|
Halka : Blagues, jeux, poèmes
Post Darija
Auteur: ba_ssma
Date: le 27 août 2008 à 22h03
Je suis une acro de la darija (l'arabe literraire ne veut s'habituer à moi ), je propose ce post ou l'on poura "parler" QUE darija .
Pas de Francais. Chelha autorisé
On commence! 1 2 3 Ya dakhal Hdi rassek ![]() **Moi, bavarde ?**
**Jamais **
**Je devais juste vous le dire **
**Ou moutou b'sème al'Hassada ![]() **
**Je dirais même plus, Darbou R'Yosskome m3a l'Hayte ![]() **Edité 1 fois. Dernière modification le 27-08-08 22h07. Re: Post Darija
Auteur: bili
Date: le 27 août 2008 à 23h02
Citer:layfozo bik al9omane ya flane ![]() Re: Post Darija
Auteur: bya_wla_bik
Date: le 27 août 2008 à 23h05
c'est koi la régle du jeu
ghir nhdrou wsafi ![]() Re: Post Darija
Auteur: lmozite-n-l'acoste
Date: le 27 août 2008 à 23h08
Citer:rah le3zara mjebdine wolah ila mjebdin( hadi rah oghnya bi darija ossi ) ![]() Re: Post Darija
Auteur: sumi
Date: le 27 août 2008 à 23h10
oui oughnya dial hadak l houssin slaoui ou ki ghaniha lakhore lghaoui Vice-Ministre de la ligue anti-cafards ![]() les cafards c'est tabou on en viendra tous à bout ![]() Re: Post Darija
Date: le 27 août 2008 à 23h11
tbarklah 3la nass dyal lmosi9a o tarab ![]() Re: Post Darija
Date: le 27 août 2008 à 23h20
Citer: hada rah l'poste dyal alfane o lfnnana
wally 3ando maygole ! igole khaliw 3afakome alma39oule iradouni ana mahboule
ana raaaaaaaaaaaaaaaaaaaadi anaraaaaaaaaaaaaaaaaaaaadi bklamkoume ya had annass ghire golo fiya li bghito
rani saddite fommi o3ini o hallite wadni![]() Re: Post Darija
Date: le 27 août 2008 à 23h24
Citer:wach yalah khrjti men chi 7efla dyal tarab hadchi 3endek met9oune chwya bchwya o kanktachfo lmawahib dyalk ![]() Re: Post Darija
Date: le 27 août 2008 à 23h36
chwiya bchwiya kaytkal boudanjale![]()
ah ya lalla almozite tfakarte danjale odarbatni rihto ah 3lik yaboudanjale
wach a3rafti ab3ada boudanjale? o danjale waldo 3raftihe
ana ba3da ghadi nhma9!! matlitche na3raf alwalde ma lbou!! waghire kandhak m3ak a lalla almozite oma dirhach manni 9allate souab
tb9ay 3la khire ![]() Re: Post Darija
Date: le 27 août 2008 à 23h37
wa golo liya fine mchatte moulate alboste? ![]() Re: Post Darija
Date: le 27 août 2008 à 23h44
Citer:nta moul lkheir assi bili ana kan3ref ghi koou denjal li kaytba3 7da sou9 kaykoun fi keroussa bida ou moulah kaylbess terbouch byed o mwessekh chwya iwa hada makan Re: Post Darija
Auteur: aicha
Date: le 27 août 2008 à 23h58
salam ou li ma y tkalmouch bel darija qui fach y dirou ??? y chedou chem3a yekOn dit que les femmes sont les meilleures gardiennes de la tradition. C’est dans le secret des cuisines que la culture passe de mère en fille. On répète les gestes immuables, on commente les dosages qui assurent l’équilibre d’un plat. . Re: Post Darija
Date: le 28 août 2008 à 00h04
Citer: salam lalla 3icha
li ma ytkalamch b'darija ihal wadnihe wa cham3a hatta ytéhe lille![]() Re: Post Darija
Date: le 28 août 2008 à 00h08
Citer: iwa rah hadak houa danjal 3lach kanahdar lik kaytba3 f'soi9 o f babe sou9
kayate li ma3ando sou9 ![]() Re: Post Darija
Date: le 28 août 2008 à 00h18
Citer: Re: Post Darija
Auteur: abdel062
Date: le 28 août 2008 à 01h10
semlhoulia 3la tafdoulite dyali ....
chkoun had ![]() Re: Post Darija
Date: le 28 août 2008 à 08h31
Sabh lkheire ou Rbah
Sbah Lfoul oulbayssar
Tbark'Allah 3likome,hakine ou jarine fel mawadi3. **Moi, bavarde ?**
**Jamais **
**Je dirais même plus, Darbou R'Yosskome m3a l'Hayte ![]() **Re: Post Darija
Date: le 28 août 2008 à 09h13
Citer: Ah gheire nhadrou b'darija ou safi
Bina oula bik ![]() ![]() **Moi, bavarde ?**
**Jamais **
Auteur: simo27paris
Date: le 28 août 2008 à 09h43
malkoum msad3ina hna ,faya9touna yekh 3la kmamer , yallah tla7ou men hna ola nji nbali bikoum ![]() Awdiiiii Koulchi Zine ![]() simohamed ya lmir ya boujellaba 7rir Lli mabghak ya zine tsba7 darou khawya ![]() Re: Post Darija
Date: le 28 août 2008 à 10h27
sbah lkhir lihna ou limahna ..
kirakoum? Re: Post Darija
Auteur: sopi
Date: le 28 août 2008 à 10h28
7sén ménnék
Citer: Awdiiiii Koulchi Zine ![]() Lli Zéwéj Sa7bou Tay B9aaa Tay B9aaa Tay B9a Blach Re: Post Darija
Date: le 28 août 2008 à 10h31
Citer: hamdoulillah ... ferhtini ... achnahoua sir dyalk? neffe3na ... Re: Post Darija
Auteur: sopi
Date: le 28 août 2008 à 10h44
Citer: Ra7t lbal ![]() Awdiiiii Koulchi Zine ![]() Lli Zéwéj Sa7bou Tay B9aaa Tay B9aaa Tay B9a Blach Re: Post Darija
Auteur: bent lablade
Date: le 28 août 2008 à 11h03
Wa salam
Ache habe lkhatare a Lalla ba-ssma wache hade ^poste deyale heri deri be darija ze3ma ne9r9bou nabe be darija? Iwa Mbrouk hade chehare ou chharde deyale sidena Ramadan matkounou ferhanine Incha Allah tesoumou te3wdou ou li fichihe chi belya Allah yej3le Moulan ye3fou 3elihe li meride Allah yechafihe Illi me3ndou Allah ye3tahe Ill 3endou Allah yebke lihe fihe Illa fe habsse Allah yetla9e ssrahou illa khdame Allah yekhraje serbissou 3ella khaire illa mamjwache Allah yela9ihe me3a mahssane mesnou Yallah rani hdarete bezafe sebahe hada Sbahkoume Mabrouke ou nehrakoume Said Re: Post Darija
Date: le 28 août 2008 à 11h15
Marhba ou alèf Marhba, lala bent lablade, zartana baraka, nhar kbri hada, nhar mnawar a lala nowara
Tfadli, tfadli a lala, haydi jalabtak ou khodi rahtak, l'post, postèque (bhal dar darak )![]() **Moi, bavarde ?**
**Jamais **
Date: le 28 août 2008 à 13h49
fin ghadi bya khouya fin ghadi bya fin ghadi euh ach kan rouen tani Vice-Ministre de la ligue anti-cafards ![]() les cafards c'est tabou on en viendra tous à bout ![]() Re: Post Darija
Auteur: K7al'Ras
Date: le 28 août 2008 à 14h46
Ana manssit l'bandir Ana manssit l9asba ![]() Live together and die alone.. Memento mori Re: Post Darija
Date: le 28 août 2008 à 15h00
Citer: ina 9esba fihoum dial syada oula dial l'oudaya Vice-Ministre de la ligue anti-cafards ![]() les cafards c'est tabou on en viendra tous à bout ![]() Re: Post Darija
Auteur: K7al'Ras
Date: le 28 août 2008 à 15h22
Citer: 9asba dial l'f9ih
9asba kayan f mdinate cotière la9dam kamlin wa9ila Live together and die alone.. Memento mori Re: Post Darija
Date: le 28 août 2008 à 17h16
[quote K7al'Ras][quote sumi][quote K7al'Ras]Ana manssit l'bandir Ana manssit l9asba [/quote]ina 9esba fihoum dial syada oula dial l'oudaya[/quote] 9asba dial l'f9ih
9asba kayan f mdinate cotière la9dam kamlin wa9ila[/quo wakha a si lf9ih
eh kaynin f lmdinat l9dam Vice-Ministre de la ligue anti-cafards ![]() les cafards c'est tabou on en viendra tous à bout ![]() |