Menu
Connexion Yabiladies Ramadan Radio Forum News
IBN KHALDOUN-SAFI (70-73)
m
24 décembre 2009 20:09
Joyeuses fêtes et meilleurs voeux à Tout le monde
Malek
v
24 décembre 2009 20:25
bonsoir maldia
plz transmettez mes salutations à mme dounia korachi
merci
jamila
S
25 décembre 2009 09:52
oui c vrai mme jamila, pour la centrale je ne suis pas au courant, mais oui pleurer l'état ou elle est notre ville, des habitudes et des coutumes intrugues, les gens de safi ont quitté cette ville, aussi et qui fais mal au coeur c'est le chateau de mer (ksar al bahr) on y parle pas, pourtant il est trés menacé, on risque de ne plus le voir, ou sont passé les ONG, ca va etre comme maison de jeunesse ALLAL BEN ABDELLAH ou club marin(nadi bahri) et + encore, la ville ou nous sommes né n était pas comme ca madamme, ......

Bonne est heureuse année
2 janvier 2010 10:24
Citation
almahboul a écrit:
bonsoir vieux copains où-êtes vous ?
fine ayamek assi BENKHALDOUN

!!!!!!!!
a
2 janvier 2010 14:31


ãä ÇáÚÇÑ Åáì ÇáÎÌá- ÈÞáã Ýåãí åæíÏí
ãä ÕÝÍÉ ÇáÚÇÑ Åáì ÕÝÍÉ ÇáÎÌá æÇáÎÒí. åÐÇ ÞÏÑäÇ Ýí ÇáÃÓÇÈíÚ ÇáÃÎíÑÉ. ßÃäãÇ ßÊÈ ÚáíäÇ Ãä äÎÑÌ ãä ÝÖíÍÉ áßí äÏÎá Ýí ÃÎÑì¡ ÝÞÏ ÕÏãäÇ ÇáÎÈÑ ÇáÐí ÃÝÔÊå ÇáÕÍÇÝÉ ÇáÅÓÑÇÆíáíÉ Ííä ÓÑÈÊ ÞÕÉ ÌÏÇÑ ÇáÚÇÑ ÇáÐí ßÇäÊ ÊÌÑí ÅÞÇãÊå ÈÚíÏÇð Úä ÇáÃÚíä áÅÍßÇã ÎäÞ ÛÒÉ æÅÐáÇáåÇ¡ æÝí Ííä áÇ ÊÒÇá ÃÕÏÇÁ ÇáÕÏãÉ ÊÊÑÏÏ Ýí ÏÇÎá ãÕÑ æÎÇÑÌåÇ. ÝÅä æßÇáÇÊ ÇáÃäÈÇÁ äÞáÊ ÅáíäÇ ÃÎÈÇÑ ÊÍÑß ÚÏÉ ãÆÇÊ ãä ÇáäÇÔØíä Ýí ÃæÑæÈÇ æÇáæáÇíÇÊ ÇáãÊÍÏÉ. ÇáÐíä ÞÑÑæÇ Ãä íÚÈÑæÇ Úä ÊÖÇãäåã ãÚ ÔÚÈ ÛÒÉ ÚÈÑ ãÍÇæáÉ ßÓÑ ÇáÍÕÇÑ ÇáÐí íØæÞåã¡ Ýí ÐßÑì ÇáÚÏæÇä ÇáÅÓÑÇÆíáí Úáì ÇáÞØÇÚ¡ ÇáÐí ÇäØáÞ Ýí ãËá åÐÇ Çáíæã ãä ÇáÚÇã ÇáãÇÖí (27 ÏíÓãÈÑ 2008).

ÊÒÇãä ÇáÍÏËÇä Úáì äÍæ íÚãÞ ãä ÔÚæÑäÇ ÈÇáÎÒí æÇáÎÌá. ÝåÄáÇÁ ÇáÃæÑæÈíæä æÇáÃãÑíßíæä ÌÇÁæÇ ãä ÃÞÇÕí ÇáÏäíÇ áßí íßÓÑæÇ ÇáÍÕÇÑ Íæá ÛÒÉ¡ Ýí ÇáæÞÊ ÇáÐí äÞíã äÍä ÌÏÇÑÇð ãÏÝæäÇð ãä ÇáÕáÈ íÍßã Ðáß ÇáÍÕÇÑ æíÓÏ ãäÇÝÐå. æåí ÇáãÝÇÑÞÉ ÇáãÐåáÉ ÇáÊí ãÇ ÎØÑÊ íæãÇð ãÇ Úáì ÞáÈ ÈÔÑ.

Çáíæã æÛÏÇð ßÇä íÝÊÑÖ Ãä íÞÝ Úáì ÃÈæÇÈ ÛÒÉ ãæßÈÇä áÃæáÆß ÇáäÝÑ ãä ÇáäÇÔØíä ÇáÔÑÝÇÁ¡ ÞÇÝáÉ «ÔÑíÇä ÇáÍíÇÉ» ÇáÊí ÏÚÇ Åáì ÊäÙíãåÇ ÇáäÇÆÈ ÇáÈÑíØÇäí ÌæÑÌ ÌÇáÇæí¡ æÖãÊ 420 äÇÔØÇð ÎÑÌæÇ ãä áäÏä Ýí ÇáÎÇãÓ ãä ÔåÑ ÏíÓãÈÑ ÇáÍÇáí ãÓÊåÏÝíä ßÓÑ ÇáÍÕÇÑ¡ æãÕØÍÈíä ãÚåã 70 ÚÑÈÉ ãÍãáÉ ÈÇáãÚæäÇÊ ÇáØÈíÉ æÇáÛÐÇÆíÉ

ÎÊÑÞÊ ÇáÞÇÝáÉ Ïæá ÃæÑæÈÇ æÍØÊ ÑÍÇáåÇ Ýí ÊÑßíÇ. ÇáÊí ÇÓÊÞÈáæÇ ÝíåÇ ÈÍÝÇæÉ ÈÇáÛÉ. æåäÇß ÃÖÇÝÊ Åáíåã ÇáÌãÚíÇÊ ÇáÃåáíÉ 70 ÚÑÈÉ ÃÎÑì ÍãáÊ ÈßãíÇÊ ÃÎÑì ãä ÇáãÓÇÚÏÇÊ. ãä ÊÑßíÇ ãÑæÑÇð ÈÈáÇÏ ÇáÔÇã ÍÊì æÕáæÇ Åáì ÇáÃÑÏä. æÝí ÇáØÑíÞ ßÇäÊ ÊÖã Åáì ÇáãæßÈ ÓíÇÑÇÊ æÔÇÍäÇÊ ÃÎÑì. æÍíä ÈáÛæÇ ãíäÇÁ ÇáÚÞÈÉ ßÇä ãæßÈåã ÞÏ ÃÕÈÍ íÖã 250 ÚÑÈÉ ãåíÃÉ ááÇäÊÞÇá Åáì ãíäÇÁ äæíÈÚ Ýí ÇáÌÇäÈ ÇáãÕÑí ÊãåíÏÇð ááÇäØáÇÞ ÕæÈ ÑÝÍ¡ ÍíË ßÇä ãÎØØÇð Ãä ÊÕá ÇáÍãáÉ Åáíå Çáíæã (ÇáãÓÇÝÉ Èíä ÇáãíäÇÁíä 70 ßíáæãÊÑÇð¡ ÊÞØÚåÇ ÇáÚÈÇÑÇÊ ÝíãÇ Èíä ÓÇÚÉ æËáÇË ÓÇÚÇÊ). áßä ãÝÇÌÃÉ ßÈÑì ßÇäÊ Ýí ÇäÊÙÇÑåã Ííä æÕáæÇ Åáì ÇáÚÞÈÉ¡ Ðáß Ãä ÇáÓáØÇÊ ÇáãÕÑíÉ ÇáÊí ßÇäÊ ÞÏ ÃÚáäÊ Úä ÇáÊÕÑíÍ áåã ÈÇáÏÎæá ØáÈÊ ÝÌÃÉ ãä ÇáãÓÄæáíä Úä ÇáÍãáÉ Ãä íßæä ÏÎæáåÇ ãä ãíäÇÁ ÇáÚÑíÔ æáíÓ ãíäÇÁ äæíÈÚ.

åßÐÇ ÈÏáÇð ãä Ãä ÊÚÈÑ ÇáÍãáÉ ãä ÇáÚÞÈÉ Åáì äæíÈÚ Êã ÊÊÌå ÈãÍÇÐÇÉ ÇáÍÏæÏ Åáì ÑÝÍ ãÈÇÔÑÉ¡ Ãæ Åáì ÇáÚÑíÔ Ëã ÑÝÍ¡ ÝÞÏ ÃÕÈÍ ãäÙãæåÇ ãØÇáÈíä ÈÅÍÏÇË ÊÛííÑ Ýí ãÓÇÑåã æÊÍãá ãÚÇäÇÉ æÚÐÇÈÇÊ áÇ ÍÏæÏ áåÇ ááæÕæá Åáì åÏÝåã¡ ÈÚÏ ÃÓÈæÚ Úáì ÇáÃÞá ãä ÇáãæÚÏ ÇáÐí ÍÏÏæå. äÇåíß Úä ÇáÊßáÝÉ ÇáãÇáíÉ ÇáÈÇåÙÉ ÇáÊí ÊÊØáÈåÇ ÚãáíÉ ÔÍä 250 ÓíÇÑÉ ãÍãáÉ ÈÇáãÚæäÇÊ æãÚåÇ ÃßËÑ ãä 400 ÔÎÕ¡ Ýí ÈæÇÎÑ ÊÊÌå ÌäæÈÇð áÊÞØÚ ßá ÎáíÌ ÇáÚÞÈÉ Ëã ÊäÚØÝ ÔãÇáÇð áÊÎÊÑÞ ÎáíÌ ÇáÓæíÓ. æÊÚÈÑ ÈÚÏ Ðáß ÞäÇÉ ÇáÓæíÓ Åáì ÈæÑÓÚíÏ Úáì ÔÇØÆ ÇáÈÍÑ ÇáÃÈíÖ¡ æãä ÈæÑÓÚíÏ ÊÊÌå ÔÑÞÇð Åáì ÇáÚÑíÔ æãäåÇ Åáì ÑÝÍ. æåí ãÓÇÝÉ ÊÊÌÇæÒ ÃáÝ ßíáæãÊÑ Ýí ÇáÈÍÑ¡ áÇ ÊßÇÏ ÊÞÇÑä ÈÇáÓÈÚíä ßíáæãÊÑÇð ÇáÊí ßÇä íÊÚíä ÞØÚåÇ ááÇäÊÞÇá ãä ãíäÇÁ ÇáÚÞÈÉ Åáì äæíÈÚ.

ãÇ áã íßä åäÇß ÊÝÓíÑ ãÚÞæá áåÐÇ ÇáÊÕÑÝ ÇáãÝÇÌÆ ÇáÐí íÕÚÈ ÇÝÊÑÇÖ ÇáÈÑÇÁÉ Ýíå. ÝÓíßæä ÇáÊÝÓíÑ ÇáæÍíÏ åæ Ãä ãÕÑ ÃÑÇÏÊ Ãä ÊÚÑÞá ÇáÚãáíÉ¡ æÃäåÇ ÅÐÇ ßÇäÊ ÞÏ æÇÝÞÊ ÑÓãíÇð Úáì ÇÓÊÞÈÇá ÇáÍãáÉ áÃÓÈÇÈ ÅÚáÇãíÉ æÏÚÇÆíÉ¡ ÝÅäåÇ ÃÑÇÏÊ Ãä ÊÌåÖåÇ ãä ÇáäÇÍíÉ ÇáÚãáíÉ. æåæ ÇÝÊÑÇÖ ÅÐÇ ÕÍ ÝÅäå íÔßá ÝÖíÍÉ ãä ÇáÚíÇÑ ÇáËÞíá. æÅÐÇ ßÇäÊ ÇáÓáØÇÊ ÇáãÕÑíÉ ÞÏ áÌÃÊ Åáì åÐÇ ÇáÃÓáæÈ áÚÑÞáÉ ÞÇÝáÉ «ÔÑíÇä ÇáÍíÇÉ» ÇáÊí ÞÇÏåÇ ÌæÑÌ ÌÇáÇæí¡ ÝáÇ ÃÚÑÝ ßíÝ ÓÊÊÕÑÝ ãÚ ãÓíÑÉ «ÊÍÑíÑ ÛÒÉ» ÇáÊí íÝÊÑÖ Ãä ÊÖã äÍæ1350 ÔÎÕÇð ÓíÕáæä Åáì ÇáÞÇåÑÉ Çáíæã ãä 42 ÏæáÉ æíäææä ÇáÐåÇÈ Ýí ÍÇÝáÇÊ Åáì ÑÝÍ ãÚ äåÇíÉ åÐÇ ÇáÃÓÈæÚ¡ ÚáãÇð ÈÃä ÇáãÓíÑÉ ÊÖã ÔÎÕíÇÊ áåÇ æÒäåÇ Ýí ÇáãÌÊãÚÇÊ ÇáÛÑÈíÉ. æÅÐÇ ÇÓÊÎÏã ãÚåã ÇáÃÓáæÈ ÐÇÊå ÇáÐí ÇÊÈÚ ãÚ ÍãáÉ «ÔÑíÇä ÇáÍíÇÉ»¡ ÝÅääÇ ÓäÕÈÍ ÈÕÏÏ ãæÞÝ ÈÇÆÓ áÇ íÔÑÝ ãÕÑ Ãæ ÇáãÕÑííä ÇáÐíä íÞÝ ÃÛáÈåã ãÊÝÑÌíä æÐÇåáíä ÚãÇ íÌÑí. ÇáÛÑíÈ ÃääÇ äÞÏã Úáì ÊÕÑÝÇÊ ãä åÐÇ ÇáÞÈíá Ëã äÊÓÇÁá Èíä ÇáÍíä æÇáÂÎÑ: áãÇÐÇ ÊÛíÑÊ ãÔÇÚÑ ÈÚÖ ÇáÚÑÈ ÊÌÇåäÇ¿!

ÕÍíÝÉ ÇáÔÑÞ ÇáÞØÑíÉ
Ýåãí åæíÏí








Modifié 1 fois. Dernière modification le 02/01/10 14:32 par abuhajar54.
v
2 janvier 2010 18:11
Citation
Safiot1 a écrit:
oui c vrai mme jamila, pour la centrale je ne suis pas au courant, mais oui pleurer l'état ou elle est notre ville, des habitudes et des coutumes intrugues, les gens de safi ont quitté cette ville, aussi et qui fais mal au coeur c'est le chateau de mer (ksar al bahr) on y parle pas, pourtant il est trés menacé, on risque de ne plus le voir, ou sont passé les ONG, ca va etre comme maison de jeunesse ALLAL BEN ABDELLAH ou club marin(nadi bahri) et + encore, la ville ou nous sommes né n était pas comme ca madamme, ......

Bonne est heureuse année

pour l info le chateau de la mer vient de perdre une grande partie et deux personnes avec...c etait un jeune couple qui contemplait le coucher du soleil brusquement le mur s est élancé sur la mer la fille a trouvé la mort le jeune homme a été hospitalisé!!alors jusqu à quand les responsables mettent la bande sur les yeux l argent pr le restaurer ds les poches ..aujourd hui cet édifice devient menaçant dangeureux au moins mettre une plaque et ecrire danger de mort laissez le tomber en douceur ne l approchez plus il compte plus pr ns !!!!!voila que des ingras!!!!!
pour la centrale de la mort vs pouvez voir nos cris nos pots sur safiweb

je vs passe le liens comme vs pouvez le constater j avais plusieurs pseudos sur ce topic

[www.safiweb.com]
v
27 octobre 2010 16:49
bonjour anciens amis et amies ibn khaldoun !

vous m'avez rappelez les souvenirs du bon vieux temps!
j'ai frequenté ce lycée (70-75) j'ai connu moi aussi l'année blanche le proviseur mr Bethaoui et sa femme;
prof de francais mr Dieudonne et mes copains de classe maizi lafrifra ghouirgat mirahi moumen jalal...etc
j'aimerai bien s'ils lisent ce message d'avoir de leurs nouvelles !
merci pour cette initiative!
a+
l
30 juillet 2011 23:31
Qui pourrait avoir oublié M.Bathaoui, le proviseur , son crâne dégarni et ses colères soudaines ? pour ma part, je n'ai jamais aperçu sa femme, mais pour rafraîchir votre mémoire, je peux vous citer quelques-uns de ceux qui l'entouraient pour la bonne marche de ce gros lycée qu'était Ibn Khaldoun....

Il y avait M.Ziraoui à la gestion, et 4 surveillants généraux : M.Benhida, M.Rbati, M.Guerraoui (assez redoutable...)et M....Pendant quelque temps , le censeur fut M.Tello qui partit ensuite à Al Idrissi. Il fut alors remplacé par M.M...., un homme de haute taille qui avait connu la prison pour ses opinions.Je me souviens qu'il luttait contre le port de la jellaba , car il soupçonnait les filles de porter sous la jellaba les vêtements dans lesquels elles avaient dormi....
(mes ....signifient que les noms m'échappent un peu.)

mais tous ces souvenirs sont forcément agréables, non ?
O
7 août 2011 12:34
Bonjour Lalla Fatna

L homme de haute taille dont vous parlez est Mr Moutawakil, je ne connaissais pas l anecdote de la jellaba pour les filles mais j en ai une autre concernant les garçons; Un jour Mr Moutawakil m a refusé l entrée au lycée parce que j étais en pantalon Jean , qui était (je le reconnais) limite présentable ( déchiré en bas, pas d ourlets et quelques trous, c était " lmoda" dans le temps) . Il y avait aussi d autres surveillants tel que Mr Jrenija et Mr Si Abdelkbir...
Je suis toujours à la recherche d anciens d IBNKHALDOUN élèves ou Profs , je suis de la promo 70/78 et vous Lalla Fatna
de quelle promo êtes vous?

Bon Ramadan

Ouldsibenlarbi
b
15 septembre 2013 15:58
salut j'ai assiste a ce massacre par "les mardas de sidi bouzide" et le comble on a eu une annee blanche que j'ai regrete toute ma vie.les forces de l'ordre ont assieges tout le lycee et surtout l'internat.ce sont mes jambes qui m'ont sauves.j'ai ete en 1as.
B
3 mai 2019 02:48
Salam,je suis BARDAOUI élève à ibn khaldoun promotion:70---77 j'ai de beaux souvenirs à partager
Emission spécial MRE
2m Radio + Yabiladi.com
Facebook