى الرئيس الجنتلمان ربما يجود عليها بما علق بين جدور اسنانه النتئة و بما ان الرئيس يعجبه ان يكون محط اهتمام الجنس الاخر فقد استدعاها الى مكتبه و تكرم عليها بوجبة غداء ، و تحركت فيه عاطفة الحنان و لم يرد ان يتركها تذهب دون الحصول على بعض ملفات القروض و هكذا استدعى سيادته موظفين –تخالهم جدوع شجر - لا يعصون له امرا من اجل تعبئة طلب قرض رغما عن انفهم علشان عيون حبيبته.
للاشارة فالمقاولة الساقطة سبق و ان استفادت من صفقة وهمية تم تحويلها لمؤسسة بتاونات وصورة الصفقة خير دليل
f
4 octobre 2011 21:31
Lu sur les pages de facbook "taharsouknews" le4Octobre 2011.

بلاغ الى من يهمهم الامر
عندما قام الرئيس بمنح نفسه رخصة اصلاح السيبر و تحولت رخصة الاصلاح بقدرة الرئيس و من يحميه الى رخصة بناء و توسيع و لم يقف الامر عند حد هذه الرخصة بل تعداها السيد الرئيس الى اصدار رخصة السكن و شهادة المطابقة مبنية على معطيات مزورة من اجل تفويت هذا المحل الى بنك التجاري وفابنك بقيمة كرائية وصلت الى 5500 درهم شهريا،كما ان مسؤولي البنك عندما وقعوا معه عقد اولي في نهاية شهر ابريل... 2011 على اساس ان يتم استكمال الملف البمتكون من شهادة الملكية و شهادة المطابقة وجميع ما يثبث ملكية السيد الرئيس للمحل موضوع الكراء.
و بالفعل استطاع الرئيس ان يوفر كل هذه الوثائق لكنها و ثائق مزورة .
لكل ما ذكر فانني اهيب بكل حماة المساواة بين المواطنين و في ظل سيادة القانون و سيادة الدستور بالتدخل من اجل وضع حد لتسيب الرئيس و الواقفين وراء حماقاته.
a
6 octobre 2011 22:36
On peut lire également aujourd'hui sur la page " taharsouknews" sur facebook:


االرخص الزور عند الرئيس عبد الرحمان لغريب
par TaharsoukNews, jeudi 6 octobre 2011, 16:30
الوثيقة تظهر رخصة لاغية من ثلاث نواحي:
1- لا توجد وثيقة إدارية عنوانها "رخصة السكن وشهادة المطابقة" فرخصة السكن شيء وشهادة المطابقة شيء آخر وللتوضيح فرخص السكن تسلم بالنسبة للمباني المخصصة للسكن، أما شهادة المطابقة فتسلم للمباني المخصصة لغير ذلك. ولأن الشخص الموقع للرخصة جاهل لا يفقه شيء فقد اختلطت عليه الأمور فأصدر لنفسه وثيقة إدارية غاية في الغرابة لتفي بالغرض في شتى الحالات لأن الحال لا يبشر بالخير وربما لن تتاح له فرصة أخرى لإصدار مثل هذه الرخص.
2- إذا لاحظنا أن الوثيقة الإدارية مسجلة تحت عدد 02/2010 أي أن هذه الوثيقة أصدرت في سنة 2010 حسب ما هو معمول به، بينما تاريخ تحريرها هو 18 أبريل 2011 ولأن صاحب الوثيقة لا يعرف مغزى رقم تسجيل الوثيقة وتاريخ تحريرها فهو لم يعر لذلك أي اهتمام وأعطى للوثيقة رقم تسجيل وتاريخ تحرير عشوائيين ليؤكد أن الوثيقة أصدرت زورا. وحتى وإن افترض البعض لغوا انه ربما وقع خطأ أثناء تحرير الوثيقة، فلا أظن أن بلدية طهر السوق أصدرت رخصة سكن تحت عدد01/2010 ليتمكن السيد الرئيس من إصدار أخرى لنفسه تحت عدد 02/2010. والصحيح أن بلدية طهر السوق لم تصدر أي رخصة سكن تحت عدد 01/2010 ولا تحت عدد 02/2010 ولا تحت 03/2010 ولا تحت ... ولا تحت ... .... .... ولا تحت 0n/2010 ( n عدد صحيح طبيعي).
3- لقد أصدر الرئيس للسيد عبد الرحمان لغريب هذه الوثيقة بناء على ست مراجع،
• الأول : الظهير الشريف رقم قانون 1.92.31 الصادر في 15 من ذي الحجة 1412 الموافق 17 يونيو 1992 القاضي بتنفيذ القانون رقم 12.90 المتعلق بالتعمير، (المواد من 55 إلى 58) .
• الثاني : الظهير الشريف رقم 1.02.197 الصادر في 25 من رجب 1423 (3 أكتوبر 2002) بتنفيذ القانون رقم 00-78 المتعلق بالميثاق الجماعي (المادة 50 و المادة 104)
• الثالث: دورية السيد وزير الداخلية رقم 207 الصادرة بتاريخ 12 يونيو 1995 المتعلقة بآجال تسليم الإذن بإحداث التجزئات العقارية، رخص البناء ورخص السكن وشواهد المطابقة .
إن المراجع الثلاثة بريئة براءة الذئب من دم يوسف، من هذه الوثيقة لأن الرئيس لم يحترم المادة 50 و53 من المرجع الأول(الظهير الشريف رقم قانون 1.92.31) إذ تعتبر الاستعانة بمهندس معماري حر مقيد في جدول هيئة المهندسين المعماريين شرطا للحصول على رخصة البناء. وبما أن صاحب البناية عبد الرحمان لغريب لم يستعن بأي مهندس معماري (ما عدا إذا كان من حيث لا أعلم أن بوسكة مهندس معماري) فهو إذن لم تكن له رخصة بناء وبالتالي لا يستحق لا رخصة سكن ولا شهادة للمطابقة.
• الرابع: الشهادة الإدارية ، عن أي شهادة إدارية يتحدث الرئيس وبماذا ستفيد الشهادة الإدارية الصادرة عن صديقه الباشا الراحل فيما يخص التعمير.
• الخامس: محضر نهاية الأشغال، كما هو واضح للعيان فالأشغال لم تنته بعد، ولهذا الموضوع تفسيرين الأول أن المحضر المذكور غير موجود أو مزور والثاني أن من وقعوا في هذا المحضر مجرمون يجب محاكمتهم
• السادس: محضر لجنة المعاينة، من خلال الفقرة 2 من المادة 55 من المرجع الأول(الظهير الشريف رقم قانون 1.92.31) يتضح أن محضر نهاية الأشغال هو نفسه محضر لجنة المعاينة وبالتالي فالرئيس عمل على حشو هذه المحاضر لتضخيم عدد المراجع وبالتالي إعطاء مصداقية أقوى للرخصة التي أصدرها لنفسه.
" اللَّهُمَّ إِنَّ هَذَا لَمُنْكَرٌ " - اللَّهُمَّ إِنَّ هَذَا لَمُنْكَرٌ " - اللَّهُمَّ إِنَّ هَذَا لَمُنْكَرٌ "
لقد طفح الكيل وحان موعد نقل المعركة إلى ردهات المحاكم وموعدنا مع الرئيس الطاغوت في المحكمة قريبا إن شاء الله
f
8 octobre 2011 23:59
Encore des choses à voir sur la page taharsouknews sur facebook.


من خلال هذا العقد الذي يربط لغريب عبد الرحمان بالبنك –التجاري وفابنك- تتضح مجموعة من النوازل الغريبة أهمها:

ما ورد في البند الأول حيث أشير إلى أن عبد الرحمان لغريب أكد ملكيته للمحل المراد كراءه للبنك المذكور بواسطة شهادة إدارية سلمت له من طرف الباشا الراحل بتاريخ 21/12/2010 تحت عدد: 208 مع العلم أن الباشا القديم كان يرفض منح أي شهادة عدا شهادة الإقامة بعسر شديد وشهادة الزور أيضا. كما كان يضيق الخناق على سكان طهر السوق برفضه منحهم شواهد إدارية خاصة تعينهم في رفع ضريبة على نشاط كانوا يزاولونه سابقا ولم يبق له أثر، وكذا رفضه منح شواهد إدارية تخص المنازل القديمة التابعة لطهر السوق لمساعدة ساكنيها على الربط بشبكة الكهرباء وكذا شبكة الماء الصالح للشرب. فكيف سمحت له نفسه وعبقريته الفذة في السقوط في هذا الهفوة حين منح الشهادة رقم 208/2010 ليؤكد ملكية عبد الرحمان لغريب لمحل لا نعرف عنه سوى أنه مبني في الملك العمومي مع العلم أن هناك مؤسسات مختصة تبث في الملكية. هذا ولأن عبد الرحمان لغريب لا يملك ما يثبت بأنه يملك هذه القطعة من الملك العمومي فقد التجأ إلى هذا الفاسد المنافق ليشاركه هذه المعصية ويأخذ منه هذه الشهادة الكاذبة.

في البند الرابع تعهد عبد الرحمان لغريب بتوفير :

1.شهادة الملكية الخاصة بما يريد كراءه
2.نسخة من التصميم المساحي للمحل
3.نسخة مصادق عليها من التصميم المعماري الذي صادقت عليه اللجنة المكلفة بتسليم رخص البناء
4.رخصة السكن.
لن يستطيع عبد الرحمان لغريب توفير هذه الوثائق إلا عن طريق التزوير. وللتوضيح:

1.بالنسبة للوثيقة الأولى لا أضن أن أحد يستطيع منحه الشهادة إلا إذا كان هذا المسؤول يريد أن يتذوق طعم السجن. فالملك العمومي لا تمنح عنه شهادة للملكية لأن المحل توجد معظم مساحته في الملك العمومي.
2.بالنسبة للتصميم المساحي لن يتكرم أي مهندس طبوغرافي بمنح مساحة تابعة للملك العمومي لشخص اسمه لغريب حتى وإن كان رئيسا للجماعة. وبالتالي لن يساعد هذا اللص في إنجاز المهمة.
3.بالنسبة للتصميم المعماري، لا يملك عبد الرحمان لغريب رخصة بناء بالنسبة للمحل المراد كراءه ومنه فهو لا يتوفر علي أي تصميم معماري بخصوص البناية، وبالتالي فحصوله على هذا التصميم فهو ضرب من الخيال.
4.رخصة السكن: لا تعطى هذه الرخصة لبناية ذات طابع تجاري وحتى وإن كان يقصد شهادة المطابقة فأضن أن الوثيقة الغريبة التي أشهرها أحد زملائنا الكرام في صفحتنا على الفيسبوك جزاه الله خيرا وشرحنا الأغلاط التي تتضمنها وبالتالي فهي وثيق لاغية لن تفيد في شيء.
ولهذه الأسباب نهيب بالمسؤولين عن البنك أن يحيدوا عن هذا المشروع الفاشل ويبحثوا عن غيره في طهر السوق.
نسخة من الرسالة ارسلت إلى مدير البنك -التجاري وفابنك
من خلال هذا العقد الذي يربط لغريب عبد الرحمان بالبنك –التجاري وفابنك- تتضح مجموعة من النوازل الغريبة أهمها:

ما ورد في البند الأول حيث أشير إلى أن عبد الرحمان لغريب أكد ملكيته للمحل المراد كراءه للبنك المذكور بواسطة شهادة إدارية سلمت له من طرف الباشا الراحل بتاريخ 21/12/2010 تحت عدد: 208 مع العلم أن الباشا القديم كان يرفض منح أي شهادة عدا شهادة الإقامة بعسر شديد وشهادة الزور أيضا. كما كان يضيق الخناق على سكان طهر السوق برفضه منحهم شواهد إدارية خاصة تعينهم في رفع ضريبة على نشاط كانوا يزاولونه سابقا ولم يبق له أثر، وكذا رفضه منح شواهد إدارية تخص المنازل القديمة التابعة لطهر السوق لمساعدة ساكنيها على الربط بشبكة الكهرباء وكذا شبكة الماء الصالح للشرب. فكيف سمحت له نفسه وعبقريته الفذة في السقوط في هذا الهفوة حين منح الشهادة رقم 208/2010 ليؤكد ملكية عبد الرحمان لغريب لمحل لا نعرف عنه سوى أنه مبني في الملك العمومي مع العلم أن هناك مؤسسات مختصة تبث في الملكية. هذا ولأن عبد الرحمان لغريب لا يملك ما يثبت بأنه يملك هذه القطعة من الملك العمومي فقد التجأ إلى هذا الفاسد المنافق ليشاركه هذه المعصية ويأخذ منه هذه الشهادة الكاذبة.

في البند الرابع تعهد عبد الرحمان لغريب بتوفير :

1.شهادة الملكية الخاصة بما يريد كراءه
2.نسخة من التصميم المساحي للمحل
3.نسخة مصادق عليها من التصميم المعماري الذي صادقت عليه اللجنة المكلفة بتسليم رخص البناء
4.رخصة السكن.
لن يستطيع عبد الرحمان لغريب توفير هذه الوثائق إلا عن طريق التزوير. وللتوضيح:

1.بالنسبة للوثيقة الأولى لا أضن أن أحد يستطيع منحه الشهادة إلا إذا كان هذا المسؤول يريد أن يتذوق طعم السجن. فالملك العمومي لا تمنح عنه شهادة للملكية لأن المحل توجد معظم مساحته في الملك العمومي.
2.بالنسبة للتصميم المساحي لن يتكرم أي مهندس طبوغرافي بمنح مساحة تابعة للملك العمومي لشخص اسمه لغريب حتى وإن كان رئيسا للجماعة. وبالتالي لن يساعد هذا اللص في إنجاز المهمة.
3.بالنسبة للتصميم المعماري، لا يملك عبد الرحمان لغريب رخصة بناء بالنسبة للمحل المراد كراءه ومنه فهو لا يتوفر علي أي تصميم معماري بخصوص البناية، وبالتالي فحصوله على هذا التصميم فهو ضرب من الخيال.
4.رخصة السكن: لا تعطى هذه الرخصة لبناية ذات طابع تجاري وحتى وإن كان يقصد شهادة المطابقة فأضن أن الوثيقة الغريبة التي أشهرها أحد زملائنا الكرام في صفحتنا على الفيسبوك جزاه الله خيرا وشرحنا الأغلاط التي تتضمنها وبالتالي فهي وثيق لاغية لن تفيد في شيء.
ولهذه الأسباب نهيب بالمسؤولين عن البنك أن يحيدوا عن هذا المشروع الفاشل ويبحثوا عن غيره في طهر السوق.

نسخة من الرسالة ارسلت إلى مدير البنك -التجاري وفابنك
la pièce est sur facebook "taharsouknews"
z
9 octobre 2011 13:33
que pensez vous des articles publiés sur la page de facebook "Taharsouknews"
z
28 octobre 2011 23:38
منشور بصفحة الفيسبوك Taharsouknews
أما آن الأوان لحكاية عبد المولى أن تنتهي...؟
عندما تم نشر حكاية عبد الولى يوم:19/4/2011 بتاونات بريس كان عبد المولى متيقنا ان هناك عيون ترصد المقالة و كان يعرف ان حكايته وصلت الى من يهمهم امر البلاد غير انه كان متاكدا من ان الباشا السابق لطهر السوق سيرفع تقريرا مغلوطا يرضي به العبد ويغضب الرب و كان خبر انتقال الباشا الجحشطون كوقع البلسم على عبد المولى خصوصا وان لجنة اليقظة التي زارت البلد...ية من يوم :13/9/2011 صادفت رحيل الباشا و اطلعت على خروقات في مجال التعمير مرتكبها ليس سوى الساهر على تطبيق قانون التعمير و اعدت اللجنة محضرا موضوعيا و حقيقيا يثبت خروقات التعمير غير ان المحضر رفض توقيعه الرئيس او من ينوب عليه و عادت اللجنة أدراجها و منذ ذلك التاريخ و عبد المولى يترقب تقرير لجنة اليقظة الذي طال أكثر من اللازم خصوصا وان المخالفات واضحة و لا زالت قائمة.
عبد المولى مواطن شارك في استفتاء فاتح يوليوز التاريخي و صوت بنعم على دستور جديد يساوي الكل امام القانون ، عبد المولى يريد لحكايته ان تنتهي و يكمل بيته خصوصا و ان موسم الشتاء عل الابواب،عبد المولى لا يريد كراء بيته لبنك او ادارة فقط يريد ان يقي نفسه و عائلته قسوة المناخ.
أما آن الأوان لحكاية عبد المولى في هذا الوطن الحبيب أن تنتهي...
f
3 novembre 2011 11:21
Il est de coutume que lorsque nos résponsables décident d'enterrer un dossier ou de dissuader ceux qui l'ont soulevé de s'en éloigner, ils lui créent une commission. Il semble que c'est le cas pour ce qui est des problèmes de la municipalité de Tahar souk. Ce qui se passe actuellement à tahar souk est très grave et pourtant les autorités de tutelle tardent à intervenir pour remettre un peu d'ordre dans le coin.
Pour ce qui est des législatives du 25 novembre 2011, il est de notre devoir de soutenir un élu local mais pas à n'importe quel prix. Si ce qui se dit sur l'alliance entre Dr Najib , candidat potentiel aux éléctions prochaines et l'actuel président est vrai, croyez moi Feu si Ahmed Allah Yrahmou doit retourner dans sa tombe de douleur. Je reste confiant quant à la suite des événements. A suivre.
No no
s
11 novembre 2011 14:17
3idoukoume moubarakoune Sa3ide
j'ai appris qu'à l'hôpital de Taounate une femme a perdu son bébé parce que les urgence ont refusé? ou ils n'ont pas entendu la sonnette de nuit une fois une femme venait accoucher ! qui peut me confirmer cette vraie ou fausse info?
je hais l'hypocrisie
f
15 décembre 2011 22:47
Les législatives du 25 novembre continuent d'animer les débats et les passions aussi à Tahar souk . La presse éléctronique s'y mêle. c'est une première et nous ne pouvons qu'applaudir. Plusieurs sujets importants sont mis à nu sur les pages du facebook ou sur celle de taharsouknews. Gnaoui et harrak ont les palmes d'or dans les irrégularités à la commune de Tameddite sans qu'il y ait un aucun retour d'appel. On dirait que cette région est hors couverture des autorités de tutelle Marocaines. A quand un réel audit dans la région? ou faudrait il attendre à qu'il n'y ait plus de miel à Tamchacht? A bon entendeur salut.
f
5 février 2012 21:49
Mais qu'est il advenu de la maison des jeunes de Tahar souk ? Y a t il des activités culturelles, artistiques sportives ou autres ?

Avis à tous les anciens de tahar souk et ceux qui ont des moyens d'aider cette jeunesse de se déclarer avant qu'il ne soit trop tard. Faisons quelque chose pour cette jeunesse avant de la perdre.
f
31 mars 2012 23:27
خط التحرير
هيئة التحرير
اتصل بنا


bn

الرئيسية

أخـبـار محلية
أخـبـار جهوية
أخـبـار وطنيـة
مـقـالات
اعلانات
عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم






LU POUR VOUS sur TAOUNATE PRESSE.

احتجاج سكان جماعتي بني ونجل تافراوت و فناسة باب الحيط وقطع الطريق الرابطة بين تاونات و طهر السوق




يعرف إقليم تاونات كغيره من الأقاليم توزيع حصة مهمة من الدقيق المدعم موجه للفئات الضعيفة والفئات ذات الدخل المحدود، ويتم بيعه بثمن منخفض حتى يكون في مقدور الجميع اقتناءه نظرا للأهمية الكبرى التي يشكلها الخبز في النمط الغذائي التوناتي وأسلوب عيش المواطن البسيط .
و تخصص نسبة مهمة لإقليم تاونات تقدر بالأطنان وهي نسبة تغطي كل الإقليم وتستجيب تقريبا لحاجيات كل الساكنة بدون استثناء ، لكن الملاحظ هو أن هذا الدقيق المدعم يكاد يكون منعدما في بعض المناطق والنسب المخصصة للإقليم لا تصل منها إلا نسبة قليلة والنسبة الأخرى توجه لجهات غير معروفة مباشرة من مصدرها والمتضرر الرئيسي من ذلك هو المواطن البسيط والمال العام ممثلا في صندوق المقاصة، فمن خلال وثيقة نتوفر على نسخة منها ليتأكد بالملموس أن صندوق المقاصة يدعم جيوب بعض الأشخاص على حساب الفقراء عن طريق تسليم كوطات الدقيق المدعم لمنعدمي الضمير الذين حولوا اتجاهه الى مناطق اخرى للاتجار فيه باثمنة خيالية مما سبب في احتجاج المواطنين و المجتمع المدني في سوق الاثنين بني ونجل يوم 27/03/2012و قطع الطريق الرابطة بين تاونات و طهر السوق من التاسعة صباحا الى الواحدة بعد الزوال مما جعل رئيس الدائرة و المصالح الاخرى في حالة استنفار حتى لايقع ما وقع في بسبب فضيحة الدقيق المدعم التي لم تنتهي مسرحيتها بعد .
إن الفساد الذي يعرفه الدقيق المدعم بإقليم تاونات معروف عند الخاص و العام و السلطة لاتحرك ساكن وهدا يدعو إلى إرسال لجنة للتقصي وكشف حقيقة ومصير الأطنان من الدقيق المدعم المخصص للفئات الفقيرة والمحرومة والذي أصبح وسيلة للاغتناء غير المشروع بل إن نظرة واحدة على لائحة المستفيدين أو الموزعين المعتمدين للدقيق المدعم بجماعات الاقليم ونتوفر على لائحة بأسمائهم توضح بجلاء هيمنة أسماء عائلات معروفة وهناك أسماء لمنتخبين وعدد كبير من أفراد أسرهم مما يؤكد أن القضية تحتاج إلى تمحيص وتدقيق.
فهل ستتدخل السلطات و التي هي على علم بكل ما يجري من صغيرة او كبيرة بالإقليم والجهات الوصية للحد من هذا الفساد، ووضع حد لهذا التلاعب؟

بنفارس بوشتى


N.B: Il a toujours été ainsi. Mais qu'importe les voleurs ont été tous puni par le bon Dieu et les autres le sont en ces temps même. Demandez auprés des bouderba, Rai, Med ben abdellah dakdaki, mkiwdane et les autres. Détourner de la farine au détriment des pauvres ne peut batir une fortune...
c
16 avril 2012 17:46
bonjour tout le monde,

je viens de découvrir ce site, est ce qu'il y a des gens de beni ounjel, j'aimerai bien en connaitre.
A Bientot.
Emission spécial MRE
2m Radio + Yabiladi.com
Facebook