Menu
Connexion Yabiladies Ramadan Radio Forum News
Village " MZINDA "
h
26 janvier 2013 23:20
Pour tout le monde
Ayadi, j'espère cette fois-ci, qu'elle prévoit un programme allégé des festivités de la quatrième rencontre de Mzinda tout en donnant plus de temps aux rencontres les gens. Choses qui peut participé à pérenniser cette rencontre. Elle doit être focalisée sur;
- le semi Marathon avec des cadeaux pouvant attirés un bon monde et des athlètes de qualités. Bien sure on doit penser aux enfants avant les adultes
- une soirée artistique centrée sur le folklore local,
- un match de foot entres vieux et jeunes de Mzinda.
Ayadi, est l’initiateur de cette idée fabuleuse d’organiser des rencontres périodiques entre les enfants de Mzinda. Jusqu’à maintenant, elle a réussi majestueusement ce défi .
Bravo au président et à l’ensemble des membres du Bureau d’Ayadi et un autre Bravo pour Haj Bahalli et ses amis pour leur hospitalité que d’une année à une autre n’a cessé de croitre et à travers eux l’ensemble des habitants de notre chère village
C'est cet accueil si spontanée et sincère qui nous encourage de visiter et de revenir à Mzinda



Modifié 2 fois. Dernière modification le 29/01/13 11:48 par hemri.
Hemri_mzinda
O
2 février 2013 15:22
J'aime
Bonne fin de semaine

Citation
hemri a écrit:
Pour tout le monde
Ayadi, j'espère cette fois-ci, qu'elle prévoit un programme allégé des festivités de la quatrième rencontre de Mzinda tout en donnant plus de temps aux rencontres les gens. Choses qui peut participé à pérenniser cette rencontre. Elle doit être focalisée sur;
- le semi Marathon avec des cadeaux pouvant attirés un bon monde et des athlètes de qualités. Bien sure on doit penser aux enfants avant les adultes
- une soirée artistique centrée sur le folklore local,
- un match de foot entres vieux et jeunes de Mzinda.
Ayadi, est l’initiateur de cette idée fabuleuse d’organiser des rencontres périodiques entre les enfants de Mzinda. Jusqu’à maintenant, elle a réussi majestueusement ce défi .
Bravo au président et à l’ensemble des membres du Bureau d’Ayadi et un autre Bravo pour Haj Bahalli et ses amis pour leur hospitalité que d’une année à une autre n’a cessé de croitre et à travers eux l’ensemble des habitants de notre chère village
C'est cet accueil si spontanée et sincère qui nous encourage de visiter et de revenir à Mzinda
O
4 février 2013 00:45
Belle leçon à méditer:

Les dernières volontés d'Alexandre Le Grand:

Sur le point de mourir, Alexandre convoqua ses généraux et leur communiqua ses dernières volontés, ses trois ultimes exigences :
1 - Que son cercueil soit transporté à bras d'homme par les meilleurs médecins de l'époque.
2 - Que les trésors qu'il avait acquis (argent, or, pierres précieuses...), soient dispersés tout le long du chemin jusqu'à sa tombe, et....
3 - Que ses mains restent à l'air libre se balançant en dehors du cercueil à la vue de tous.

L'un de ses généraux, étonné de ces requêtes insolites, demanda à Alexandre quelles en étaient les raisons.
Alexandre lui expliqua alors ce qui suit :
1 - Je veux que les médecins les plus éminents transportent eux-mêmes mon cercueil pour démontrer que face à la mort, ils n'ont pas le pouvoir de guérir.
2 - Je veux que le sol soit recouvert de mes trésors pour que tous puissent voir que les biens matériels ici acquis, restent ici-bas..
3 - Je veux que mes mains se balancent au vent, pour que les gens puissent voir que nous arrivons dans ce monde les mains vides, et les mains vides nous en repartons quand s'épuise pour nous le trésor le plus précieux de tous : le temps.

En mourant nous n'emportons aucun bien matériel avec nous, bien que les bonnes actions, je pense, soient une espèce de chèques de voyage.
'LE TEMPS' est le trésor le plus précieux que nous ayons parce qu'il est Limité.
Nous pouvons produire plus d'argent, mais pas plus de temps.
Quand nous consacrons du temps à quelqu'un, nous lui accordons une portion de notre vie que nous ne pourrons jamais récupérer, notre temps est notre vie.
LE MEILLEUR CADEAU que tu puisses donner à quelqu'un est ton temps et accorde-le TOUJOURS à ceux que tu aimes.
O
6 février 2013 00:05
Pour tout le monde
[i905.photobucket.com]


Citation
Oueld moul laawd a écrit:
J'aime
Bonne fin de semaine

Citation
hemri a écrit:
Pour tout le monde
Ayadi, j'espère cette fois-ci, qu'elle prévoit un programme allégé des festivités de la quatrième rencontre de Mzinda tout en donnant plus de temps aux rencontres les gens. Choses qui peut participé à pérenniser cette rencontre. Elle doit être focalisée sur;
- le semi Marathon avec des cadeaux pouvant attirés un bon monde et des athlètes de qualités. Bien sure on doit penser aux enfants avant les adultes
- une soirée artistique centrée sur le folklore local,
- un match de foot entres vieux et jeunes de Mzinda.
Ayadi, est l’initiateur de cette idée fabuleuse d’organiser des rencontres périodiques entre les enfants de Mzinda. Jusqu’à maintenant, elle a réussi majestueusement ce défi .
Bravo au président et à l’ensemble des membres du Bureau d’Ayadi et un autre Bravo pour Haj Bahalli et ses amis pour leur hospitalité que d’une année à une autre n’a cessé de croitre et à travers eux l’ensemble des habitants de notre chère village
C'est cet accueil si spontanée et sincère qui nous encourage de visiter et de revenir à Mzinda
O
10 février 2013 23:46
Pour tout le monde et aux bons amis

Un jour, une femme sort de sa maison et voit trois vieillards avec de longues barbes blanches, assis devant chez elle. Elle ne les reconnaît pas.
Elle leur dit : ' Je ne pense pas que je vous connaisse, mais vous devez avoir faim, s'il vous plaît, entrez et je vous donnerai quelque chose à manger '.
- ' Est-ce que les enfants de la maison sont là ? 'demandent-ils.
- ' Non, ils sont sortis ' leur répond-elle.
- ' Alors nous ne pouvons pas entrer '.

En fin d'après-midi, lorsque les enfants reviennent de l'école, la femme leur raconte son aventure avec les trois hommes.
- ' Va leur dire que nous sommes à la maison et invite-les à entrer '! disent-ils à leur mère.
La femme sort et invite les hommes à entrer dans la maison..
- ' Nous n'entrons jamais ensemble dans une maison '',répondent-ils.
Un des vieillards explique :
- 'Son nom est 'Richesse', dit-il en indiquant un de ses amis et, en indiquant l'autre, lui c'est 'Succès', et moi je suis 'Amour' '.
Il ajoute alors, - ' Retourne à la maison et discute avec ta famille pour savoir lequel d'entre nous vous voulez dans votre maison '..
La femme retourne à la maison et rapporte à sa famille ce qui avait été dit..
- ' Comme c'est étrange '! s'exclament les enfants.
- ' Puisque c'est le cas, nous allons inviter Richesse ' !
La mère n'était pas d'accord.
- ' Pourquoi n'inviterions- nous pas Succès? Votre père en aurait bien besoin dans ses affaires...'
La plus petite fille, qui suçait encore son pouce, s'exprime à son tour :
- ' Veux mamours, veux mamours... '

Les parents fondent devant tant de câlinerie enfantine et la mère sort inviter 'Amour' à entrer...
'Amour' se lève et commence à marcher vers la maison.. Les deux autres se lèvent aussi et le suivent.
Étonnée, la femme demande à 'Richesse' et 'Succès':
- ' J'ai seulement invité 'Amour'. Pourquoi venez-vous aussi? '
Les vieillards lui répondent ensemble :
- ' Si vous aviez invité 'Richesse' ou 'Succès', les deux autres d'entre nous seraient restés dehors, mais vous avez invité 'Amour' et partout où il va, nous allons avec lui, puisque partout où il y a de l'Amour, il y a aussi de la Richesse et du Succès. '


MON SOUHAIT POUR TOI QUI ME LIT :
Où il y a de la douleur, je te souhaite la paix,
Où il y a le doute en toi, je te souhaite une confiance renouvelée
Où il y a la fatigue ou l'épuisement, je te souhaite la compréhension, la patience et la force.....
Où il y a la crainte, je te souhaite l'amour et le courage.

** LA VALEUR D'UNE PERSONNE SE MESURE TOUJOURS AU BONHEUR QU'ELLE DONNE AUX AUTRES **

BONNE JOURNÉE
h
11 février 2013 11:16
Pour bab satouf
Photos de Maroc d'antan!, Un vrai régal !!!


[www.facebook.com]
Hemri_mzinda
O
25 février 2013 00:56
الفول


مضاد للضغط المرتفع.. مخفض الكوليسترول بالدم..
تنظيم مستوى السكر بالدم.. مضاد للسرطان.. لحم الفقراء

عرف الفول مند القدم، ونسجت حوله أساطير كثيرة عجيبة، حتى كان العلامة (فيتاغورس) لا يأكله لزعمه أنه مأوى أرواح الموتى.
ومن الناحية الغذائية، فلا يخفى ماله من قيمة غذائية كبيرة كغيره من البقول.
وفي الطب الحديث: وجد أن في زهور الفول فوائد لإدرار البول، وتنشيط الهضم، والتخلص من الرمال، وتهدئة آلام الكليتين، ووقف القيء.
كما أن لب الفول الأخضر اذا غلى وشرب يفيد المصابين بالرمل والحصى، والتهاب الصفراء والكليتين، والمتانة.
ونصح الأطباء دوى المعد الضعيفة والمصابين بعسر الهضم بالامتناع عن تناول الفول.
أنواع الفول: منه البني الكامل ومنه الاصفر المقشر .

الفول

هو نبات حولي يصل ارتفاعه إلى 80 سم. الساق ذات زوايا مضلعة شبه مربعة. الأزهار بيضاء مبقعة بالأسود. الثمرة قرن يحمل بداخله عدة بذور.
عرف منذ أيام الفراعنة ويعتبر مصدراً بديلاً للبروتين. يستعمل كثيرًا في المطبخ العربي، ويعتبر الأكلة الشعبية الأولى في مصر، حيث يؤكل يومياً وخاصة كوجبة إفطار وأيضًا على وجبة السحور في شهر رمضان المبارك لدى المسلمين .
عتبر زراعة الفول هامة لأنها تستعمل كغذاء في الوطن العربي وخصوصاً في مصر والسودان، ويتواجد الفول بأصناف محلية في الوطن العربي أهمها:
* الفول المصري: منتشر في المغرب العربي ومصر والسودان.
* الفول المالطي: يتواجد في المشرق العربي ومصر وتونس وتعرف منه أصناف كثيرة. ففي تونس هناك الصنفان عمدون وعمدون 2، وفي سوريا هناك الشامي والحلبي وفول تلكلخ، وفي الجزائر هناك مخطط وسطيف ومخطط وادسمار.
* الفول القبرصي: وهو منتشر في سوريا تحت أصناف البعلي والزوري وفي مصر يسمى بالصنف البلدي.
المكونات الغذائية
يحتوي كل 100غ من الفول، بحسب وزارة الزراعة الأميركية على المعلومات الغذائية التالية:
* السعرات الحرارية: 341
* الدهون: 1.53
* الكاربوهيدرات: 58.29
* الألياف: 25
* السكر: 5.70
* البروتينات: 26.12

فوائد الفول

ثبت علميا أن للفول عدة فوائد غذائية وطبية من أهمها:
1ـ غنّي بالبروتينات والفيتامينات والأملاح المعدنية مثل الحديد والفسفور
2ـ يقاوم التّوتر والإجهاد الذي يصيب الجسم
3ـ يعتقد انّه يحتوي على مركّبات كيماويّة معقدّة تقاوم أمراض السرطان التي تصيب الفّم
4ـ مفيد للقلب من حيث زيادته لمستوى الكولسترول الجيّد في الدّم
5ـ يعمل على خفض ضغط الدّم لدى النساء في مرحلة سّن اليأس
6ـ يحافظ على مستوى السكّر في الدّم
7ـ يحتوي على مواد تقوّي مناعة الجسم ضّد الأمراض المختلفة
8ـ قشور الفول تكافح الإمساك الذي يصيب الجسم
9ـ لأزهار الفول خاصّية زيادة إدرار البول
10ـ تناول الفول مع الطماطم والبصل والزيت والخبز تجعل منه وجبة غذائية كاملة .

والفول غني جدا بالبروتينات والفيتامينات والأملاح مثل الحديد والفوسفور .
أكل وجبة فول تعتبر وجبة كاملة وصحية وتقاوم إجهاد وتعب الجسم .
الفول يزيد مستوى الكولسترول الجيد بالجسم لذلك فهو مفيد للقلب.
تناول وجبة فول مفيدة جدا لمن يعانون من مرض السكري وذلك لأن الفول مليء بالألياف التي لا يمتصها ولا يهضمها الجسم ، لذلك تقوم بامتصاص السكر من الجسم، مما يؤدي لتخفيض نسبة السكر المخزنة.
الفول يستغرق مدة طويلة في المعدة عند هضمه لذلك عند أكله يشعر الإنسان بالشبع مده طويلة.
لمن يعانون من التهابات بالكلى ووجود حصوات يجب أن يغلو الفول الأخضر في الماء وبعد ذلك شرب ذلك الماء على معده فارغة.
لمن يعانون من عسر هضم ومعده ضعيفة يجب أن يمتنعوا عن أكل الفول .
يحتوي الفول على مواد تقوي المناعة لدى الإنسان.
الفول يعمل على خفض مستوى ضغط الدم العالي .
الفول من الأطعمة الاقتصادية المليئة بالفوائد الصحية نظراً لغناه بالبروتين الأمر الذي يجعله يأتي فى المرتبة الثانية بعد اللحوم من الناحية الغذائية، كما يمد طبق الفول المدمس صباحاً نصف كمية الحديد التي يحتاجها الجسم يومياً.
وتاريخياً لعب الفول دوراً مهما في تغذية سكان حوض البحر الأبيض المتوسط، حتى أطلق عليه اسم "لحم الفقير" هذه التسمية التي يؤيدها العلم بعض الشيء، بسبب غنى الفول بنسبة عالية من بالبروتين.
يتكون الفول من 67.4 من وزنه ماء، 10% بروتين، و4% مواد دهنية، 14.6% ماءات الفحم، (كربوهيدرات) و4% ألياف، مع بعض الأملاح المعدنية كالكالسيوم، والفسفور، والحديد والكبريت، كما يحتوي على مقادير لا بأس بها من الفيتامين (Cool وعلى قليل من خضاب الدم المسمى (هيموغلوبين) وعلى الجلاتين والليستين.

يقوي المناعة

وأثبتت بعض الدراسات أن تناول الفول يساعد على خفض نسبة الكوليسترول بالدم مما يزيد من شعبيته، ويرجع الخبراء السر في ذلك إلى أن الفول غني بالألياف وتنخفض به نسبة الدهون ويحتوي علي مادة الليسيتين مما يجعله خافضاً للكوليسترول بالدم، حيث أن طبقاً صغيراً من الفول يومياً يساعد علي خفض الكوليسترول بنسبة 20%، كذلك يعمل على خفض ضغط الدّم لدى النساء في مرحلة سّن اليأس، يحافظ على مستوى السكّر في الدّم.
كذلك يعد الفول من أفضل الأطعمة المقاومة للتوتر والإجهاد الذي يصيب الجسم، واحتواءه على مركبات كيماوية معقدة تقاوم أمراض السرطان التي تصيب الفّم، بالإضافة إلى المواد تقوي مناعة الجسم ضد الأمراض المختلفة، كما تكافح قشور الفول الإمساك الذي يصيب الجسم، كذلك لأزهار الفول خاصّية زيادة إدرار البول.
وبالرغم من غنى الفول بالبروتين إلا أنه فقير في الأحماض الأمينية الأساسية الضرورية للتغذية وهذه الأحماض لا توجد إلا في بروتين اللحوم، ولذا فلا يجوز الاعتماد على الفول كغذاء رئيسي دائم، وإذا كان لا بد من ذلك فيجب إضافة قطعة جبن إلى وجبة الفول، لإمداده بالأحماض التي يفتقر الفول إليها، كما أن تناول الفول مع الطماطم والبصل والزيت والخبز تجعل منه وجبة غذائية كاملة.

محاذير واحتياطات

أيضاً هناك بعض المحاذير يجب الانتباه لها عند إعداد طبق الفول لمساعدة الجسم علي التغلب علي هذه التداخلات الضارة من الفول المتمثلة في إعاقة امتصاص الحديد، ينصح المتخصصون بتناول الأغذية الغنية بفيتامين سي مع الفول، وذلك في صورة إضافة عصير الليمون أو الجرجير أو تناول كوب عصير برتقال معه, وفيتامين سي الموجود في هذه الأغذية سوف يتداخل ايجابيا مع الفول المدمس ويشجع الجسم علي امتصاص الحديد منه، وبالنسبة للتانينيات التي توجد أساسا في قشرة الفول تتداخل مع بروتين الوجبة الغذائية ومع الكربوهيدرات والحديد مكونة مركبات لا يستفيد منها الجسم مما يقلل من القيمة الغذائية للفول بالتخلص من قشرة الفول بعد تدميسه, ونظرا لأن هذه التانينيات قابلة للذوبان في الماء فيفضل أيضا نقع الفول والبقول بصفة عامة في الماء لمدة 12 ساعة قبل التدميس والتخلص من ماء النقع.. وفي طبق الفول.
أيضا تنخفض نسبة الكالسيوم بالمقارنة بالفوسفور لذلك لا تكتمل استفادة الجسم من فوسفور الفول إلا في حالة تناول غذاء غنيا بالكالسيوم ومنخفض نسبيا في الفوسفور معه، مثل اللبن أو الجبن بأنواعه المختلفة أو بعض الخضراوات مثل الجرجير أو البصل الأخضر أو الكرات.

الأكياس خطر

كما حذرت دراسة مصرية لكلية الاقتصاد المنزلي -جامعة المنوفية- من تداول الفول المدمس الساخن في الأكياس البلاستيك لما لها من أثر سيء على الكبد.
وكشفت الدراسة أن تعبئة الفول وهو ساخن علي درجة 100 درجة مئوية في أكياس من البلاستيك خفيف الكثافة لمدة 30 دقيقة قد أدي إلي انتقال العديد من المركبات الكيميائية العضوية المعروفة بتأثيراتها السامة من جدر الأكياس إلي داخل عينات الفول ، كما يؤدي تخزين الفول المدمس المعبأ بالأكياس البلاستيكية في الفريزر علي درجة 20 مئوية أدي إلي زيادة انتقال العديد من المركبات الكيميائية السامة إلي داخل الفول من جدر الأكياس نتيجة للتصدعات والتشققات التي حدثت لها, وتم تصويرها بالميكروسكوبات، وتم فصل مستخلصات من المركبات الكيميائية العضوية التي تم انتقالها من جدر أكياس البلاستيك إلي داخل الفول المدمس.
وتوصلت الدراسة إلى أن هذه المركبات لها القدرة علي إحداث تأثيرات سامة تمثلت في فشل بعض مكونات الخلية بخلايا الكبد عن أداء وظائفها المنوطة بها، وأن هذا السلوك المتبع علي نطاق واسع في نقل الفول المدمس قد يؤدي حتميا إلي وجود متبقيات من مادة البلاستيك "أو نواتج تكسيره" في دم الإنسان والتي قد تكون احدي الأسباب المهمة في إصابته بأخطر الأمراض.
وأشارت الدراسة إلى أن استخدام بعض الإضافات الغذائية مثل الشطة والطحينة والليمون والكاتشب ومهروس البصل والثوم وإضافتها للفول المدمس المعبأ في أكياس البلاستيك قد قلل من المخاطر ولكن بدرجة قليلة تتراوح بين 4 إلي 7.

ما الشيء المشترك بين الفول واللحم ؟

انها البروتينات عماد الحياة، فكلاهما غني بها ولهذا السبب يطلقون على الفول اسم "لحم الفقير".
ولحم الفقير هذا رويت عنه اساطير كثيرة، فرهبان مصر القديمة كانوا يمتنعون عن أكله نيئاً كان أم مطبوخاً لأسباب لم يعرفها أحد.
ويروى ان عالم الرياضيات فيثاغورس لم يقربه لظنه أنه مأوى لنفوس الموتى، وكذا الحال مع رهبان روما الذين عزفوا عن أكله لاعتقادهم بأنه يحمل معه آثاراً جهنمية تودي الى المنية. اما الكلدانيون فكان الفول عندهم بمثابة الموقع الذي تستقر فيه ارواح الموتى.
واذا كان بعضهم ينظر الى الفول نظرة سوداوية فان آخرين جعلوه في مكانة مرموقة، فالإغريق كانوا يأكلون الفول كاملاً بقشره، واستعانوا بحبوبه للاقتراع عوضاً عن الورق. اما العرب فتغنى شعراؤهم بالفول واستعان اطباؤهم به لعلاج العديد من الامراض.
يعتبر الفول من الاغذية الرئيسة ان لم تكن الاساسية لدى سكان حوض البحر الابيض المتوسط نظراً الى ما يتمتع به (خصوصاً الفول اليابس) من قيمة غذائية فريدة من نوعها.
يحتوي الفول على نسبة جيدة من البروتينات، ومع ذلك لا يجب الاعتماد عليه فقط للتغذية في شكل دائم لأن بروتينات الفول غير كاملة كونها تفتقر الى بعض الاحماض الامينية الاساسية التي نجدها في بعض الاغذية كاللحم والبيض مثلاً، فهذه الاحماض لا يقدر الجسم على صنعها ولهذا لا بد له من توفيرها من مصادر خارجية لتأمين احتياجاته الضرورية منها. واذا كان بعضهم يعتمد على الفول كوجبة رئيسة في شكل دائم ومستمر فعليه ان يضيف اليها بعضاً من الجبن واللحم لسد النقص في الاحماض الامينية التي لا تتوافر في الفول.
ويتميز الفول بفقره بالمواد الدهنية، وهو لا يحتوي على مادة الكوليسترول ابداً، لا بل يعد من اهم الاغذية الخافضة له في الجسم، هذا ان لم يكن افضلها على الاطلاق، فالفول غني بالألياف التي تعمل على حجز مادة الصفراء الكبدية المشحونة بالكوليسترول فتحول بذلك دون امتصاصه من الانبوب الهضمي وبالتالي تمنع تراكمه على السطح الداخلي للأوعية الدموية. ان أكل حصة واحدة من الفول يومياً ولمدة 14 يوماً يكفي لإنزال مستوى الكوليسترول في الدم بنسبة 10 في المئة وهي نسبة جيدة خصوصاً اذا علمنا ان خفض الكوليسترول بمعدل واحد في المئة يساهم في ابعاد الاصابة بالأمراض القلبية الوعائية بنسبة %2.
والفول (اليابس خصوصاً) خير سلاح للمصابين بالداء السكري، اذ انه يمكنهم من الحفاظ على مستوى ثابت لسكر الدم والحيلولة دون تأرجحه صعوداً وهبوطاً. والفضل في ذلك يرجع الى احتواء الفول على السكاكر المعقدة التي يمـــــتصها الجسم ببطء، وهذا ما يسهم في وصول الفلوكوز الى الدم رويداً رويداً وليس دفعة واحدة، كما هي الحال مع السكاكر البسيطة التي يمتصها الجسم بسرعة فتخلق نوعاً من الفوضى في ضبط مستوى السكر في الدم.
والفول يزود الجسم بكميات لا بأس بها من الفيتامينات مثل الفيتامين A المقوي للنظر والمفيد للبشرة والفيتامين B، الذي يلعب دوراً مهماً في نشاط الجسم وحيويته، والفيتامين B المهم لنمو وتجديد الانسجة، والفيتامين B3 حامي الجلد والدماغ وجهاز الهضم، والفيتامين B9 الضروري لتجديد كريات الدم الحمراء، والفيتامين B12 المضاد لفقر الدم، والفيتامين K المضاد للالتهابات والمقوي لمناعة الجسم. ايضاً يحتوي الفول على الفيتامينات والالياف.
يعتبر الفول مصدراً جيداً للمعادن ومن بينها معدن البوتاسيوم المهم للعضلات والقلب وفي الحفاظ على ضغط الدم الطبيعي. وإضافة الى البوتاسيوم يحتوي الفول على معادن أخرى مهمة على الصعيد الصحي مثل الحديد والفوسفور والمغنيزيوم والصوديوم والكبريت والكالسيوم.
وبالمختصر فإن الفول غذاء ممتاز، وهو إذا ما اجتمع مع البصل والبندورة والثوم وزيت الزيتون والخبر الكامل والطحينة والجبنة، فإن هذا الخليط يعطي الجسم كل ما يحتاجه من عناصر القوة والحيوية.
h
26 février 2013 10:28
Pour tout le monde
A propos de notre système d'enseignement
Hemri_mzinda
O
4 mars 2013 15:12
On attend tous la 4ème rencontre Mzinda, avec patiente.
Merci au bureau exécutif de lancer la date programmée.

[i639.photobucket.com]
O
9 mars 2013 22:40
Pour information et à toute fin utile:
la rencontre de Mzinda coïncidera avec les vacances scolaires du printemps et sera fixée pour les 13 et 14 avril 2013 in chaa allah.
Merci beaucoup aux deux associations AYADI et AMDS mzinda.

Citation
Oueld moul laawd a écrit:
J'aime
Bonne fin de semaine

Citation
hemri a écrit:
Pour tout le monde
Ayadi, j'espère cette fois-ci, qu'elle prévoit un programme allégé des festivités de la quatrième rencontre de Mzinda tout en donnant plus de temps aux rencontres les gens. Choses qui peut participé à pérenniser cette rencontre. Elle doit être focalisée sur;
- le semi Marathon avec des cadeaux pouvant attirés un bon monde et des athlètes de qualités. Bien sure on doit penser aux enfants avant les adultes
- une soirée artistique centrée sur le folklore local,
- un match de foot entres vieux et jeunes de Mzinda.
Ayadi, est l’initiateur de cette idée fabuleuse d’organiser des rencontres périodiques entre les enfants de Mzinda. Jusqu’à maintenant, elle a réussi majestueusement ce défi .
Bravo au président et à l’ensemble des membres du Bureau d’Ayadi et un autre Bravo pour Haj Bahalli et ses amis pour leur hospitalité que d’une année à une autre n’a cessé de croitre et à travers eux l’ensemble des habitants de notre chère village
C'est cet accueil si spontanée et sincère qui nous encourage de visiter et de revenir à Mzinda

Citation
Oueld moul laawd a écrit:
Merci beaucoup à Ssi dmoughi et à toute l'équipe de AYADI.
Cette rencontre portera bonheur, en retrouvailles, à beaucoup de familles qui vivaient au village Mzinda.
merci beaucoup aux deux associations AYADI et AMDS Mzinda et bon courage.

Citation
dmoughi a écrit:

Bonsoir Ayadistes,hayyakomo Allah
Dans sa réunion du 04/03/2013 ,le bureau de l'association de Youssoufia pour l'amitié ,le développement et l'initiative ( AYADI),a décidé de prendre en considération les remarques formulées par un certain nombre de membres de l'association et participants ,et de rapporter des modifications pouvant satisfaire les demandeurs que nous remercions vivement .
Ainsi la rencontre de Mzinda coïncidera avec les vacances scolaires du printemps et sera fixée pour les 13 et 14 avril .
L'accueil des participants aura lieu à partir de 09h30mn au local de l'association de Mzinda pour les O.S .
Les manifestations sportives de la journée débuteront aussitôt après l'accueil et seront ainsi définies :
_Mini marathon
_Pétanque
_Match de foot ball opposant AYADI à Mzinda associations
La journée connaîtra d'autres activités que nous détaillerons dans un proche avenir.

POUR YOUSSOUFIA :
Le 08 mai: Accueil des professeurs au lycée kachkat en collaboration avec l'administration de l'établissement.
_Tournée dans la ville
_Projection du film MAISTRO (SALIDO )
_Visite du lac ZIMA

Le 11 Mai :Exposition artistique sur le thème de :La dynamique urbaine de Youssoufia.
_Nos poètes en lecture de leur poésie et nos artistes engagés dans des chants populaires

Aussi AYADI n'exclut pas de se rapprocher d'avantage de toute autre organisation de tendance similaire du tissus associatif local ou autre ,pourvu que l'action soit prometteuse dans le culturel et l'artistique.

AYADI



Modifié 1 fois. Dernière modification le 09/03/13 22:44 par Oueld moul laawd.
O
14 mars 2013 10:57
Une pensée à tous les mzindis du monde.
Cette vidéo est aussi dédiée à tous les amoureux du village Mzinda et de la ville Youssoufia.

Grand merci à lalla Fatiha Touijer, Ssi Mehdi Naqos, Ssi Mohamed Kaoutar et Ssi Mohammed Banan, de m'avoir aidé pour pouvoir réaliser cette vidéo.

Avec tous mes respects aux deux associations AYADI et AMDS Mzinda et à tous les wlad lablad.

Nb: Pour une bonne résolution, Merci de choir la HD pour lire la vidéo.

Essayez les 2 liens.


[www.facebook.com]

[www.facebook.com]
O
20 mars 2013 17:29
merci à Bba Sattof pour la photo.
[sphotos-a.ak.fbcdn.net]

Citation
Oueld moul laawd a écrit:
Pour information et à toute fin utile:
la rencontre de Mzinda coïncidera avec les vacances scolaires du printemps et sera fixée pour les 13 et 14 avril 2013 in chaa allah.
Merci beaucoup aux deux associations AYADI et Mzinda.
9
23 mars 2013 22:55
Salut Tout le monde


2552 + 450 = 3002

Janvier - Février

3002 - 2391 = 611 + 880 = 1491 - 175 = 1316 + 380 = 1696


Mars - Avril

1696 - 1666 = 30dhs


----------------------------
Reste 30.00


Provision en denrées alimentaires des mois de Mars -Avril 2013 fournis par les anciens de Mzinda


[i1255.photobucket.com]

[i1255.photobucket.com]


Compte Banque populaire - Youssoufia

117 607 21116 4985204 0001 05

au nom de l'Association Mzinda

Merci pour votre collaboration



Modifié 1 fois. Dernière modification le 24/03/13 04:38 par 9000.
O
26 mars 2013 20:35
[www.facebook.com]


عندم تولد لا تعلم من الذي أخرجك من بطن أمك
وعندما تموت لا تعلم من الذي أدخلك إلى قبرك

عندما ولدت تغسل وتنظف
وعندما تموت تغسل وتنظف

عندما تولد لاتعلم من فرح واستبشر بك
وعندما تموت لاتعلم من بكى عليك وحزن

في بطن أمك كنت في مكان ضيق ومظلم
وعندما تموت تكون في مكان ضيق ومظلم

عندما ولدت تغطى بالقماش ليستروك
وعندما تموت تكفن بالقماش ليستروك

عندما ولدت وكبرت يسألك الناس عن شهادتك وخبراتك
وعندما تموت تسألك الملائكة عن عملك الصالح

فماذا أعددت لآخرتك ؟
O
2 avril 2013 16:19
Citation
9000 a écrit:
Salut Tout le monde


2552 + 450 = 3002

Janvier - Février

3002 - 2391 = 611 + 880 = 1491 - 175 = 1316 + 380 = 1696


Mars - Avril

1696 - 1666 = 30dhs


----------------------------
Reste 30.00


Provision en denrées alimentaires des mois de Mars -Avril 2013 fournis par les anciens de Mzinda


[i1255.photobucket.com]

[i1255.photobucket.com]


Compte Banque populaire - Youssoufia

117 607 21116 4985204 0001 05 banque Populaire

au nom de l'Association Mzinda

Merci pour votre collaboration


Versement réf: 1742AEVRD86959750084 WA TA9ABBALA ALLAH LI JAMI3;
O
9 avril 2013 01:18
Une vue, par satellite, du village MZINDA.

[wikimapia.org]
15 avril 2013 10:40
Grand Merci avec " M " majuscule à tous les gens du village Mzinda pour leur chaleureux accueil
9
18 avril 2013 22:41
de gauche à droite
Noureddine Hmimssa - Mbarek Bouchahboune - Abdelkader Ouassat "Abousalma" - Hadj Mohammed Arrouche et Amine Mbarek

[fbcdn-sphotos-g-a.akamaihd.net]
O
25 avril 2013 00:42
Assalamo 3alaikom


Pour RAOUI
[www.facebook.com]

[www.facebook.com]

[www.facebook.com]



Modifié 2 fois. Dernière modification le 25/04/13 01:42 par Oueld moul laawd.
O
26 avril 2013 02:50
Photos d'antan.
Grand merci à la famille du l'marhoum Ssi Taibi, qui m'a envoyé une vingtaine de photos que je diffuserais au fur et à mesure.
Bon rafraîchissement de mémoire mes frères.

[www.facebook.com] en 1er plan à gauche c'est El bettal Si mohamed

[www.facebook.com]

[www.facebook.com]

[www.facebook.com]

[www.facebook.com]

[www.facebook.com]

[www.facebook.com]

[www.facebook.com]
Emission spécial MRE
2m Radio + Yabiladi.com
Facebook