Menu
Connexion Yabiladies Ramadan Radio Forum News
معجزه الله في النحل عند شرب الخمر
10 juin 2012 20:56
إن الأعراض التي تحدث عند النحل بعد تعاطيه لهذه "المسكرات" تشبه الأعراض التي تحدث للإنسان بعد تعاطيه المسكرات، ويقول العلماء إن هذه النحلات السكرى تصبح عدوانية، ومؤذية لأنها تفسد العسل وتفرغ فيه هذه المواد المخدرة مما يؤدي إلى تسممه، ولكن الله تعالى يصف العسل بأنه (شفاء) في قوله تعالى: (يَخْرُجُ مِنْ بُطُونِهَا شَرَابٌ مُخْتَلِفٌ أَلْوَانُهُ فِيهِ شِفَاءٌ لِلنَّاسِ) [النحل: 69]. فماذا هيَّأ الله لهذا العسل ليبقى سليماً ولا يتعرض لأي مواد سامة؟
لقد زود الله تبارك وتعالى النحل "بتجهيزات" يعرف من خلالها تلك النحلة التي تعاطت مادة مسكرة (ثمار متخمرة) فتميزها على الفور وتطردها وتبعدها من الخلية لكي لا تُفسد العسل الذي تصنعه، وتضع هذه النحلات قوانين صارمة تعاقب بموجبها تلك النحلة التي تسكر (تشرب الخمر)، تبدأ هذه العقوبات من الطرد والإبعاد وتنتهي بكسر الأرجل، فسبحان الله، حتى النحل يرفض الخمر!!!
في كل خلية نحل هناك نحلات زودها الله بما يشبه "أجهزة الإنذار"، تستطيع تحسس رائحة النحل السكران وتقاتله وتبعده عن الخلية!! وتأملوا معي الحكمة التي يتمتع بها عالم النحل،


حتى النحلة التي تسكر مرفوضة وتطرد بل و"تُجلد" من قبل بقية النحلات المدافعات، أليس النحل أعقل من بعض البشر؟!

[www.youtube.com]#!
r
10 juin 2012 21:30
سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله، والله أكبر ولله الحمد
10 juin 2012 21:47
Citation
ragade a écrit:
سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله، والله أكبر ولله الحمد

Salam
Macha Allah, wallah j'ai pas cru mes yeux quand j'ai regardé.

Le sort d'une abeille qui touche à l'alcool, déjà le miel change puisque l'abeille ivre produit des produits toxiques et se comporte comme l'homme ivre.
Et pire, les autres abeilles ont la possibilité de la detecter, la punissent, la pourchassent et pire lui coupent les membres.
Pour la punir mais aussi ne pas risquer que le miel ne soit infecté alors qu'il est un remède contre pleines de maladies.
Macha Allah.

Et les humains se permettent de toucher à cet interdit.

Les abeilles ont lu le coran? pour que certains viennent nous dire, ahe comment vous vous permettez de haramiser de boire l'alcool???
Une abeille répond à la place.

salam
 
Emission spécial MRE
2m Radio + Yabiladi.com
Facebook