Menu
Connexion Yabiladies Ramadan Radio Forum News
Youssoufia lwigenti 2010
29 mars 2012 17:17
p:47

message de Ssi masbahi - Dakira: Youssoufia


Deux photos:
la première en 1948! partie de cité OCP (villas des ingénieurs)
la deuxième en 1960! des wagons transportant le phosphate depuis le criblage de Mzinda au four de séchage de Youssoufia.


[i197.photobucket.com]

[i197.photobucket.com]
/forum/youssoufia-lwigenti-6-1372684-page=1.html/forum/youssoufia-lwigenti-6-3572665-page=1.html
A
29 mars 2012 18:49
Salut les Amis je confirme ma presence au M'znda.pour Hadj wld biar je serai ponctuel au café france.
h
29 mars 2012 20:22
Pour lhaj
l'appel est samedi et non la veille vendredi
Avez vous invité Maldia
Hemri_mzinda
h
29 mars 2012 20:25
POUR ADMIRA
la bienvenu chez toi
Citation
Admi_ral a écrit:
Salut les Amis je confirme ma presence au M'znda.pour Hadj wld biar je serai ponctuel au café france.
Hemri_mzinda
m
29 mars 2012 22:22
Mes che(ère)s ami(e)s ;

J’ai eu Si Lhaj Bouchaib (wld+biar) au téléphone. Je vous remercie tous et toutes pour votre invitation.
Je vous promets que je serai présent parmi vous, ce samedi 31 mars à Youssoufia, In chaa Allah !
Recevez, che(ère)s ami(e)s, mes sincères salutations
Malek
30 mars 2012 01:23
ال
سجن لمختلسي أموال تعاضدية الفوسفاط باليوسفية
هيأة المحكمة قضت بأدائهم تضامنا تعويضا قدره 50 مليون لإدارة الفوسفاط
محمد العوال - الصباح : 28 - 03 - 2012



قضت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بآسفي، أخيرا، بإدانة المتابعين في الملف الجنائي عدد 22/11 والمتعلق باختلاس أموال تعاضدية المكتب الشريف للفوسفاط. وقضت بعدم مؤاخذة المتهم الرئيسي «المصطفى.خ» من أجل جنحة خيانة الأمانة، ومؤاخذته من أجل اختلاس أموال عامة والتزوير في أوراق عمومية تتضمن بيانات
كاذبة والنصب وخيانة الأمانة، بعد إعاة تكييف أفعال التزوير
في أوراق عمومية إلى جنحة التزوير في وثيقة، طبقا للفصل 360 من القانون الجنائي، والحكم عليه من أجل ذلك بسنتين حبسا نافذا وغرامة نافذة قدرها 5000 درهم.

قضت المحكمة بإدانة «فوزية.د» و»عائشة.ح» و»السعدية.ق» و»إلهام.د»، والحكم على كل واحدة نهن بسنة حبسا نافذا بعدما متابعتهن من أجل تضمين بيانات كاذبة والنصب، وبرأتهن من جنحة المشاركة. وفي الدعوى العمومية التابعة قضت في الملف، الذي استغرق أزيد من سنتين، بأداء المتهمين مبلغا ماليا إجماليايقدر ب 500 ألف درهم تضامنا

وأصدرت المحكمة حكما غيابيا في حق المتهمة «إلهام.د» التي اختفت عن الأنظار منذ تحريك هذا الملف من طرف النيابة العامة، إذ ددت عدة أنباء عن توجهها إلى مدينة أكادير، لتصدر في حقها مذكرة بحث تم تعميمها على مختلف المصالح الأمنية بالمملكة.

وكانت النيابة العامة أحالت المتهمين على أنظار قاضي التحقيق لتعميق البحث معهم، وتمت الاستعانة بمجموعة من الشهود، منهم طبيب سابق بالمكتب الشريف للفوسفاط، انتقل للاشتغال في القطاع الخاص بمدينة مراكش.

وقرر قاضي التحقيق متابعة جميع المتهمين في حالة اعتقال، في حين ظلت المتهمة الخامسة في حالة فرار رغم صدور مذكرات بحث في حقها. وخلص القاضي بعد انتهاء التحقيق الابتدائي والتفصيلي، إلى ثبوت الأفعال الجرمية موضوع المتابعة وقرر تبعا لذلك إصدار أمر بالإحالة على غرفة الجنايات الابتدائية لمحاكمة المتهمين من أجل الأفعال المنسوبة إليهم، فتم عقد عدة جلسات انتهت بإدانة جميع المتابعين في الملف الذي استأر باهتمام الرأي العام المحلي، فيما طالبت جمعيات حقوقية بمتابعة الرؤوس الكبيرة، التي اغتنت على حساب أموال المكتب الشريف للفوسفاط بالمدينة.

يشار إلى أن وقائع القضية تعود إلى شكاية مجهولة توصلت بها إدارة مصطفى التراب، ليتم فتح تحقيق بشأنها، أفضى إلى وقوف لجنة داخلية على تجاوزات صارخة بهذه المصلحة، ليتم وضع شكاية من طرف المدير المحلي للاستغلالات المنجمية لمنطقة «الكنثور».وشمل البحث التمهيدي الذي أمرت به النيابة العامة، وتم إنجازه من طرف الشرطة القضائية المحلية لأمن اليوسفية، 47 شخصا، إما كمتهمين أو شهود.

ووجهت أصابع الاتهام إلى «م.خ» باعتباره المسؤول عن إدخال بيانات التطبيب إلى الحاسوب (شعبة الفوترة والتطبيب) والذي تتهمه الشكاية المذكورة بالتعاطي للغش وخيانة الأمانة، خصوصا أنه عمد إلى معالجة ملفات التطبيب والمصادقة عليها، مستغلا حصوله بطريقة ملتبسة ومشبوهة على القن السري الخاص بالطبيب المسؤول، علما، تؤكد الشكاية المودعة لدى النيابة العامة، أن مهمة المشتكى به كانت تنحصر أساسا في إدخال البيانات الموجودة فقط بملفات التطبيب إلى الحاسوب.

وجاءت اتهامات المدير المحلي إلى المشتكى به بناء على التحريات التي قامت بها لجنة الافتحاص الداخلية، والتي خلصت إلى وجود اختلالات وتجاوزات مالية تتمثل أساسا في وجود ملفات مزيفة وأخرى وهمية استفاد من خلالها، وبطريقة غير مشروعة، مجموعة من متقاعدي المكتب الشريف للفوسفاط على الصعيد المحلي، بتواطؤ مع المشتكى به.
/forum/youssoufia-lwigenti-6-1372684-page=1.html/forum/youssoufia-lwigenti-6-3572665-page=1.html
30 mars 2012 01:28
'
مهارات م ش ف' برنامج طموح لتشجيع الكفاءات ومساعدة الشباب ودعم إنشاء المقاولات
22.03.2012 المغربية



انطلاقا من حرصه على تجسيد ثقافة "المقاولة المواطنة"، والاضطلاع الأمثل بمسؤولياته المجتمعية على مستوى مناطق الإنتاج، انخرط المكتب الشريف للفوسفاط في مجموعة من المبادرات، من ضمنها برنامج "مهارات م .ش ف"، الذي يروم توفير التكوين والدعم وإنشاء المقاولات لفائدة عشرات الآلاف من الشباب.

وإلى جانب هذا البرنامج، الذي يسعى لتأهيل الشباب وتحفيز انخراطهم الفعال في النسيج السوسيو- اقتصادي، باشر المجمع عدة برامج تهم، بالخصوص، محاربة الهدر المدرسي، وإحداث معهد الترقية الاجتماعية والتربوية، التي يروم من خلالها المساهمة بشكل فاعل في الدينامية الاجتماعية التي تشهدها مناطق نشاطه، بالحواضر والقرى.

ووفاء منه لمسؤوليته الاجتماعية، وحرصا منه على دعم التنمية المستدامة، سطر المكتب الشريف للفوسفاط سياسة تتسم بالدينامية بمختلف الجهات التي تحتضن مواقعه الإنتاجية بمدن خريبكة، وبن جرير، واليوسفية، والجرف الأصفر بالجديدة، وآسفي، والعيون، من خلال سعيه إلى تأهيل الشباب وتمكينهم من الانخراط الفعال في النسيج السوسيو- اقتصادي، إلى جانب دعم روح المقاولة والمبادرة الذاتية وتعزيز دينامية التشغيل.

ويندرج برنامج "مهارات المجمع الشريف للفوسفاط"، الذي أطلق سنة 2011، في إطار استراتيجية إدراج الانشغالات الاجتماعية والبيئية والاقتصادية للسكان في الأنشطة المنجمية والصناعية للمجمع، بهدف تكريس الاستثمار الناجع في العنصر البشري وفق رؤية مجتمعية مستدامة.

"مهارات م ش ف" برنامج طموح يروم تشجيع الكفاءة والتفوق

يشكل تعزيز التشغيل في مناطق وجود المكتب الشريف للفوسفاط أحد أهم أهداف برنامج مهارات المكتب، من خلال عقد شراكات مع مختلف المؤسسات العمومية والخاصة من أجل تكوين ما لا يقل عن 150 ألف شاب ينتمون إلى السكان المقيمين بمناطق وجود مواقع المكتب، في إطار السعي إلى مصاحبة التفوق المهني للمترشحين، لاسيما عبر تمكينهم من امتلاك حسن الأداء والتحكم في تقنيات التواصل إلى جانب الاستفادة من تداريب عملية واكتشاف عالم المقاولة.

ومن أجل بلوغ هذه الغاية، يعمل المكتب على مصاحبة المشاريع المحدثة لفرص الشغل، عن طريق تقديم مساعدات مالية وتقنية عبر عقد شراكات مع مؤسسات مالية وهيئات داعمة لإحداث المقاولة، وهو النهج الذي يسعى المجمع من خلاله إلى تمكين الشباب الحاملين للمشاريع من أن يصبحوا مقاولين حقيقيين قادرين على إنجاز أنشطة منتجة ومدرة للدخل بالمناطق التي توجد بها مواقع المجمع.

كما يشمل برنامج "مهارات م ش ف"، تشغيل 5800 أجير بأحواض أنشطة المجمع في مختلف مهن المؤسسة، مع مراعاة ترشيح الشباب ذوي القرابة مع أطر ومستخدمي المكتب الشريف للفوسفاط، بما في ذلك أبناء المتقاعدين، وسكان المناطق المجاورة لمواقع الإنتاج، بهدف الجمع بين حاجيات التنمية الصناعية والانتظارات الاجتماعية والبيئية للسكان.

ويهدف هذا البرنامج أيضا إلى توفير دورات للإنصات للشباب ومواكبتهم من خلال خلق مراكز في مدن تواجد المكتب (خريبكة وآسفي في مرحلة أولى)، وتحسين إطار عيش السكان من خلال إعادة تهيئة فضاءات سوسيو- ثقافية وأخرى للترفيه وكذا النهوض بالأنشطة الجمعوية وتشجيع الفاعلين المحليين على إقامة مشاريع خاصة بهم، إضافة إلى تعزيز النشاط المحلي للجمعيات مع شركاء معروفين وضمان استمرارية التنمية الصناعية للمكتب الشريف للفوسفاط من خلال التنمية البشرية بهذه المناطق.

دعم مادي قوي للمترشحين

من أجل ضمان نجاح هذا البرنامج يواكب المجمع الشريف للفوسفاط تكوين المترشحين من خلال تمكينهم من منح شهرية بقيمة 1200 و2000 درهم، وتحمل جميع المصاريف. كما يواكب المكتب المشاريع المنتجة لمناصب الشغل عبر مساعدات مالية وتقنية من خلال شراكات مع مؤسسات مالية وهيئات لدعم إنشاء المقاولات. وفي هذا الإطار، جرى التوقيع على 26 اتفاقية مع مختلف الشركاء. وتهدف هذه المبادرة إلى تمكين الشباب حاملي المشاريع من أن يصبحوا مقاولين حقيقيين قادرين على خلق أنشطة منتجة لمناصب الشغل ومدرة للدخل. وجرى تحديد المستفيدين الأوائل من هذه المبادرة، حيث حصلوا على دعم تبلغ قيمته 20 ألف درهم لكل مشروع.

وأتاح برنامج "مهارات م ش ف" الواعد، الذي تشرف عليه أطر وكفاءات المكتب الشريف للفوسفاط بتعاون مع شركاء آخرين ذوي خبرة وكفاءة عالية، في أقل من سنة، من تكوين، مع منح شهرية، 10 آلاف و700 شاب في 285 مسلكا متنوع على مستوى 65 مدينة.

ومكن المشروع المكتب الشريف للفوسفاط من تشغيل 5800 شاب، ودعم ومصاحبة 52 مشروعا مقاولاتيا وجمعويا، كما جرى، في إطار هذا البرنامج الذي يتوقع، أيضا، خلق 12 مشروعا للقرب في حيي "البيوت"، و"بن جلول"، إنجاز 674 مقاولة للإنصات والتوجيه.

ومن أجل ضمان مواكبة أفضل لهذا البرنامج، أحدث المكتب مركز "مهارات م ش ف" بخريبكة، الموجه لفائدة شباب المقيم قرب منشئاته بالمدينة، وأبناء متقاعدي المكتب والمستفيدين الحاليين من البرنامج .

وسيشكل هذا المركز فضاء لتقاسم وتناسق المعارف وتطوير المهارات الذاتية والتلقين والخلق والابتكار ودعم إحداث المقاولات. كما سيوفر خدمات في مجال الإنصات إلى الشباب وتوجيهه وتكوينه خاصة في مهن المطعمة والفلاحة وتربية الماشية واللغات والإعلاميات ودعم المقاولة، إضافة إلى أنشطة متعددة سوسيو- ثقافية ورياضية.

وتبلغ الطاقة الاستيعابية لهذا المركز الذي سيفتح أبوابه في الدورة الثالثة من سنة 2012 حوالي 1000 شاب سنويا. وسيجري إحداث مراكز مماثلة في المدن الخمس الأخرى التي توجد بها منشئات المكتب الشريف للفوسفاط وهي بن جرير والجرف الأصفر والعيون وآسفي واليوسفية.

برنامج "مهارات م ش ف" يساهم في محاربة الهدر المدرسي

وسعيا منه إلى المساهمة الفعالة والنوعية في مجال التربية والتعليم، المكتب الشريف للفوسفاط الذي يعد أكبر مقاولة على الصعيد الوطني، في مجهود ذاتي يروم التصدي لظاهرة الهدر المدرسي ومحاربة الأمية، حيث رصدت لهذا الغرض، وفي إطار برنامج "مهارات م ش ف"، ميزانية قدرها 33 مليون درهم ممولة بكاملها من طرف المجمع.

ويقوم هذا البرنامج النموذجي الموجه إلى 78 مؤسسة مدرسية في 26 جماعة قروية بدوائر خريبكة ووادي زم وأبي الجعد، تحقيق هدفين أساسيين هما تحسين شروط التمدرس لتجنب الهدر المبكر بفضل رصد 23,13 مليون درهم مخصصة أساسا لتحسين البنيات التحتية المدرسية، من خلاء بناء 56 مطعما مدرسيا، وإعادة 56 مؤسسة مدرسية وبناء 78 جدارا للعديد من المدارس، وتهيئة 20 قاعة للتمريض تسهر على صحة التلاميذ.
ويساهم المكتب أيضا في إحداث وتحسين وسائل النقل بالوسط القروي عبر وضع 25 حافلة مدرسية لفائد 30521 تلميذا، و13680 فتاة بالعالم القروي.

وبالإضافة إلى برنامج "مهارات م ش ف" يعتبر انخراط المكتب الشريف للفوسفاط في النسيج الاجتماعي انخراطا مواطنا ونموذجيا تكسه بشكل جلي عدد من المنجزات من قبيل محطة معالجة المياه العادم بخريبكة ومشروع "المغرب سانترال"، ومعمل تحلية الماء بالجرف الأصفر، ونقل الفوسفاط عبر الأنابيب، بهدف الحفاظ على الثروة المائية، والمساهمة في اقتصاد الطاقة، والتقليص من انبعاثات الكربون.

كما أن الاستثمارات الصناعية، التي تحرص على حماية البيئة، يذهب معظمها إلى مقاولات مغربية التي حصلت سنة 2010، على 10 ملايير درهم من طلبيات المكتب الشريف للفوسفاط. وتبرز هذه الاستثمارات، بوضوح، اهتمام المكتب الشريف للفوسفاط بضمان ظروف الرفاه الاجتماعي والاقتصادي والرياضي والتربوي والثقافي للسكان المقيمين بضواحي مواقع منشآت المكتب.

ويعتبر المكتب الشريف للفوسفاط أكبر مقاولة بالمغرب، إذ يشغل 20 ألف شخص بشكل مباشر، و40 ألف شخص بشكل غير مباشر. وتحقق المجموعة أيضا حوالي 3,5 من الناتج الداخلي الخام للمغرب، وربع مداخيله من التصدير.

المكتب الشريف للفوسفاط: مساهم كبير في تحقيق الأمن الغذائي العالمي

خريبكة (و م ع) - تقدم مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط، الرائدة عالميا في مجال إنتاج وتصدير الفوسفاط وأسمدة ومواد فوسفاطية أخرى متنوعة، مساهمة كبرى في تحقيق الأمن الغذائي العالمي، باعتبار الفوسفاط مادة أساسية لا محيد عنها بالنسبة للحياة البشرية والنباتية والحيوانية.

وفي الواقع، تلعب منتوجات المكتب الشريف للفوسفاط دورا مهما في الإنتاج الفلاحي والأمن الغذائي العالمي، لكونها تزود الزراعات الغذائية بمواد حيوية، وتساهم في إعادة بناء تربة صحية.

ويبقى الارتفاع المذهل في الإنتاج الفلاحي، الذي جعل "الثورة الخضراء"، واقعا ممكنا، والذي يعد ضرورة لتحقيق قفزة مماثلة في الإنتاج لتوفير الغذاء لسكان العالم، الذين يزداد عددهم عقد بعد آخر، رهين باستخدام الأسمدة الفوسفاطية بشكل ملائم وفي الوقت المناسب، حسب طبيعة المزج والكمية المناسبة.

وبتوفيره لمجموعة واسعة من الأسمدة الملائمة، يقدم المكتب الشريف للفوسفاط للفلاحين الآليات الضرورية لتوفير الغذاء لسكان العالم، وبالتالي المساهمة في تحقيق نمو اقتصادي مستدام.

ويمكن توفر المكتب الشريف للفوسفاط على مزيج مهم من الاحتياط العالمي للفوسفاط الموجود في غالبيته بحوض خريبكة ومحطات كيماوية ووحدات إنتاجية وأنشطة للبحث والتنمية على الصعيد العالمي، من الاستجابة بشكل مبتكر وذي مردودية لتزايد الطلب العالمي القوي على منتوجاته.

ووقع المكتب الشريف للفوسفاط، الذي يتوفر على أزيد من 140 زبون بالقارات الخمس، العديد من الاتفاقيات التجارية والصناعية مع الشركاء ، كالهند وباكستان والبرازيل وبلجيكا وألمانيا وتركيا والنرويج والولايات المتحدة تهم الإنتاج والتوزيع والهندسة.

وعلاوة على دوره على الصعيد العالمي، يعتبر المكتب الشريف للفوسفاط الذي تأسس عام 1920 فاعلا رئيسيا في تنمية المغرب وإشعاعه الاقتصادي. كما يعد أكبر مقاولة بالبلاد حيث يشغل 20 ألف شخص بشكل مباشر و40 ألفا بشكل غير مباشر، ويمثل حوالي 5ر3 في المائة من الناتج الداخلي الخام للمغرب وربع مداخيل صادراته.

ويعتبر المكتب الشريف للفوسفاط أيضا، مساهما حيويا في نجاح القطاع الفلاحي المغربي، الذي يمثل حوالي 15 في المائة من الناتج الداخلي الخام في بلد تعتبر 40 في المائة من سكانه قرويين.

وتعد هذه المقاولة كذلك أكبر داعم للمخطط الوطني للتنمية الفلاحية "المغرب الأخضر"، خاصة عبر مساهمتها في إنجاز بطاقات مفصلة لخصوبة الأراضي لفائدة الفلاحين المغاربة.
كما أحدث المكتب الشريف للفوسفاط "صندوق الابتكار للفلاحة" الذي يمول مقاولات مبتكرة في المجال الفلاحي.
والتزاما بمسؤوليته الاقتصادية والاجتماعية، انخرطت المجموعة في استثمارات جوهرية في البنيات التحتية الاجتماعية والخدمات لفائدة الجماعات والجهات التي توجد بها مواقعها المرتبطة بالاستخراج والإنتاج. وأطلقت أخيرا، برنامج " مهارات م ش ف "الذي يروم تقديم التكوين والدعم من أجل إحداث مقاولات لعشرات الآلاف من الشباب المغاربة. كما يساهم المكتب الشريف للفوسفاط بشكل نشيط في التنمية المستدامة والإيكولوجية للمغرب.

وانخرطت المجموعة في أوراش كبرى تهم البنيات التحتية والابتكارات التقنية ونقل المعادن إلى معامل تصنيع الأسمدة، التي ساهمت بشكل ملحوظ في تخفيض أثر أنشطته على البيئة. وتبقى بذلك الانشغالات الاجتماعية والبيئية ضمن صدارة فلسفة المجموعة في مجال الابتكارات التقنية والتكنولوجية.

وأنتج المكتب الشريف للفوسفاط، الذي يعد أول منتج عالمي لهذه المادة، 26 مليون طن من الفوسفاط في عام 2010، ويتوفر على 4 مواقع لاستغلال المعادن ومحطتين كيماويتين.

وتتطلع المجموعة، من خلال برنامج طموح للاستثمار، الى مضاعفة قدراتها الاستخراجية (55 مليون طن)، باستثمار يقدر بـ25 مليار درهم في أفق 2020.
/forum/youssoufia-lwigenti-6-1372684-page=1.html/forum/youssoufia-lwigenti-6-3572665-page=1.html
30 mars 2012 01:30
نادي اليوسفية "للسكرابل" يفوز بالرتبة الأولى والتانية في تظاهرة بهيجة بقاعة الأفراح م.ش.ف
حرر يوم الأحد 08 ماي 2011 على الساعة 21:32
اليوسفية ؛ محمد فحلي
تحت اشراف المجمع الشريف للفوسفاط وبتنسيق مع الجمعية المغربية للسكرابل نظمت الجمعية التقافية باليوسفية الدوري الوطني السادس للسكرابل يوم الأحد 07 ماي 2011 بقاعة الأفراح م.ش.ف حيت حضر للتظاهرة عدة أندية من مدن الرباط, الدار البيضاء, مراكش, الجديدة واليوسفية المدينة المحتضنة, ولقد شارك في هذه اللعبة 20 لاعبا من الجنسين وأيضا لاعبين فرنسيين مقيمين بالمغرب, ينتمون للجمعيات المغربية للسكرابل, وقد جرت المسابقة في جو هادئ حيت يتم اللعب بشكل فردي تتم خلاله جمع أحرف فرنسية محددة لصياغة كلمة, كما أن هذه البطولة عرفت شطرين للتنافس في الفترة الصباحية والفترة المسائية.
وقد أكد السيد " ادحماد محمد " رئيس شعبة السكاربل بالجمعية التقافية باليوسفية وعضو الجمعية المغربية للسكرابل في تصريح "لأسيف" بأن الهذف من هذه اللقاءات والبطولات هو تحبيب اللعبة واشهارها في مجتمعنا المغربي لما لها من فوائد تقافية, وأن الجمعية تهدف على تنوير السكرابل المدرسي للتلاميذ, أولا لتحبيب هذه اللعبة لهم وتانيا لايجابياتها عليهم من خلال تعلم التركيز وتقافة اللغة الفرنسية وربط علاقات بين تلاميذ مدننا المغربية, ومدينة اليوسفية الفوسفاطية استفادت من حصص للتلاميذ في لعبة السكاربل عبر عدة مؤسسات تعليمية كتانوية ( جابر بن حيان , كشكاط ) واعدادية ( علال الفاسي , مختار السوسي ) ومؤسسة أفاق التعليمية.
وفي الأخير فاز كل من السيد *بحيري عبد اللطيف* بالرتبة الأولى والسيد * ادحماد محمد* بالرتبة التانية من نادي اليوسفية والسيد *دياتا لمين* بالرتبة التالتة والسيد *ميري جون كلود* بالرتبة الرابعة من نادي مراكش, ليتم توزيع الجوائز على الفائزين.


Citation
tetif a écrit:
Je tiens à remercier chaleureusement Mr Belmahjoub pour son petit billet sur le scrabble à Youssoufia. J'ajouterai que nous disposons maintenant d'une Association Marocaine de Scrabble, d'un site national et pas moins de trois Forums( Yahoo et Facebook). Mais,nous manquons énormément de joueurs à Youssoufia! Avec l'aide de quelques joueurs, nous travaillons avec les jeunes au sein de clubs scolaires partout dans la province.
/forum/youssoufia-lwigenti-6-1372684-page=1.html/forum/youssoufia-lwigenti-6-3572665-page=1.html
30 mars 2012 01:47
Salut
p:52

voici un modèle d'une demande d'emploi à l'OCP datant de 18 - 1 - 1960

[i166.photobucket.com]

une déclaration de naissance 3 - 1 - 49

[i152.photobucket.com]

avis de décés

[i152.photobucket.com]


Note du controleur civil "DELHOME" Chemaâia à la population européenne 8 -10 - 1955

[i152.photobucket.com]


une invitation à l'anniversaire de l"armistice 11 - 11 - 1955

[i152.photobucket.com]






Modifié 2 fois. Dernière modification le 30/03/12 02:31 par belmahjoub.
/forum/youssoufia-lwigenti-6-1372684-page=1.html/forum/youssoufia-lwigenti-6-3572665-page=1.html
30 mars 2012 02:18
Salut

Fatiha T. lors d'une démonstration dans un atelier de théâtre p:50

[i152.photobucket.com]

[i152.photobucket.com]


BASATOF - Ouasssat abdelkader - Boujemâa Qouraichi - Mostafi Said - elghazi "S.G" assisatant à l'inauguration du CQP p: 51

[i166.photobucket.com]


sport kachkate p; 52

[i166.photobucket.com]



des Youssoufis à Safi - 1975

[i197.photobucket.com]

- Bouchahboun Mbarek
- Drif Hassan
- Qouraichi Boujemâa
- Bouradouan Bouâazza
- Alouan Abdeltif





Modifié 2 fois. Dernière modification le 03/04/12 14:56 par belmahjoub.
/forum/youssoufia-lwigenti-6-1372684-page=1.html/forum/youssoufia-lwigenti-6-3572665-page=1.html
A
30 mars 2012 16:18
السلام عليكم ورحمة الله

لم يتبقى على موعد لقاء المزيندة الا يوما واحدا و الذي نجدد اليه الترحاب بالجميع .كما تجدر الاشارة الى ان مكان الانطلاق سيكون من مقر جمعية ايادي باليوسفية على الساعة التاسعة صباح يوم السبت 31 مارس انظر الصورة.


Click pour savoir l'accé au local A.Y.A.D.I

A Y A D I
r
30 mars 2012 16:53
جمعية لمزيند للتنمية الاجتماعية اصالة عن مكتبها المسير ونيابة عن سكان القرية ترحب بالجميع




Modifié 1 fois. Dernière modification le 30/03/12 16:54 par rachid0006.
31 mars 2012 00:14
Membre d' AYADI lors d'un meeting à Aghbalou - Ourika au pied du grand atlas en présence d'un poète errant

poèmes dédiées à


TOURABI
[www.youtube.com]


SBAÄY
[www.youtube.com]


JVAC
[www.youtube.com]


HADJ LAAYOUNI PRESIDENT d'AYADI
[www.youtube.com]

WLD+BIAR
[www.youtube.com]

bienamicalement




Modifié 1 fois. Dernière modification le 31/03/12 00:31 par belmahjoub.
/forum/youssoufia-lwigenti-6-1372684-page=1.html/forum/youssoufia-lwigenti-6-3572665-page=1.html
31 mars 2012 00:23
A Y A D I a écrit:

SVP VEUILLEZ METTRE LA MAIN DANS LA MAIN , COLLABORONS TOUS POUR RÉALISER UN BON EXPLOIT LORS DE LA PROCHAINE RENCONTRE DE LMZINDA. NOUS ESPÉRONS TOUS VOIR LA JOIE AUX YEUX DES CITOYENS DE CE GRAND PETIT PATELIN.

SOYONS GÉNÉREUX ET FIDÈLES POUR SA PATRIE ...


Citation
masbahi

اقترح ان تستغل المناسبة لاعطاء انطلاقة مشاربع بلمزيندة و دلك بعد ربط الاتصال بالمكتب الشريف للفةسقاط من اجل التمويل. هناك بعد المشاريع جاهزة تتطلب التنفيد فقط: تجهيز الحديقة المجاورة للحمام، ملعب كرة القدم ، مركب اداري يشمل ملحقة للجماعة الكنتور.

....

يسم الله مجراها ومرساها

01 - belma................................... ...dhs / somme versée dans le compte d'AYADI
02 - Masbahi.................................. dhs
03 - Haj Med LAAYOUNI............... dhs
04 - Med MOUMNI......................... dhs
05 - H. ELARCH............................ dhs
06 - H. EJAAIDALI......................... dhs
07 - Med EZZAHIRI...................... dhs
08 - A. BERZOUK......................... dhs
09 - F. TOUIJER........................... dhs
10 - M. BOUGRIN........................ dhs
11 - M. TOTO................................ dhs
12 - M. SELLAMI.......................... dhs
13 - A. RAOUAH........................... dhs
14 - hemri......................................MDH
15 - WLDBIAR...............................dhs
16 - Oueld moul laawd...............dhs Necessaire fait Opération n° 5249181
17 - Mustapha Lebreiki .............dhs
18 - Haj Moutmir (Ouled Marrakechi).....Dhs
19 - belma......................... + .....dhs versés dans le compte d'AYADI
20 - NOQRA Lahcen...................dhs
21 - GUEROUAZ Driss...............dhs
22 - RAOUI Ahmed......................dhs
23 - RSAISA Hafid.......................dhs
24 - LEBREIKI Hicham...............dhs
25 - Lebreiki Zitouni....................dhs
26 - MGUILI Mohamed...............dhs
27 - EL BETTAL Mhamed .........dhs
28 - DBIBIH Ahmed ...................dhs
29 - Ettourat El hassan .............dhs sera versé dans le compte d'AYADI.
30 - MOUJOUD Mustapha ........dhs sera versé dans le compte d'AYADI.
31 - Bougaz Brahim....................dhs
32 - FARIS Abdelatif....................dhs
33 - Mwaqarrassou Allal............dhs
34 - Alâddari Ahmed...................dhs
35 - BASATOF...............................dh vérsés au compte AYADI
36 - Radouane chrichmi...........dhs
37 - Bakhay Mostapha...............dhs
38 -
39 -
40 -
41 -
.......................
.......................
...........................





Un grand Salut à vous tous,
le n° de compte d'AYADI

081 X 310453 / ATTIJARI WAFABANK
au nom de l'Association AYADI

Le RIB est comme suit: 007 607 0000817000310453 61




Modifié 1 fois. Dernière modification le 31/03/12 00:39 par belmahjoub.
/forum/youssoufia-lwigenti-6-1372684-page=1.html/forum/youssoufia-lwigenti-6-3572665-page=1.html
31 mars 2012 00:53
جمعية اليوسفية للصداقة
والتنمية والمبادرة "أيادي"
16 تجزئة ليراك
الحي الحسني اليوسفية
الهاتف والفاكس0524649862
[ayadi.forummaroc.net]


ملتقى أيادي الثالث بالمزيندة
البرنـــــــــــــــامج النهــــــــــــــــــــــــــــــــــائي
السبت 31 مارس 2012

الساعة العاشرة صباحا :
حفل الاستقبال

الساعة الحادية عشر صباحا :
انطلاق الندوة

- المداخلة الأولى : الأستاذ محمد الزواق مدير موقع يابلادي
تحت عنوان : أهمية التواصل الالكتروني ،أية مقاربة

- المداخلة الثانية: الأستاذ يلعيد موتمير
تحت عنوان : التنمية المحلية ،الإمكانات المتاحة و الأهداف المنشودة

- المداخلة الثالثة : الأستاذ أمبارك بوشهبون
تحت عنوان : أي دور للامركزية ( اليوسفية كنموذج)

- المداخلة الرابعة : الأستاذ عبد الجبار بوشهبون
تحت عنوان : التطور العمراني لمدينة اليوسفية

- المداخلة الخامسة : الأستاذ عبد الواحد برزوق
تحت عنوان : الجهوية الموسعة في ظل الدستور الجديد

الساعة الثانية زوالا :
استراحة

الساعة الرابعة زوالا :
مراسيم حفل التكريم لفائدة بعض الأطفال المتفوقين في مختلف ورشة الفنان منير السلامي و بعض فعاليات قرية المزيندة،مع فقرات غنائية متنوعة
ابتداء من الساعة السابعة مساء
معرض فني مفتوح بمقر جمعية أيادي حتى الساعة العاشرة ليلا
تحت عنوان «أسرار ضوئية"

يوم الأحد 01ابريل 2012
الساعة العاشرة صباحا :
انطلاق الماراطون الأول للمزيندة بموازاة مع مباراة في كرة القدم ومسابقات الفروسية التقليدية.
تقديم الجوائز للفائزين في الماراتون ومبارة كرم القدم فاختتام البرنامج.

الدعوة عامة
A Y A D I
جمعية االيوسفية للصداقة والتنمية والمبادرة
/forum/youssoufia-lwigenti-6-1372684-page=1.html/forum/youssoufia-lwigenti-6-3572665-page=1.html
s
31 mars 2012 22:20
aujourd'hui on a bien feté le 3iemùe racontre de ayagi et lamzinda
je remercie tout les participants pour cet occasion qui sera innoubliable dont j ai racontré mes maitres des annees scolaires primaire mr TIJI mr raouah et mr abouricha et notre directeur d'ecole mixte de mzinda mr nouigued et d'autres qui je connais tel mr barakatallah et la maitresse touba.vraiment c'est un grand effort fait par ce rencontre et finalement je saluais tous les representants et mr basatof et directeur du forum .
oueld lamzinda siimo10
s
31 mars 2012 22:32
salut a tout les participants au 3ieme racontre de mzinda
m
1 avril 2012 00:29
Je tiens à remercier tous les membres de AYADI pour leur excellent accueil de ce jour 31 mars 2012, à MZINDA près de Youssoufia. Je remercie également les conférenciers pour les présentations de leurs sujets. ; Oh combien instructifs !
Aujourd’hui, j’ai eu l’occasion de mettre des images sur des pseudos du Forum.
Maintenant, je connais celui qui nous a baptisé « ASBRois et ASBReines ». Merci beaucoup akhi.
Bref, j’ai passé une très agréable journée en votre compagnie !
Je vous félicité pour toutes les actions que vous avez mené dans votre belle ville YOUSSOUFIA !
Voilà une association (AYADI), active et qui bouge sans arrières pensées !!!!
Un GRAND BRAVO à tous les AYADIs !
Encore merci et à très bientôt.
Malek
1 avril 2012 01:00
A Y A D I a écrit:

SVP VEUILLEZ METTRE LA MAIN DANS LA MAIN , COLLABORONS TOUS POUR RÉALISER UN BON EXPLOIT LORS DE LA PROCHAINE RENCONTRE DE LMZINDA. NOUS ESPÉRONS TOUS VOIR LA JOIE AUX YEUX DES CITOYENS DE CE GRAND PETIT PATELIN.

SOYONS GÉNÉREUX ET FIDÈLES POUR SA PATRIE ...


Citation
masbahi

اقترح ان تستغل المناسبة لاعطاء انطلاقة مشاربع بلمزيندة و دلك بعد ربط الاتصال بالمكتب الشريف للفةسقاط من اجل التمويل. هناك بعد المشاريع جاهزة تتطلب التنفيد فقط: تجهيز الحديقة المجاورة للحمام، ملعب كرة القدم ، مركب اداري يشمل ملحقة للجماعة الكنتور.

....

يسم الله مجراها ومرساها

01 - belma................................... ...dhs versée
02 - Masbahi.................................. dhs
03 - Haj Med LAAYOUNI............... dhs
04 - Med MOUMNI......................... dhs
05 - H. ELARCH............................ dhs
06 - H. EJAAIDALI......................... dhs
07 - Med EZZAHIRI...................... dhs
08 - A. BERZOUK......................... dhs
09 - F. TOUIJER........................... dhs
10 - M. BOUGRIN........................ dhs
11 - M. TOTO................................ dhs
12 - M. SELLAMI.......................... dhs
13 - A. RAOUAH........................... dhs
14 - hemri......................................MDH
15 - WLDBIAR...............................dhs
16 - Oueld moul laawd...............dhs Necessaire fait Opération n° 5249181
17 - Mustapha Lebreiki .............dhs
18 - Haj Moutmir (Ouled Marrakechi).....Dhs
19 - belma......................... + .....dhs versés
20 - NOQRA Lahcen...................dhs
21 - GUEROUAZ Driss...............dhs
22 - RAOUI Ahmed......................dhs
23 - RSAISA Hafid.......................dhs
24 - LEBREIKI Hicham...............dhs
25 - Lebreiki Zitouni....................dhs
26 - MGUILI Mohamed...............dhs
27 - EL BETTAL Mhamed .........dhs
28 - DBIBIH Ahmed ...................dhs
29 - Ettourat El hassan .............dhs sera versé dans le compte d'AYADI.
30 - MOUJOUD Mustapha ........dhs sera versé dans le compte d'AYADI.
31 - Bougaz Brahim....................dhs
32 - FARIS Abdelatif....................dhs
33 - Mwaqarrassou Allal............dhs
34 - Alâddari Ahmed...................dhs
35 - BASATOF...............................dh vérsés au compte AYADI
36 - Radouane chrichmi...........dhs
37 - Bakhay Mostapha...............dhs
38 - Bardiji Mahjoub...................dhs
39 - Hajhouji Ahmed..................dhs




Un grand Salut à vous tous,
le n° de compte d'AYADI

081 X 310453 / ATTIJARI WAFABANK
au nom de l'Association AYADI

Le RIB est comme suit: 007 607 0000817000310453 61




Modifié 2 fois. Dernière modification le 06/04/12 15:11 par belmahjoub.
/forum/youssoufia-lwigenti-6-1372684-page=1.html/forum/youssoufia-lwigenti-6-3572665-page=1.html
C
1 avril 2012 03:24
Citation
Oueld moul laawd a écrit:
màj du25/03/2012

Salam

[i197.photobucket.com]
[i197.photobucket.com]

Mes frères les mzindis, dites nous le n° de votre maison,

Merci à Ssi Hemri et Ssi Belmahjoub pour la màj de la liste des familles qui résidaient à Mzinda

Nom de l'habitant Maison n°
AAMARA
AÄRAB
ABDESSATARE
ABOUHAFS
ABBOUDI
ADIM
AGUELLID
AGUERWAZ
AILOUKI
AIT HAKI
AJATAY
AKOURDISS
ALAYLA (KADA MA KADA)
ALLOULI
AMNAR MBAREK ( BOUROUASSATTE)
AOUFI MUSTPHA
ÄOUILI
ARROUCH
ASSOULI
AZEDDOUH ............................................................................................ maison n° 86
AZEGOUD
BADAOUI (SARWAL)
BACHNA
BADRI
BAHALI
BAKHAY
BALHAN ...................................................................................................m aison n°243
BALLAT
BANANE
BANNAY
BARDIJI ........................................................................................... maisons n° 229 & 247
BARGAOUI
BARIH
BASRI
BAY - ALOUROUBA
BELFORE
BELHADJ
BELHASSAN -Elabidi
BELKHEIR ............................................................................................. maison n°162
BELLAÂJILI
BENDARI
BENKARA .............................................................................................. maison n° 238
BERZOUK
BOUCHAHBOUNE
BOUCHAMA L'KHOULAQUI
BOUGAZ .................................................................................................. maison n°91
BOUGRINE ..............................................................................................maison n° 82
BOUKALKHA ...........................................................................................maison n° 79
BOULAÄJOUL
BOULAL
BOULHILT
BOUMAAZA
BOUNJIME
BOUNOUALA
BOURASSE
BOUTARTA
BOUZAGRARA
CHÄAYRA
CHABAB
CHAKKAM
CHAKIR
CHANAA
CHEHAB
CHIBANI
CHOUIKH
CHIKH
DAQQAQA
DBIBIH
DEBBAGH
DOUBALI,
DOUKHANI
DRIOUCH
DRIS OUELD JANDOUGHI
EDDEFAOUI .......................................................................................... ..Maison n°68
EDRIF
EJAIDALI .................................................................................................... maison n°84
ELÄOUSSLI
EL AIREJ
EL AMOUD
EL BETTAL
EL GOUCHI
EL HABA
ELHAJEB
EL HARGAOUI
ELAHATIBI
EL OUARDI
EL QAOUH
EL RHARBAOUI
ENNAHI
ENNAJI
ESSAHI .................................................................................................. maison n° 241
ETTOURATE
ETTOURI
EZZEBDI
FARIS
FATTOUH
FERMLI - infirmier
GAROUAZ
GASSIM .................................................................................................. maison n°290
GHAIBOUN
GOURAR
GUENNOUNI
GUERMATE
GUERRANDOU
GUISSER ............................................................................................... maison n° 244
HABCHI
HACHIMI
HADDOUIN .............................................................................................maison n° 251
HAJHOUJI
HAJJAJ
HAMDI (SABANE) .................................................................................... maison n° 237
HAMDI (MASAOUD)
HAMMARRASSE
HARCHA
HEIMER
HIBA
HMIMSA
HNICHI
HOJRA .................................................................................................... .... maison n° 242
HSIWWA
JAADANE ............................................................................................ ..... maison n° 228
JAWHARI
JBIL
JIM
JOUIF (Infermier)
KAKOLA
KAMALI
KAMOUNE
KAOUTAR
KARAM
KARMAOUI
KHANBOUBI
KHATTABI
KHLIFA
KHOULAIK ........................................................................................... ...maison n° 243 - 81
KHOULAL
KHOUYA (SURVEILLANT DE HAMAM)
LAAOUISSI .............................................................................................maison n° 501 - 502
LÄAQQAD - Mouâllim
LAAWINA
LABRIZIOUI
LACHHAB
LADID
LAHKIM - Directeur
LAHMA
LAHRACH ............................................................................................ ...maison n° 249
LAMGUILI
LAMKHARDEL (MABCHOUR)
LAMKIMMEL
LAMSADDAQ
LAMSYAH
LÄOUSSLI
LASFAR
LAZRAQ ................................................................................................... maison n° 250
LEBRIEKI
LGHYAT
LOUBAB
LOULID
MAÂSOUR
MAHTAOUI
MABCHOUR
MADIANA
MADINA
MAHBOUB ............................................................................................ ..maison n° 648
MAHMOUDI
MAHTAOUI
MÂIZIZ
MAKKAOUI
MASBAHI .................................................................................................mai son n° 252
MASSAOUDI
MASTOUR
M'BAREK MOUL HAMAM
MDIH
MHAINDATE
MHAMOUDI " OUELD GHARBAOUI "
MHAYDRA
MIMOUN
MITRAJ
MOAQARASSOU
MOUHAJIR "BOUNAASS
MOUJOUD ............................................................................................ . maison n° 649
MOUMEN
MOUMTAJI
MOURABIT
MOUSLIK ............................................................................................... maison n°295
MOUSOUH
MOUTAWAKIL ........................................................................................maison n° 80
MZIGUER
MZIRIG
NACHID
NAJI
NAIM
NAINIA
NAQOS
NOKRA
NOUAIME "CHICHAOUI"
OUAAID
OUALAYALI
OUASSAT
OUELD ROUMIA
PETROUSSE
RAOUI
REDA
RICHA
RKIBA
ROUMANI
SAÄIF
SADDAT
SADIQ
SAHIH
SALKI
SAMAD
SANDAD
SERKOUS ........................................................................................mais on n° 248
SLATOU ........................................................................................maiso n n° 94
STIKHYAR
SOUNNI - Mouâllim ..................................................................maison n° 547
TABAA
TABRID ........................................................................................maiso n n° 616
TACHROUNE
TADLAOUI
TALABSSIRT
TAOUSSI
TAOURI
TAIBI ........................................................................................maison n° 245 - 580
TIXOUINE
TOMZINE ........................................................................................mais on n° 562
WARDI
YAMILE
YOUNESS
ZAGA
ZAKHRAF
ZAKRI
ZHAR
ZOUAK
ZOUBIR
ZOUITINE
[/quote]
Emission spécial MRE
2m Radio + Yabiladi.com
Facebook