Menu
Connexion Yabiladies Ramadan Radio Forum News
Tahar souk flash's
b
4 février 2011 17:42
دوار عين حفرة يفصح عن هويته من خلال تأسيس جمعية عين حفرة للتنمية والتي ستهتم بالشؤون التنموية لساكنته ولإسماع صوتها خارج محيطها الجغرافي ، لذا فخطابنا موجه إلى كل أبناء مرنيسة عموما وعين حفرة خصوصا ،المساهمة والمساعدة من اجل النهوض وإعطاء يد العون لهؤلاء الشباب وتشجيع هذه المبادرة
M
5 février 2011 00:52
Citation
boukour a écrit:
دوار عين حفرة يفصح عن هويته من خلال تأسيس جمعية عين حفرة للتنمية والتي ستهتم بالشؤون التنموية لساكنته ولإسماع صوتها خارج محيطها الجغرافي ، لذا فخطابنا موجه إلى كل أبناء مرنيسة عموما وعين حفرة خصوصا ،المساهمة والمساعدة من اجل النهوض وإعطاء يد العون لهؤلاء الشباب وتشجيع هذه المبادرة

شكرا اخي الكريم

هل من صور للجمعية او الالتحاق بادارة الموقع لمزيد من المعلومات عن الجمعية ان شاء الله
b
9 février 2011 17:19
ليس المهم هو استجماع الصور بقدر ما هو البحث عن كل السبل لتقديم الدعم المادي والمعنوي لهذه الفئة البئيسة من المجتمع التي طالها النسيان وتعاني من تهميش المسؤولين المحليين لسنين طويلة. فا لمبادرة الملكية الغير المسبوقة الى هذه المنطقة ربما تزحزحها من زاوية النسيان وتجهر بصوتها الذي لم يسمع مع الاسف من طرف المسؤولين والسلطات المتعاقبة على تسير الشان المحلي بهذه المنطقة.
a
9 février 2011 19:54
Citation
boukour a écrit:
ليس المهم هو استجماع الصور بقدر ما هو البحث عن كل السبل لتقديم الدعم المادي والمعنوي لهذه الفئة البئيسة من المجتمع التي طالها النسيان وتعاني من تهميش المسؤولين المحليين لسنين طويلة. فا لمبادرة الملكية الغير المسبوقة الى هذه المنطقة ربما تزحزحها من زاوية النسيان وتجهر بصوتها الذي لم يسمع مع الاسف من طرف المسؤولين والسلطات المتعاقبة على تسير الشان المحلي بهذه المنطقة.

إن الخطوة التي أقدم عليها شبان دوار عين حفرة جديرة بالتقدير والاحترام. ولا أضن أن الذين أبدعوا هذه الفكرة وتجردوا من أناتهم وأنانيتهم للانكباب على مشاكل بني جلدتهم ، فكروا يوما أن يطلبوا مساعدات من أية جهة كانت، بل فكروا في البحث عن شركاء ليفيدوهم بتجاربهم لفستفادة من خبرات وتكوين شبابهم وما حبا الله منطقتهم من خيرات وطاقات بحيث لن يبقى وجود للفاقة إذا هم نجحوا في بلورة أفكارهم على أرض الواقع.
شكرا على مساهمتك
b
11 février 2011 00:47
نتوجه بالنداء إلى كل الشرفاء من الناس، وخصوصا المنحدرين من دوار عين حفرة، بمشاركتنا هذه الجمعية ومد يد العون إلى الإخوان الذين أسسوها، وتقوم هذه المجموعة من الشباب الآن بجمع كل المعلومات الخاصة بهذا الدوار المنسي، وللتعريف بالجمعية وكذا بفئة الناس التي أنشئت من أجلهم. طبعا نشكر مسبقا كل من يمد العون، من أجل إنجاح هذه المبادرة، والتخفيف من وطأة الفقر والحرمان التي يعيشها من لا زالوا يقطنون هذه البقعة من الأرض.

Nous lançons un appel à tous les gens honnêtes, en particulier les personnes qui descendent du Douar Ain Houfra, afin d'être associé à cette assemblée et tendre une main secourable aux frères, qui ont fondé cette association, maintenant cette groupe de jeunes est entrain de recueillir toutes les informations concernant ce Douar, pour mieux exposer les objectifs de l'association, ainsi que la catégorie des personnes pour les quels on a créé l'association. Bien sûr, nous remercions à l'avance tous de fournir une aide à la réussite de cette initiative et de participer à la réduction de la pauvreté et les privations subies par ceux qui vivent encore dans ce coin.
a
22 février 2011 20:48
Si Belhacen Bonsoir,

Toutes les experiences vecues par des associations similaires à celle de votre douar ont montré que ce sont les membres sur place qui donnent le temps à l'évolution des activités de leur association. Lorsque vous aurez arrêter les objectifs vous nous demanderez à nous autres expatriés de vous assister en mettant à profits ,nos moyens, nos compétences et nos relations.
Merci quand même.
a
18 mars 2011 08:10
lisez et faites lire " taharsouknews" sur les pages de facebook.
m
14 avril 2011 08:06
effectivement ça chauffe à tahar souk. Il semblerait qu'il y a trop de maladresses. C'est quand même malheureux de voir des gens qui veulent tirer profit même des malheurs de leurs compatriotes qui de surcroit ont voté pour eux dans l'optique de les assister. Prions pour que ceux qui sont à la derive pour qu'ils reprennent le droit chemin pour l'interêt de ce beau village qu'est tahar souk. amen
b
14 avril 2011 16:33
a taharsouks il ya trois gategories de gens :
- les tendants au m'en foutisme
- les arrivistes
- une majorite qui tient le soucis au niveau de la poitrine par manque de force d'agir.
f
14 avril 2011 23:33
Citation
boukour a écrit:
a taharsouks il ya trois gategories de gens :
- les tendants au m'en foutisme
- les arrivistes
- une majorite qui tient le soucis au niveau de la poitrine par manque de force d'agir.

Cher boukour,
les trois catégories de "gens" comme vous les avez définies se retrouvent partout , à Tahar souk ou ailleurs.
Les arrivistes ou oprtunistes c'est comme des champignons, ils se développent partout où ils sentent le profit. Pour les éradiquer il faut déshumidifier le milieu et donc s'assurer que les donneurs d'ordres soient intègres et ceci ne sera possible que lorsque les éléctions seront libres et les résultats non truqués.
Les je m'enfoutistes sont constitués d'une "race" de désespérés qui a échoué sur tous les fronts et donc une bande d'incapables.
L'autre catégorie représente l'espoire mais il faut qu'elle se décide à agire dans la légalité car nous vivons dans un Maroc nouveau . Il faut y croire. Déja nous commençons à voir le linge sale de ceux qui sont de mauvaises foies et je suis sur qu'ils ne dorment plus comme ils le faisaient avant.
Continuons de les harceler à chaque fois qu'ils se trompent.
a
17 avril 2011 21:27
beaucoup de rumeurs circulent à propos de la commission d'inspéction déligentée par le Ministère de l'intérieur. Y a t il quelqu'un sur place qui pourra nous en éclairer? Notre espoire est que toutes les irrégularités dans la gestion des affaires de notre municipalité, anciennes et nouvelles soit mises à nu et les responsables réprimandés.
a
18 avril 2011 00:30
Qu'en est il des informations sur le lotissement au centre du village là où est le souk maintenant? Y a t il anguille sous roche ou est ce une manière de s'emparer des terres du village par le truchement de la création d'un lotissement par municipalité interposée?
m
2 mai 2011 23:24
Ca a l'air de s'échauffer sur facebook (taharsouknews). Beaucoup de jeunes s'y interesse.
a
5 mai 2011 21:07
Ce qui est bien dans ce qui est écrit sur les pages de Facebook, c'est surtout qu'à partir de ces moments , tout le monde est averti qu'il y a des yeux braqués sur toutes les activités publiques. Ne dit on pas qu'Un homme averti en vaut deux. Nous ne le dirons pas assez. A bon entendeur salit!
f
12 mai 2011 13:18
Pauvre Tahar souk (Marnissa et Ouargha). les habitants de la région n'ont jamais eu la chance de leur côté, ni avec les responsables nationaux qui y sont afféctés, ni avec les citoyens locaux qui ont été promu pour des postes de résponsabilité.
les élus n'en parlons pas car tous leur ont été défavorables. Il y a de veritables clous dans le coin que seul la mort les débarrassera de leurs chemins. suivez mon regard. Certains sont déja mort d'autres attendent de subir leur sort . Nous aurions aimé les voir donner des comptes avant qu'ils disparaissent car ils ont commis beaucoup de méfaits dont les conséquences sur les citoyens sont d'importances incalculables.
b
14 mai 2011 01:16
Certainnement cette effusion continerait sur tous les niveaux , je vois que le temps recule a taharsouk contrairerement à d'autre localité geographique du royaume,je vais pas me soucier pour citer les raisons car apparement c'est evident.
tous les responsables succedants à taharsouk n'ont contribué malheureusement qu'à la degradation de cette region .
je me demande s'il ya pas des bonnes fois qui peuvent mettre en evidence notre region constament ignorée par les irresponsables.
b
16 mai 2011 13:47
suite aux efforts modestes deployes par les membres de l'association de ain houfra pour developpement à fes ,et dans le cadre des activités de la dite association .une cravane medicale est disponible pour se deplacer sur les lieux pour rendre des services medicales gratuits pour citoyens de ain houfra.
il reste à noter que l'association doit juste garantir les frais de deplacement et de restauration pour les membres de la caravane.
f
19 mai 2011 10:39
Une bonne initiative, à encourager.
Pour le financement du séjour de la caravane, à Ain Houfra nous devons compter sur nos propres moyens:
- diffuser le N° du compte de l'Association à grande echelle.
- recueillir les frais d'adhésion contre reçu dans les régles de l'art .
- demander assistance aux mécènes du douar si possible et je crois que la cravane va avoir un echo favorable.
f
23 mai 2011 00:39
Lu pour vous sur le site Marnissa.de:
تغييرالتهميش الذي تعاني منه المنطقة, حيث لم تستطع منطقة مرنيسة فك لغز التهميش والفقر والبطالة وغيرها من الظواهر السلبية... بل استمر إهمالها حتى بعد الاستقلال ولازالت إلى حد الان تعاني من هذا الوضع, مما أدى بالكثير من الأسر إلى الهجرة نحو المدن, للبحث عن ظروف أحسن للعيش لان المنطقة لا تتوفر على الحاجيات الضرورية للعيش مثل الكهرباء الذي لم يتم تعميمه في المنطقة إلى حد ألان بالاظافة إلى المشاكل الأخرى, فكيف لمنطقة كهذه بارتفاع كثافتها السكانية لم تحتوي إلا على مستوصف واحد بالمركز ولم يشمل جميع الخدمات بالاظافة إلى بعض المستوصفات الموجودة بتراب جماعة تمضيت والتي هي تعرف كذلك نقصا في كل التجهيزات إذ لم نقل تنعدم فيها ووجود مستوصف بجماعة فناسة باب الحيط الذي تم إنشائه هذه السنة وهو بدوره لا يختلف وضعه عن غيره من المستوصفات الأخرى المتواجدة بالمنطقة. فهذا القطاع الحيوي الذي يجب أن يحظى باهتمام كبير نجده يعاني من مجموعة من الاكراهات أو بالأحرى فهو مهمش مادمنا نتحدث عن التهميش وليس هذا ما تعرفه المنطقة وفقط, بل حتى القطاعات الأخرى تعاني أكثر من ذلك, حيث نجد المنطقة تعرف ضعف وهشاشة البنيات التحتية مع ارتفاع البطالة, والتعليم بالمنطقة بدوره مهمش وهوما يلاحظ رغم إنشاء مجموعة من المدارس فهي تبقى تعرف هشاشة لا على مستوى البنيات التحتية وكذا النقص في الحجرات الدراسية بهذه المؤسسات مما يؤدي إلى الاكتضاض داخل الاقسام, وهذا يؤثر سلبا على مردودية التلميذ, بالاطافة إلى النقص في الأطر الإدارية والتربوية, والأكثر من ذلك نجد بعض المدارس وخصوصا الابتدائية التي توجد في المناطق التابعة لبلدية مرنيسة لاتحتوي على ادني الشروط الصحية للتمرس والتي يمكن تشبيبها "بخم الدجاج" إن صح التعبيرمبالغةً نظرا لما تعرفه من إهمال بسبب غياب الساهرين على النظافة والعناية والإصلاح, وخصوصا أننا نجد بعض المدارس لم تطرأ عليها أي إصلاحات منذ إنشائها وهذا ما يؤدي إلى تدني المستوي التعليمي بالمنطقة وبالتالي يفرز لنا ظاهرة الهدر المدرسي, وهذا تعرفة المنطقة الأن. وما دمنا نعرف ان منطقة مرنيسة فلاحية فهي تعتمد على الأنشطة الفلاحية المعاشية بكل أنواعها من اجل اكتساب القوت اليومي, حيث يطغى الطابع التقليدي على الإنتاج الزراعي في هذه المنطقة عن طريق سيادة العمل العائلي, وبالتالي يمكن القول ان اغلب الآسر بالمنطقة يعانون من الفقر لان الأنشطة الفلاحية التي يعتمدون عليها أصبحت لاتلبي لهم الاكتفاء الذاتي و هذا ما يؤدي بأفرادها إلى الخروج منها للبحث عن العمل, وغالبا ما يلجأ ون إلى مناطق كتامة التي يسود فيها العمل الموسمي, من اجل توفير الحاجيات الضرورية للعيش, وهذا ناتج عن عدم وجود فرص الشغل بالمنطقة وإجمالا فإن منطقة مرنيسة تعيش تحت نيران التهميش, وهذا الواقع يؤلم الجميع, لكن من المسؤول عن هذا الوضع؟ وهذا الوضع من ينتظر؟ لقد طال انتظاره وسئم الكل منه, ولم يجد من ينقذه, لان المنطقة كلها في سبات عميق, لذا يجب أن تستيقظ من هذا السبات وان تقول كلمتها في تنمية المنطقة.

الكاتب: كمال زويتن المصدر: القلم الأسود

f
29 mai 2011 16:23
Lu pour vous sur les pages du site Taounate presse:


هل السيد عامل اقليم تاونات على علم بما يقوم به مدير دار الشباب ببلدية طهر السوق؟
الحربي علي 27/05/11
تعتبر دار الشباب مؤسسة عمومية تربوية ثقافية واجتماعية و فضاء خصب لممارسة أنشطة مختلفة ومتنوعة كالمسرح، الموسيقى، الرقص، السينما، الفنون التشكيلية الخ....كما تمكن الشباب من فرص الالتقاء و العيش و التأقلم داخل المجموعة بالإضافة إلى الانفتاح على الآخر و تعلم قيم التسامح. لكن مدير دار الشباب لحد الساعة لادور له في هاته المؤسسة الا عرقلة وحرمان الجمعيات من مزاولة أنشطتها بها . كما ان كل التجهيزات التابعة للمؤسسة من حواسيب وتلفزة لم تستعمل و لو ساعة واحدة من طرف الشباب مند بنايتها الىى يومنا هذا ، و الغريب في الامر ان السيد المدير يتصرف باوامر باشا بلدية طهر السوق ولعدة مرات طلب من الجمعيات ان تتصل بالسيد الباشا لتستعطفه من اجل الاستفادة من دار الشباب .كان هذا الاخير هو المسؤول الاول عن هاته المؤسسة و ليس النائب الاقليمي لوزارة الشباب و الرياضة.
ان التصرفات اللامسؤولة والمعاملات اللاتربوية للمدير، الذي نتج عنها عجز المؤسسة عن القيام بدورها التربوي والتأطيري لشباب مرنيسة ستدفع الى تفشي الاجرام و تعاطي المخدرات
بين الشباب.
Emission spécial MRE
2m Radio + Yabiladi.com
Facebook