Menu
Connexion Yabiladies Ramadan Radio Forum News
pressions sur le premier ministre Abbas Elfassi pour qu' il demissionne
13 décembre 2010 15:29
rebonjour,
Dans une intervieuw accordee au journal arabe "Asabah"Monsieur ABBAS ELFASSI s' est dit pret a demissionner si ........on lui reproche de ne pas dire la verite sur les evenements de Laayoune ou essayer d' etouffer toutes responsabiltes du gouvernement ou des partis politiques .Quelques membres eminents du parti de l' istiqlal et surtout les elus istiqlaliens des regions du sud comme ould rchid se sont plaints du comportements tres bizarres du PAM .et ont designes ouvertement la responsabilte du PAM parti de l' ami du roi et son role grandissant dans cette tragedie.Le PAM pour des raisons electorales a ete l' instigateur et le cerveau meme de la creation du camp de laayoune .Le PAM a appuye et soutenu les protestants du camp qui devraient manifester pacifiquement meme les evenements ont montre le contraire.Aujourd' hui d' autres partis politiques et en particulier l' ISTIAQLAL parti du premier ministre ABBAS ELFASSI exigent de premier ministre des eclaircissements sur les evenements et sur le role du PAM et en particulier du Wali de laayoune monsieur Jalmous tres lie au PAM et en particulier a FOUAD ELHEMMA .Le wali a ete transfere par sa majeste le roi. merci


Voici un article du journal "ASSABAH" repris par HESPRESS,
الصباح".
وكشفت "الصباح" أن أعضاء اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال، طالبوا أمينهم العام عباس الفاسي، باتخاذ موقف صريح تجاه أحداث العيون الأخيرة، والاتهامات التي وجهت إلى قياديين من حزب الاستقلال في العيون وعلى رأسهم حمدي ولد الرشيد رئيس المجلس البلدي لمدينة العيون.
ووعد الفاسي أعضاء اللجنة التنفيذية وعلى رأسهم ولد الرشيد، باتخاذ موقف في الوقت المناسب في إشارة إلى انتظار نتائج اللجنة النيابية لتقصي الحقائق حول أحداث العيون والتي ستنتقل إلى العيون نهاية الأسبوع الحالي.
وفي ذات الاجتماع وجه ولد الرشيد اتهامات مباشرة إلى والي جهة العيون السابق محمد جلموس، مشيرا إلى تورط السلطة في غض الطرف عن إحداث مخيم "أكديم إيزيك" في محاولة لخدمة أطراف سياسية منافسة لحزب الاستقلال في المنطقة في إشارة إلى حزب الأصالة والمعاصرة.
إلى ذلك نشرت "العلم" اليوم الجمعة حوارا مطولا مع حمدي ولد الرشيد، يتحدث فيه عن علاقة الوالي السابق بالمجلس البلدي والمسؤولية في تعطيل المشاريع واختفاء مبالغ مالية كانت مخصصة للتنمية والدعم.
ويكشف الحوار ذاته عن الرواية "الاستقلالية" لما حدث قبل وأثناء وبعد تنصيب مخيم "أكديم إيزيك"وعن الأحداث الاجرامية بالعيون.
ووجه ولد الرشيد في الحوار ذاته اتهامات مباشرة لوالي العيون السابق موضحا أن جلموس "لايفقه شيئا في السياسة وجاء إلى المدينة لخدمة أجندة حددتها له أطراف معروفة بمواقفها الشعبوية التي أضرت بمصالح المغرب في السابق، وتواصل الإضرار بهذه المصالح في الحاضر" في إشارة إلى حزب الأصالة والمعاصرة.
وأضاف ولد الرشيد ان جلموس يتحمل "المسؤولية كاملة ولوحده"، وأن "كل ما تم بنائه خلال 30 سنة من قبل السلطات العمومية والمنتخبين والفاعلين الاقتصاديين والمجتمع المدني حاول الوالي السابق بسوء تسييره، الجهاز عليه".
وخلص ولد الرشيد إلى أن "هذا الشخص" في إشارة إلى جلموس " كان من المفروض أن يقدم أمام القضاء ليقول كلمته فيه بخصوص العمل الإجرامي الذي تعرضت له مدينة العيون"
 
Emission spécial MRE
2m Radio + Yabiladi.com
Facebook