Menu
Connexion Yabiladies Ramadan Radio Forum News
question sur les tombeaux
p
14 novembre 2004 17:36
je voudrai savoir si dans l islam etre enterré dans un tombeau est il haram ???
Z
14 novembre 2004 17:50
Salam,
Trés bonne question, je me la posais moi aussi ? confused smiley
$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$ Le texte que je viens de taper a porté plainte :S $$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$
F
14 novembre 2004 22:36
BIsmillah

As-Salamou 'alaikoum

Quand tu dis un tombeau, tu parles surment du cerceuil, qui est la boîte dans laquelle les mécréants mettent les corps de leurs morts pour les mettre dans la terre.

Enterrer les morts dans une boîte ne fait pas parti de la Sounnah. Le prophète paix et salut sur lui nous a enseigne de mettre les corps directement dans la terre enveloppé d'un drap.

Z
14 novembre 2004 23:53
Salam Fourqan,
mais mettre un corps dans un cercueil, est ce Haram?
$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$ Le texte que je viens de taper a porté plainte :S $$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$
F
15 novembre 2004 06:21
Bismillah

As-Salamou 'alaikoum

C'est contraire à la Sounnah.
áÇ íÈáÛ ÇáÚÏæ ãä ÌÇåá ãÇ íÈáÛ ÇáÌÇåá ãä äÝÓå
Z
15 novembre 2004 06:34
Fourqaan a écrit:
-------------------------------------------------------
> Bismillah
>
> As-Salamou 'alaikoum
>
> C'est contraire à la Sounnah.
>
> áÇ íÈáÛ ÇáÚÏæ ãä ÌÇåá
> ãÇ íÈáÛ ÇáÌÇåá ãä äÝÓå


Haram ou pas Fourqan sad smiley?
$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$ Le texte que je viens de taper a porté plainte :S $$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$
F
15 novembre 2004 08:29
Bismillah

As-Salamou 'alaikoum

Voici la réponse d'un du comité permanent de Fatwa des savants de l'Arabie Saoudite à ce sujet:

ÏÝä ÇáãíÊ Ýí ÊÇÈæÊ

Ó4þ:þ íæÌÈ ÞÇäæä åÐå ÇáÈáÇÏ þ(þÃãÑíßÇþ)þ Ãä íÏÝä ÇáÔÎÕ ÈÕäÏæÞ¡ ÝãÇ Íßã åÐÇþ¿þ

Ì4þ:þ Åä ÊíÓÑ Ãä íÏÝä ÇáãíÊ ÇáãÓáã ÈáÇ ÊÇÈæÊ æáÇ ÕäÏæÞ Ýåæ ÇáÓäÜɺ áÃä ÇáäÈí Õáì Çááå Úáíå æÓáã áã íäÞÜá Úäå æáÇ Úä ÃÕÍÜÇÈå ÑÖí Çááå Úäåã Ãäåã ÏÝäæÇ ãíÊÇð Ýí ÕäÏæÞ¡ æÇáÎíÑ ÅäãÇ åæ Ýí ÇÊÈÇÚåã¡ æáÃä Ýí ÏÝä ÇáãíÊ Ýí ÕäÏæÞ ÊÔÈåÇð ÈÇáßÝÇÑ æÇáãÊÑÝíä ãä Ãåá ÇáÏäíÇ¡ æÇáãæÊ ãÏÚÇÉ ááÚÈÑÉ æÇáãæÚÙÉ¡ æÅä áã íÊíÓÑ ÏÝäå ÅáÇ ÈÐáß ÝáÇ ÍÑ̺ áÞæá Çááå ÊÚÇáìþ:þ þ{þæãÇ ÌÚá Úáíßã Ýí ÇáÏíä ãä ÍÑÌþ}þ þ[þ ÓæÑÉ ÇáÍÌ¡ ÇáÂíÉ 78þ]þ¡ æÞæáåþ:þ þ{þáÇ íßáÝ Çááå äÝÓÇð ÅáÇ æÓÚåÇþ}þ þ[þ ÓæÑÉ ÇáÈÞÑÉ¡ ÇáÂíÉ 286þ]þþ.þ

æÈÇááå ÇáÊæÝíÞ æÕáì Çááå Úáì äÈíäÇ ãÍãÏ æÂáå æÕÍÈå æÓáã þ.þ

ÇááÌäÉ ÇáÏÇÆãÉ ááÈÍæË ÇáÚáãíÉ æÇáÅÝÊÇÁ

ÚÖæ/ ÚÈÏÇááå Èä ÞÚæÏ

ÚÖæ/ ÚÈÏÇááå Èä ÛÏíÇä

äÇÆÈ ÑÆíÓ ÇááÌäÉ/ ÚÈÏÇáÑÒÇÞ ÚÝíÝí

ÇáÑÆíÓ/ ÚÈÏÇáÚÒíÒ Èä ÚÈÏÇááå Èä ÈÇÒ

ÇáÝÊæì ÑÞã þ(þ5751þ)þ

"Enterrer un mort dans un cerceuil"

La loi des Étas-unis nous oblige d'enterrer nos mort dans une boîte, est-ce permis?

Réponse: Si il est possible d'enterrer le musulman sans cerceuil et sans boîte, voilà la Sounnah. Car il n'a pas été rapporté ni de la part du prophète paix et salut sur lui, ni de la part des Sahabahs qu'ils ont enterrer les morts dans des boîtes; et le bien c'est de les suivre. Car dans l'enterrement des mort dans des boîtes il y a une imitations des mécréants et des gens de luxuredans ce bas-monde. Et la mort nous appelle à prendre des leçons et des exhortations.

Mais s'il n'est pas possible de l'enterrer autrement il n'y a pas de problème. Allah le très Haut dit: (et Il ne vous a imposé aucune gêne dans la religion) Al-Hajj:78. Et Il dit: (Allah n'impose à aucune âme une charge supérieure à sa capacité.) Al-Baqarah:286."

Fin de la traduction.

On comprend donc que d'enterrer un mort dans un cerceuil n'est pas permis, mais si cela est necessaire, c'est permis de le faire. Allahou 'Alam!

Et il y a aussi une question du genre:

ÏÝä ÇáãíÊ Ýí ÊÇÈæÊ

ÇáÝÊæì ÑÞã þ(þ3913þ)þ

Óþ:þ äÍä äÚíÔ Ýí ÓÏäí Ýí ÇÓÊÑÇáíÇ¡ æÏÝä ÇáÃãæÇÊ åäÇ íÊã ÈÃä íæÖÚ ÇáãÊæÝì Ýí ÇáÊÇÈæÊ¡ Ëã íÛáÞ ÇáÊÇÈæÊ æíæÖÚ Ýí ãÏÝäå æåæ áÇ íÒÇá Ýí ÇáÊÇÈæÊ¡ æíäåÇá Úáíå ÇáÊÑÇÈþ.þ æÇáÇÎÊáÇÝ åäÇ åá åÐÇ ÌÇÆÒ Ýí ÇáÅÓáÇãþ¿þ Åä ÝÑíÞÇð íÞæáþ:þ ÌÇÆÒþ.þ æÝÑíÞÇð íÞæáþ:þ ÛíÑ ÌÇÆÒþ.þ Èá Åä ÝÑíÞÇð íÑÓáæä ÃÌÓÇÏ ÃãæÇÊåã Åáì ãÓÞØ ÑÃÓåã¡ áíÓ Úä æÕíÉ Èá áÃäåã íÚÊÞÏæä Ãäå ÛíÑ ÌÇÆÒ ÏÝä ÇáãÊæÝì Ýí ÇáÊÇÈæÊ¡ íÖÇÝ Åáì Ðáß Ãä æÒÇÑÉ ÇáÕÍÉ áÇ ÊÓãÍ ÈÏÝä ÇáãæÊì Ïæä ÕäÏæÞ ÎÔÈí¡ æäÍä äÍÇæá Ãä äÞäÚ æÒÇÑÉ ÇáÕÍÉ ÈæÌåÉ äÙÑäÇ¡ æáßä ÍÊì ÇáÂä áã äÝáÍ¡ Ýáæ ÊÃßÏ áÏíäÇ Ãäå ãä ÇáÍÑÇã ÅØáÇÞÇð ÏÝä ãæÊÇäÇ ÈÇáÕäÏæÞ áßÇä ÍÌÉ áäÇ Úáì æÒÇÑÉ ÇáÕÍÉ Ýí ÇáæáÇíÉ ÇáÊí äÚíÔ ÝíåÇ¡ ÍÊì áæ ÊÃßÏ áäÇ Ãäå ãä ÇáÌÇÆÒ ÏÝä ãæÊÇäÇ ÈæÇÓØÉ ÇáÕäÏæÞ Ýíßæä áÏíäÇ ÍÌÉ Úáì ÅÎæÇääÇ ÇáÐíä íÑÓáæä ÃÌÓÇÏ ãæÊÇåã Åáì ãÓÞØ ÑÃÓåãþ.þ æÈÐáß íÊæÝÑ Úáíåã ßËíÑ ãä ÇáãÕÇÑíÝ ÇáÊí íãßä Ãä ÊæÙÝ Ýí ÃãæÑ ÃÎÑì ÊÝíÏ ÇáãÓáãíäþ.þ ÕÇÍÈ ÇáÝÖíáÉ ãËáßã ãä íÓÊØíÚ ÅÚØÇÁ ãËá åÐÇ ÇáÞÑÇÑ æÝÊæÇßã Ýí ÇáÃãÑ Êåã ÇáãÓáãíä Ýí ÇÓÊÑÇáíÇ¡ äÃãá Ãä äÓãÚ ãäßã ÌæÇÈÇð ÈÃÓÑÚ æÞÊþ.þ

Ìþ:þ ÇáÓäÉ ÃáÇ íÏÝä ÇáãíÊ Ýí ÊÇÈæÊ ãÛáÞ Úáíå¡ Ãæ ãÝÊæͺ áÃä Ðáß áã íäÞá Úä ÇáäÈí Õáì Çááå Úáíå æÓáã ÚãáÇð æáÇ ÞæáÇð¡ æáã íäÞá Úä ÃÕÍÇÈå ÑÖí Çááå Úäåãþ.þ æÇáÎíÑ ßáå Ýí ÇáÇÊÈÇÚ æÇáÔÑ Ýí ÇáÇÈÊÏÇÚ¡ æáÃä Ýíå ÊÔÈåÇð ÈÇáßÝÇÑ¡ ÃãÇ äÞá ÇáãíÊ Åáì ÈáÇÏå áÛíÑ ÖÑæÑÉ ÝÛíÑ ãÔÑæÚ¡ æßæä ÇáãíÊ íÏÝä Ýí ÊÇÈæÊ Ýí ãÍá ãæÊå áíÓ ãÈÑÑÇð áäÞáå ãÇ ÏÇã åäÇß ãÞÈÑÉ ááãÓáãíä íÏÝä ÈåÇ Ýí ãÍá ãæÊå æßÇä ÏÝäå Ýí ÇáÊÇÈæÊþ.þ

æÈÇááå ÇáÊæÝíÞ æÕáì Çááå Úáì äÈíäÇ ãÍãÏ æÂáå æÕÍÈå æÓáã þ.þ

ÇááÌäÉ ÇáÏÇÆãÉ ááÈÍæË ÇáÚáãíÉ æÇáÅÝÊÇÁ

ÚÖæ/ ÚÈÏÇááå Èä ÞÚæÏ

ÚÖæ/ ÚÈÏÇááå Èä ÛÏíÇä

äÇÆÈ ÑÆíÓ ÇááÌäÉ/ ÚÈÏÇáÑÒÇÞ ÚÝíÝí

ÇáÑÆíÓ/ ÚÈÏÇáÚÒíÒ Èä ÚÈÏÇááå Èä ÈÇÒ

ÏÝä ÇáãíÊ Ýí ÊÇÈæÊ

ÇáÓÄÇá ÇáËÇáË ãä ÇáÝÊæì ÑÞã þ(þ4731þ)þ

Ó3þ:þ ÃíÍá æÖÚ ÌËÉ ÇáãÓáã Ýí ÕäÏæÞ ÅÐÇ ãÇÊ Ëã íæÖÚ Èå Ýí ÇáÞÈÑþ¿þ

Ì3þ:þ ÅÐÇ ßÇäÊ åäÇß ÍÇÌÉ áæÖÚ ÇáãíÊ Ýí ÕäÏæÞ ÝáÇ ÍÑÌ Ýí Ðáß¡ áßä áÇ íÌæÒ ÏÝäå æåæ Ýí ÇáÕäÏæÞ¡ Èá íÎÑÌ ãäå ÞÈá æÖÚå Ýí ÞÈÑå¡ ÅáÇ ÅÐÇ ÏÚÊ ÇáÍÇÌÉ Åáì ÈÞÇÆå Ýí ÇáÕäÏæÞ ßÊÛíÑ ÌÓãå ÈäÊæäÉ Ãæ ÊåÑíÉ ãËáÇ ÝíÏÝä ÈÕäÏæÞåþ.þ

æÈÇááå ÇáÊæÝíÞ æÕáì Çááå Úáì äÈíäÇ ãÍãÏ æÂáå æÕÍÈå æÓáã þ.þ

ÇááÌäÉ ÇáÏÇÆãÉ ááÈÍæË ÇáÚáãíÉ æÇáÅÝÊÇÁ

ÚÖæ/ ÚÈÏÇááå Èä ÞÚæÏ

ÚÖæ/ ÚÈÏÇááå Èä ÛÏíÇä

äÇÆÈ ÑÆíÓ ÇááÌäÉ/ ÚÈÏÇáÑÒÇÞ ÚÝíÝí

ÇáÑÆíÓ/ ÚÈÏÇáÚÒíÒ Èä ÚÈÏÇááå Èä ÈÇÒ
áÇ íÈáÛ ÇáÚÏæ ãä ÌÇåá ãÇ íÈáÛ ÇáÌÇåá ãä äÝÓå
c
16 novembre 2004 05:50
Salaam Fouequaan,je n ai aucun avis sur le sujet mais de grace previsualise ce ke tu ecrit car 95 pour cent de ce ke tu as ecrit est incomprehensible a moins ke ce soit mon PC ki ne prend pas charge certains types de typographies Allah o alaam

Mabrouk el aid
Z
16 novembre 2004 05:57
Salut creillois,
Clique sur Affichage->Codage->Plus->Arabe Windows winking smiley
$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$ Le texte que je viens de taper a porté plainte :S $$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$
c
16 novembre 2004 06:10
Salaam Zack merci je vais voir ca

et dis moi ta signature n est pas un peu has been,je te dis ca en toute amitie mais dimanche c passe smiling smileysmiling smileysmiling smiley


Salaam Mohamed
Z
16 novembre 2004 06:22
creillois a écrit:
-------------------------------------------------------
> Salaam Zack merci je vais voir ca
>
> et dis moi ta signature n est pas un peu has
> been,je te dis ca en toute amitie mais dimanche c
> passe
>
>
> Salaam Mohamed


Salam Creillois,
Tu es marié(e) à un homme ou une femme confused smileyconfused smileyconfused smileyconfused smiley
Au fait al aid c´est 3 jours tongue sticking out smileytongue sticking out smileytongue sticking out smiley grinning smiley
Sans rancune smiling smiley
$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$ Le texte que je viens de taper a porté plainte :S $$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$
c
16 novembre 2004 06:32
Oui je sais ke l aid dure tradionnellement et pas religieusement trois jours lol

Moi je ne parlais ke du dimanche,il ne dure k une journee non? sans sans rancune smiling smiley.

Au fait merci pour ton aide ca marche maintenant smiling smiley.

Salaam Mohamed.
 
Emission spécial MRE
2m Radio + Yabiladi.com
Facebook