Menu
Connexion Yabiladies Ramadan Radio Forum News
Réciter sourate Al-Kahf (n°18) chaque JoMo3a
19 janvier 2017 21:49
Salem Aleykoum

Verset numéro 25 de Sourate El Kahf


ﻭَﻟَﺒِﺜُﻮا۟ ﻓِﻰ ﻛَﻬْﻔِﻬِﻢْ ﺛَﻠَٰﺚَ ﻣِﺎ۟ﺋَﺔٍ ﺳِﻨِﻴﻦَ ﻭَٱﺯْﺩَاﺩُﻭا۟ ﺗِﺴْﻌًﺎ

Walabithoo fee kahfihim thalatha miatin sineena waizdadoo tisAAan

Or, ils demeurèrent dans leur caverne trois cents ans et en ajoutèrent neuf (années).
26 janvier 2017 21:31
Salem Aleykoum
verset numéro 26 de Sourate El Kahf:


ﻗُﻞِ ٱﻟﻠَّﻪُ ﺃَﻋْﻠَﻢُ ﺑِﻤَﺎ ﻟَﺒِﺜُﻮا۟ ۖ ﻟَﻪُۥ ﻏَﻴْﺐُ ٱﻟﺴَّﻤَٰﻮَٰﺕِ ﻭَٱﻷَْﺭْﺽِ ۖ ﺃَﺑْﺼِﺮْ ﺑِﻪِۦ ﻭَﺃَﺳْﻤِﻊْ ۚ ﻣَﺎ ﻟَﻬُﻢ ﻣِّﻦ ﺩُﻭﻧِﻪِۦ ﻣِﻦ ﻭَﻟِﻰٍّ ﻭَﻻَ ﻳُﺸْﺮِﻙُ ﻓِﻰ ﺣُﻜْﻤِﻪِۦٓ ﺃَﺣَﺪًا

Quli Allahu aAAlamu bima labithoo lahu ghaybu alssamawati waalardi absir bihi waasmiAA ma lahum min doonihi min waliyyin wala yushriku fee hukmihi ahadan

Dis: «Allah sait mieux combien de temps ils demeurèrent là. A Lui appartient l'Inconnaissable des cieux et de la terre. Comme Il est Voyant et Audient! Ils n'ont aucun allié en dehors de Lui et Il n'associe personne à Son commandement.



Modifié 1 fois. Dernière modification le 02/02/17 20:08 par adel2011.
2 février 2017 20:09
Salem aleykoum

Verset numéro 27 de Sourate El Kahf :

ﻭَٱﺗْﻞُ ﻣَﺎٓ ﺃُﻭﺣِﻰَ ﺇِﻟَﻴْﻚَ ﻣِﻦ ﻛِﺘَﺎﺏِ ﺭَﺑِّﻚَ ۖ ﻻَ ﻣُﺒَﺪِّﻝَ ﻟِﻜَﻠِﻤَٰﺘِﻪِۦ ﻭَﻟَﻦ ﺗَﺠِﺪَ ﻣِﻦ ﺩُﻭﻧِﻪِۦ ﻣُﻠْﺘَﺤَﺪًا

Waotlu ma oohiya ilayka min kitabi rabbika la mubaddila likalimatihi walan tajida min doonihi multahadan

Et récite ce qui t'a été révélé du Livre de ton Seigneur. Nul ne peut changer Ses paroles. Et tu ne trouveras, en dehors de Lui, aucun refuge.
9 février 2017 20:40
Salem Aleykoum:

Verset numéro 28 de Sourate El Kahf

ﻭَٱﺻْﺒِﺮْ ﻧَﻔْﺴَﻚَ ﻣَﻊَ ٱﻟَّﺬِﻳﻦَ ﻳَﺪْﻋُﻮﻥَ ﺭَﺑَّﻬُﻢ ﺑِﭑﻟْﻐَﺪَﻭٰﺓِ ﻭَٱﻟْﻌَﺸِﻰِّ ﻳُﺮِﻳﺪُﻭﻥَ ﻭَﺟْﻬَﻪُۥ ۖ ﻭَﻻَ ﺗَﻌْﺪُ ﻋَﻴْﻨَﺎﻙَ ﻋَﻨْﻬُﻢْ ﺗُﺮِﻳﺪُ ﺯِﻳﻨَﺔَ ٱﻟْﺤَﻴَﻮٰﺓِ ٱﻟﺪُّﻧْﻴَﺎ ۖ ﻭَﻻَ ﺗُﻄِﻊْ ﻣَﻦْ ﺃَﻏْﻔَﻠْﻨَﺎ ﻗَﻠْﺒَﻪُۥ ﻋَﻦ ﺫِﻛْﺮِﻧَﺎ ﻭَٱﺗَّﺒَﻊَ ﻫَﻮَﻯٰﻩُ ﻭَﻛَﺎﻥَ ﺃَﻣْﺮُﻩُۥ ﻓُﺮُﻃًﺎ

Waisbir nafsaka maAAa allatheena yadAAoona rabbahum bialghadati waalAAashiyyi yureedoona wajhahu wala taAAdu AAaynaka AAanhum tureedu zeenata alhayati alddunya wala tutiAA man aghfalna qalbahu AAan thikrina waittabaAAa hawahu wakana amruhu furutan

Fais preuve de patience [en restant] avec ceux qui invoquent leur Seigneur matin et soir, désirant Sa Face. Et que tes yeux ne se détachent point d'eux, en cherchant (le faux) brillant de la vie sur terre. Et n'obéis pas à celui dont Nous avons rendu le coeur inattentif à Notre Rappel, qui poursuit sa passion et dont le comportement est outrancier.
17 février 2017 05:37
Salem Aleykoum
Verset numéro 29 de Sourate El KAhf

ﻭَﻗُﻞِ ٱﻟْﺤَﻖُّ ﻣِﻦ ﺭَّﺑِّﻜُﻢْ ۖ ﻓَﻤَﻦ ﺷَﺎٓءَ ﻓَﻠْﻴُﺆْﻣِﻦ ﻭَﻣَﻦ ﺷَﺎٓءَ ﻓَﻠْﻴَﻜْﻔُﺮْ ۚ ﺇِﻧَّﺎٓ ﺃَﻋْﺘَﺪْﻧَﺎ ﻟِﻠﻈَّٰﻠِﻤِﻴﻦَ ﻧَﺎﺭًا ﺃَﺣَﺎﻁَ ﺑِﻬِﻢْ ﺳُﺮَاﺩِﻗُﻬَﺎ ۚ ﻭَﺇِﻥ ﻳَﺴْﺘَﻐِﻴﺜُﻮا۟ ﻳُﻐَﺎﺛُﻮا۟ ﺑِﻤَﺎٓءٍ ﻛَﭑﻟْﻤُﻬْﻞِ ﻳَﺸْﻮِﻯ ٱﻟْﻮُﺟُﻮﻩَ ۚ ﺑِﺌْﺲَ ٱﻟﺸَّﺮَاﺏُ ﻭَﺳَﺎٓءَﺕْ ﻣُﺮْﺗَﻔَﻘًﺎ

Waquli alhaqqu min rabbikum faman shaa falyumin waman shaa falyakfur inna aAAtadna lilththalimeena naran ahata bihim suradiquha wain yastagheethoo yughathoo bimain kaalmuhli yashwee alwujooha bisa alshsharabu wasaat murtafaqan

Et dis: «La vérité émane de votre Seigneur». Quiconque le veut, qu'il croie, quiconque le veut qu'il mécroie». Nous avons préparé pour les injustes un Feu dont les flammes les cernent. Et s'ils implorent à boire on les abreuvera d'une eau comme du métal fondu brûlant les visages. Quelle mauvaise boisson et quelle détestable demeure!
24 février 2017 07:33
Salem Aleykoum
Verset numéro 30 de Sourate El Kahf

ﺇِﻥَّ ٱﻟَّﺬِﻳﻦَ ءَاﻣَﻨُﻮا۟ ﻭَﻋَﻤِﻠُﻮا۟ ٱﻟﺼَّٰﻠِﺤَٰﺖِ ﺇِﻧَّﺎ ﻻَ ﻧُﻀِﻴﻊُ ﺃَﺟْﺮَ ﻣَﻦْ ﺃَﺣْﺴَﻦَ ﻋَﻤَﻼً

Inna allatheena amanoo waAAamiloo alssalihati inna la nudeeAAu ajra man ahsana AAamalan

Ceux qui croient et font de bonnes oeuvres... vraiment Nous ne laissons pas perdre la récompense de celui qui fait le bien.
2 mars 2017 20:40
Salem Aleykoum
Verset numéro 31 de Sourate El Kahf

ﺃُﻭ۟ﻟَٰٓﺌِﻚَ ﻟَﻬُﻢْ ﺟَﻨَّٰﺖُ ﻋَﺪْﻥٍ ﺗَﺠْﺮِﻯ ﻣِﻦ ﺗَﺤْﺘِﻬِﻢُ ٱﻷَْﻧْﻬَٰﺮُ ﻳُﺤَﻠَّﻮْﻥَ ﻓِﻴﻬَﺎ ﻣِﻦْ ﺃَﺳَﺎﻭِﺭَ ﻣِﻦ ﺫَﻫَﺐٍ ﻭَﻳَﻠْﺒَﺴُﻮﻥَ ﺛِﻴَﺎﺑًﺎ ﺧُﻀْﺮًا ﻣِّﻦ ﺳُﻨﺪُﺱٍ ﻭَﺇِﺳْﺘَﺒْﺮَﻕٍ ﻣُّﺘَّﻜِـِٔﻴﻦَ ﻓِﻴﻬَﺎ ﻋَﻠَﻰ ٱﻷَْﺭَآﺋِﻚِ ۚ ﻧِﻌْﻢَ ٱﻟﺜَّﻮَاﺏُ ﻭَﺣَﺴُﻨَﺖْ ﻣُﺮْﺗَﻔَﻘًﺎ

Olaika lahum jannatu AAadnin tajree min tahtihimu alanharu yuhallawna feeha min asawira min thahabin wayalbasoona thiyaban khudran min sundusin waistabraqin muttakieena feeha AAala alaraiki niAAma alththawabu wahasunat murtafaqan

Voilà ceux qui auront les jardins du séjour (éternel) sous lesquels coulent les ruisseaux. Ils y seront parés de bracelets d'or et se vêtiront d'habits verts de soie fine et de brocart, accoudés sur des divans (bien ornés). Quelle bonne récompense et quelle belle demeure!
9 mars 2017 20:23
Salem Aleykoum
Verset numéro 32 de Sourate El Kahf

۞ ﻭَٱﺿْﺮِﺏْ ﻟَﻬُﻢ ﻣَّﺜَﻼً ﺭَّﺟُﻠَﻴْﻦِ ﺟَﻌَﻠْﻨَﺎ ﻷَِﺣَﺪِﻫِﻤَﺎ ﺟَﻨَّﺘَﻴْﻦِ ﻣِﻦْ ﺃَﻋْﻨَٰﺐٍ ﻭَﺣَﻔَﻔْﻨَٰﻬُﻤَﺎ ﺑِﻨَﺨْﻞٍ ﻭَﺟَﻌَﻠْﻨَﺎ ﺑَﻴْﻨَﻬُﻤَﺎ ﺯَﺭْﻋًﺎ

Waidrib lahum mathalan rajulayni jaAAalna liahadihima jannatayni min aAAnabin wahafafnahuma binakhlin wajaAAalna baynahuma zarAAan

Donne-leur l'exemple de deux hommes: à l'un d'eux Nous avons assigné deux jardins de vignes que Nous avons entourés de palmiers et Nous avons mis entre les deux jardins des champs cultivés.
17 mars 2017 04:38
Salem Aleykoum
Verset numéro 33 de Sourate El Kahf


ﻛِﻠْﺘَﺎ ٱﻟْﺠَﻨَّﺘَﻴْﻦِ ءَاﺗَﺖْ ﺃُﻛُﻠَﻬَﺎ ﻭَﻟَﻢْ ﺗَﻈْﻠِﻢ ﻣِّﻨْﻪُ ﺷَﻴْـًٔﺎ ۚ ﻭَﻓَﺠَّﺮْﻧَﺎ ﺧِﻠَٰﻠَﻬُﻤَﺎ ﻧَﻬَﺮًا

Kilta aljannatayni atat okulaha walam tathlim minhu shayan wafajjarna khilalahuma naharan

Les deux jardins produisaient leur récolte sans jamais manquer. Et Nous avons fait jaillir entre eux un ruisseau.
24 mars 2017 10:01
Salem Aleykoum     
Je remonte le poste     

اللّهُـمَّ صَلِّ عَلـى مُحمَّـد، وَعَلـى آلِ مُحمَّد، كَمـا صَلَّيـت عَلـىإبْراهـيمَ وَعَلـى آلِ إبْراهـيم، إِنَّكَ حَمـيدٌ مَجـيد ، اللّهُـمَّ بارِكْ عَلـى مُحمَّـد، وَعَلـى آلِ مُحمَّـد، كَمـا بارِكْتَ عَلـىإبْراهـيمَ وَعَلـى آلِ إبْراهيم، إِنَّكَ حَمـيدٌ مَجـيد      

Allâhumma salli 3alâ Mohammad, wa 3alâ âli Mohammad kamâ sallayta 3alâ Ibrâhîm wa 3alâ âli Ibrâhîm. Innaka hamîdun, majîd. Allâhumma bârik 3alâ Mohammad wa 3alâ âli Mohammad kamâ bârakta halâ Ibrâhîm wa 3alâ âli Ibrâhîm. Innaka hamîdun, majîd
30 mars 2017 21:16
Salem aleykoum

Verset numéro 34 de sourate El Kahf

ﻭَﻛَﺎﻥَ ﻟَﻪُۥ ﺛَﻤَﺮٌ ﻓَﻘَﺎﻝَ ﻟِﺼَٰﺤِﺒِﻪِۦ ﻭَﻫُﻮَ ﻳُﺤَﺎﻭِﺭُﻩُۥٓ ﺃَﻧَﺎ۠ ﺃَﻛْﺜَﺮُ ﻣِﻨﻚَ ﻣَﺎﻻً ﻭَﺃَﻋَﺰُّ ﻧَﻔَﺮًا

Wakana lahu thamarun faqala lisahibihi wahuwa yuhawiruhu ana aktharu minka malan waaAAazzu nafaran

Et il avait des fruits et dit alors à son compagnon avec qui il conversait: «Je possède plus de biens que toi, et je suis plus puissant que toi grâce à mon clan».
7 avril 2017 06:59
Salem aleykoum
Verset numéro 35 de Sourate El Kahf



ﻭَﺩَﺧَﻞَ ﺟَﻨَّﺘَﻪُۥ ﻭَﻫُﻮَ ﻇَﺎﻟِﻢٌ ﻟِّﻨَﻔْﺴِﻪِۦ ﻗَﺎﻝَ ﻣَﺎٓ ﺃَﻇُﻦُّ ﺃَﻥ ﺗَﺒِﻴﺪَ ﻫَٰﺬِﻩِۦٓ ﺃَﺑَﺪًا

Wadakhala jannatahu wahuwa thalimun linafsihi qala ma athunnu an tabeeda hathihi abadan

Il entra dans son jardin coupable envers lui-même [par sa mécréance]; il dit: «Je ne pense pas que ceci puisse jamais périr,
13 avril 2017 20:27
Salem Aleykoum

Verset numéro 36 de sourate El Kahf

ﻭَﻣَﺎٓ ﺃَﻇُﻦُّ ٱﻟﺴَّﺎﻋَﺔَ ﻗَﺎٓﺋِﻤَﺔً ﻭَﻟَﺌِﻦ ﺭُّﺩِﺩﺕُّ ﺇِﻟَﻰٰ ﺭَﺑِّﻰ ﻷََﺟِﺪَﻥَّ ﺧَﻴْﺮًا ﻣِّﻨْﻬَﺎ ﻣُﻨﻘَﻠَﺒًﺎ

Wama athunnu alssaAAata qaimatan walain rudidtu ila rabbee laajidanna khayran minha munqalaban

et je ne pense pas que l'Heure viendra. Et si on me ramène vers mon Seigneur, je trouverai certes meilleur lieu de retour que ce jardin.
14 avril 2017 01:32
In sh Allah
20 avril 2017 22:42
Salem Aleykoum
Verset numéro 37 de Sourate ElKahf

ﻗَﺎﻝَ ﻟَﻪُۥ ﺻَﺎﺣِﺒُﻪُۥ ﻭَﻫُﻮَ ﻳُﺤَﺎﻭِﺭُﻩُۥٓ ﺃَﻛَﻔَﺮْﺕَ ﺑِﭑﻟَّﺬِﻯ ﺧَﻠَﻘَﻚَ ﻣِﻦ ﺗُﺮَاﺏٍ ﺛُﻢَّ ﻣِﻦ ﻧُّﻄْﻔَﺔٍ ﺛُﻢَّ ﺳَﻮَّﻯٰﻙَ ﺭَﺟُﻼً

Qala lahu sahibuhu wahuwa yuhawiruhu akafarta biallathee khalaqaka min turabin thumma min nutfatin thumma sawwaka rajulan

Son compagnon lui dit, tout en conversant avec lui: «Serais-tu mécréant envers Celui qui t'a créé de terre, puis de sperme et enfin t'a façonné en homme?
27 avril 2017 22:08
Salem aleykoum

verset numéro 38 de Sourate El Kahf

ﻟَّٰﻜِﻨَّﺎ۠ ﻫُﻮَ ٱﻟﻠَّﻪُ ﺭَﺑِّﻰ ﻭَﻻَٓ ﺃُﺷْﺮِﻙُ ﺑِﺮَﺑِّﻰٓ ﺃَﺣَﺪًا

Lakinna huwa Allahu rabbee wala oshriku birabbee ahadan

Quant à moi, c'est Allah qui est mon Seigneur; et je n'associe personne à mon Seigneur.
5 mai 2017 17:18
Salem Aleykoum
Verset numéro 39 de Sourate El Kahf

ﻭَﻟَﻮْﻻَٓ ﺇِﺫْ ﺩَﺧَﻠْﺖَ ﺟَﻨَّﺘَﻚَ ﻗُﻠْﺖَ ﻣَﺎ ﺷَﺎٓءَ ٱﻟﻠَّﻪُ ﻻَ ﻗُﻮَّﺓَ ﺇِﻻَّ ﺑِﭑﻟﻠَّﻪِ ۚ ﺇِﻥ ﺗَﺮَﻥِ ﺃَﻧَﺎ۠ ﺃَﻗَﻞَّ ﻣِﻨﻚَ ﻣَﺎﻻً ﻭَﻭَﻟَﺪًا

Walawla ith dakhalta jannataka qulta ma shaa Allahu la quwwata illa biAllahi in tarani ana aqalla minka malan wawaladan

En entrant dans ton jardin, que ne dis-tu: «Telle est la volonté (et la grâce) d'Allah! Il n'y a de puissance que par Allah». Si tu me vois moins pourvu que toi en biens et en enfants,
12 mai 2017 18:44
Salem aleykoum wa rahmatou Allah wabarakatouh

Verset numéro 40 de Sourate El Kahf



فَعَسَىٰ رَبِّىٓ أَن يُؤْتِيَنِ خَيْرًا مِّن جَنَّتِكَ وَيُرْسِلَ عَلَيْهَا حُسْبَانًا مِّنَ ٱلسَّمَآءِ فَتُصْبِحَ صَعِيدًا زَلَقًا

FaAAasa rabbee an yutiyani khayran min jannatika wayursila AAalayha husbanan mina alssamai fatusbiha saAAeedan zalaqan

il se peut que mon Seigneur, bientôt, me donne quelque chose de meilleur que ton jardin, qu'Il envoie sur [ce dernier], du ciel, quelque calamité, et que son sol devienne glissant
26 mai 2017 00:01
Salem aleykoum

Verset numéro 41 de sourate ElKah

ﺃَﻭْ ﻳُﺼْﺒِﺢَ ﻣَﺎٓﺅُﻫَﺎ ﻏَﻮْﺭًا ﻓَﻠَﻦ ﺗَﺴْﺘَﻄِﻴﻊَ ﻟَﻪُۥ ﻃَﻠَﺒًﺎ

Aw yusbiha maoha ghawran falan tastateeAAa lahu talaban

ou que son eau tarisse de sorte que tu ne puisses plus la retrouver».
2 juin 2017 12:10
Salem aleykoum wa rahmatou Allah wabarakatouh
Verset numéro 42 de Sourate El Kahf


وأحيط بثمره فأصبح يقلب كفيه على ما أنفق فيها وهي خاوية على عروشها ويقول يا ليتني لم أشرك بربي أحدا

Waoheeta bithamarihi faasbaha yuqallibu kaffayhi AAala ma anfaqa feeha wahiya khawiyatun AAala AAurooshiha wayaqoolu ya laytanee lam oshrik birabbee ahadan

Et sa récolte fut détruite et il se mit alors à se tordre les deux mains à cause de ce qu'il y avait dépensé, cependant que ses treilles étaient complètement ravagées. Et il disait: «Que je souhaite n'avoir associé personne à mon Seigneur
Emission spécial MRE
2m Radio + Yabiladi.com
Facebook