Menu
Connexion Yabiladies Ramadan Radio Forum News
Espace Arabophone
n
2 décembre 2004 18:31
salam alikoum mes frères et soeurs...

Que diriez vous d'un espace pour les arabophones? ou chacun de nous, ayant des liens en arabes, des sites, des articles interressants les mets ici? et ainsi partager avec les frères et soeurs ce que vous trouvez constructif pour son donia wa din.

salam alikoum


اللهم انك عفو تحب العفو فاعفو عنى
x
3 décembre 2004 05:27
Adjugé!!!!!!
O vous tous, qui avez vécu ces événements que mes paroles vont rapporter, Ecoutez-moi ! Vous avez mangé le suc des grappes amères, et vos enfants en gardent les lèvres irritéesChanteur ambulant de Beni Mtir
n
5 décembre 2004 15:11
salama alikoum warahmatou allah

Soubhan'allah! lisez cette histoire!

مكالمة هاتفية أبكت المذيعة


اتصلتْ بأحد البرامج الإسلامية التلفزيون& amp;#1610;ة امرأة ٌ سائلة ٌ ، تُخبرُ أنّها من بلادِ المغربِ الحبيبِ ، وأنّ لديها أمراً تُريدُ الإخبارَ بهِ ..

قالتْ الأختُ المتصلة ُ : كنتُ لا أصلّي أبداً ، ولا ألبسُ الحجابَ ، ولا أتغطّى ، وفي يومٍ من الأيام ِ أتتني ابنتي الصغيرةُ ، وعمرُها ثمان ِ سنواتٍ ، وقالتْ لي : يا ماما ليه ما تصلّين ! ، يا ماما اللي ما تصلي ربنا يحطها في النار !!

قالتْ المتصلةُ : تفاجأتُ من طريقةِ كلامي ابنتي ! ، إذ كيفَ لبنتٍ صغيرةٍ في السنِّ تقولُ مثلَ هذا الكلام ِ !! ، حيثُ صدمتني جداً ، وما كنتُ أتوقعُ أن يصدرَ منها ذلكَ !!

قالتْ : وأثّرني فيَّ كلامها تأثيراً عظيماً ، وأصبحتُ من بعدها محافظة ً على صلاتي ، وحجابي ، وحشمتي ، وذلكَ بعدَ كلام ابنتي الصغيرةِ لي ..

ولكن حصلَ أمرٌ غريبٌ ! ، قالتْ ذلكَ الأختُ المتصلة ُ ..

حصلَ أنّ ابنتي تركتْ الصلاة َ ، وهي التي أمرتني بالمحافظة& amp;#1616; على الصلاةِ ، وانعكستْ الآية ُ ، فصرتُ آمرها بالصلاةِ فلا تصلّي - برغم ِ صغر ِ سنّها - ، وعبثاً حاولتُ فيها ، ولكنّها لا تمتثلُ لكلامي ! ، مع أنّها هي التي أذكتْ جذوةَ الإيمان ِ في قلبي ..

قالتْ : وذاتَ يوماً استيقظتْ ابنتي من النوم ِ وهي تبكي ، فعجبتُ لذلك !! ، وأخذتُ أسألها عن سببِ بكائها !! ،

فقالتْ البنتُ : يا ماما شفت الرسول – صلّى اللهُ عليهِ وآلهِ وسلّمَ - في النوم ِ ، وهو يقول لي : ليش ما تسلمين !! ، قالت كيف أسلم يا رسول الله ؟! ، قال لها : لازم تصلين عشان تصيرين مسلمة ، اللي ما يصلي ما هو مسلم ، اسلمي !

تقولُ البنتُ : فخفت يا ماما وقمت من نومي وأنا أبكي !! ،

تقولُ المتصلة ُ : فضممتُها وهدأتُ من روعها ، ثم أخذتْ تضحكُ بعدَ أن خفّ منها لهيبُ البكاءِ في صدرها ، حيثُ ضحكتْ فرحاً برؤيةِ النبي صلّى اللهُ عليهِ وآلهِ وسلّمَ ..

قالتْ : ومن بعد هذه الرؤيا وأنا محافظة ٌ على الصلاةِ ، أنا وابنتي ، مع أنّ عمرَ ابنتي لا يتجاوزُ العشرَ سنينَ !!

انتهت المكالمة ، ولكنّها والله ذرّفتِ الدموعَ في عين ِ المذيعةِ ..

عسى أن يكون في هذه القصة عبرة لباقي الأخوات المسلمات .
اللهم انك عفو تحب العفو فاعفو عنى
n
6 décembre 2004 21:46

لأنني أحبه

لأني أحبه فقد جعلته دائماً نصب عيني .. وأغلقتُ عليه جفوني بحرصٍ حنون .. وجاهدتُ كي أنال رضاه وأبتعد عن كل ما يغضبه .. ولم يخذلني أبداً .. فقد كان دائماً معي .. كان يمسح دمعتي برحمته إذا بكيت .. ويدفع همي بحنانه إذا عانيت .. وكان ذكره يريحني إذا ما جافا عيني الكرى .. ودبَّ الخوف في قلبي .. كان معي دائماً يبث الأمل في نفسي إذا ما يأستُ يوماً من الحياة .. وهو الذي يشملني بعطفه إذا تجاوزت حده .. وفعلت ما يغضبه .. لم يؤاخذني يوماً بما فعلت .. أو يحاسبني إذا نسيت .. ولكم كنت بعيدة عنه .. فقربني إليه .. ذلك الذي إذا دعوته يجيب .. الذي هو أقرب إليَّ من حبل الوريد .. الذي لستُ بحاجة لوسيط بيني وبينه .. ولستُ بحاجة لكلمات تخرج من شفتي تعبر له عما أريد .. فهو يسمعني .. ويعلم ما بنفسي قبل أن أنطق ..ويجيب .. هو الذي يمزقني الحياء منه كلما تذكرت فضله عليّ .. فإنه يبقي على حياتي .. وبيده زمامها .. وهو ليس بحاجة إليّ .. تعالى عن ذلك .. هو وحده .. ليس له شريك .. ولست أجد حرجاً أن أبثه دائماً ما يعتمل بنفسي .. من فرح وشجون .. ومطالب كثيرة لا تنتهي .. هو سبحانه الذي أتحرق شوقاً لرؤية وجهه الكريم .. يوم الخلود .. إنه هو .. إنه الله ..
 
Emission spécial MRE
2m Radio + Yabiladi.com
Facebook