Menu
Connexion Yabiladies Ramadan Radio Forum News
Macha Allah la petite Khadija sera sauvée Incha Allah
21 décembre 2011 01:44
2011-12-20 19:11

بفرح غامر ودموع وقفت عند المقلتين وارتباك في ترتيب الكلمات، تحدثت السيدة نعيمة والدة الطفلة خديجة التي تبلغ من العمر أربع سنوات وتعاني من مرض تشمع الكبد عبر سماعة الهاتف مع "هسبريس" لتؤكد خبر تحويل 200 مليون سنتيم صباح اليوم الثلاثاء من فاعل خير إلى الحساب البنكي المخصص للتبرع من أجل إجراء عملية زرع كبد للطفلة المريضة بالخارج، وهو المبلغ المطلوب لإجراء مثل هذه العملية.

لم تتمالك الأم نفسها وهي تزف الخبر من وراء سماعة الهاتف إلى كل من وقف بجانبها في هذه المحنة ومكّن طفلتها من إجراء عملية جراحية قد تنقد حياتها من مرض طال وأنهك جسد الطفلة الصغيرة لسنوات.

"اليوم أشعر بإحساس لا يمكن أن أصفه لكم، غير أني أريد أن يشاركني في هذا الإحساس كل من تضامن مع طفلتي ماديا أو معنويا أو عبر مكالمة هاتفية" تقول السيدة نعيمة بصوت متحشرج فيه روح وأمل في الحياة لطفلتها. وتضيف "اليوم بدأت حياة جديدة.. كل شيء تغير اليوم.. لا شيء يشبه الأمس.. لا شيء أبدا" ثم تزيد في القول "طفلتي اليوم بخير.. حالتها مستقرة.. نعم مستقرة.. ستكون بخير أكيد.. يالله كم هو إحساس عظيم هذا الذي صنعتموه أنتم... شكرا لكم.. شكرا لهسبريس شكرا للفنان الرائع هشام بهلول الذي لن أنس فضله ما حييت.. شكرا للمذيع أديب من راديو بلوس.. شكرا لكل الصحافيين والفنانين.. شكرا لكل المغاربة.. وألف ألف ألف شكر لمن أنقذ حياة ابنتي بتبرعه لها بهذا المبلغ وتحية تقدير وافتخار به.. شكرا لكم جميعا.. صنعتم حياة جديدة لهذه الطفلة... شكرا.. شكرا.." قبل أن تقف الكلمات من شفاه أم خديجة التي أكدت في ذات الاتصال أن حالة طفلتها الآن مستقرة حيث توجد بمستشفى ابن رشد بالدار البيضاء، حيث ستشرع العائلة بالتنسيق مع بعض الجمعيات لاختيار مكان إجراء عملية زرع الكبد من أجل إنهاء مأساة الطفلة خديجة..

انتهت إذن قصة معاناة طفلة عاشت لسنوات في ظروف صعبة.. انتهت القصة بنهاية سعيدة من خلال روح التضامن التي أبان عليها المغاربة.. كل المغاربة.
21 décembre 2011 01:52
salam

http://hespress.com/societe/43656.html

Macha Allah wa la 9owata illa bi Allah, un bienfaiteur a fait un virement de 2 000 000dhs (deux millions de dirhams = 200 millions de centimes) pour le compte ouvert pour la petire Khadija d'Agadir.

Hamdoullah, que Allah récompense toute personne.

J'espère que les marocains feront aussi preuve de générosité envers d'autres cas qui n'osent pas tendre la main mais qui ont vraiment besoin d'aide.

Une autre fois Macha Allah wa la 9owata illa bi Allah pour cette nouvelle.
Prions que Allah facilite toutes les démarches à cette fille, récompense la patience de sa famille et bien sur que son intervention réussisse bi idni Allah.

Salam
21 décembre 2011 02:00
Salam
D'après le groupe : le cas de Khadija ouvert par l'acteur marocain Hicham BAHLOUL, le montant collecté est Macha Allah 2 500 000dhs (250 millions centimes). Macha Allah.

https://www.facebook.com/pages/Le-Cas-Khadija/139691586138349?ref=ts


salam
21 décembre 2011 02:18
Salam

Pour les personnes qui ne lisent pas l'arabe je me permettrai de traduire ce que Hespress met comme interview et parole de la maman de le petite Khadija, juste pour partager avec vous :

" Aujourd8 je ressens un sentiment que je ne peux pas vous décrire, sauf que je veux partager ce sentiment avec toux ceux qui ont exprimé leur solidarité à ma fille, finacièrement, moralement et même à travers un appel téléphonique" .... " Aujourd8 une nouvelle vie commence, .... tout a changé aujourd8, .... rien ne ressemble à hier, rien rien" .... " Aujourd8 ma fille va bien, ... son état est stable (ou stationnaire) ... oui stable.... surement elle sera mieux, Ya Allah comme il est grandiose ce sentiment que vous avez produit, ... merci à vous, .... merci à Hespress, .... merci à l'acteur magnifique : Hicham BAHLOUL, je lui serai reconnaisante tant que je vis, ... merci au journaliste Adib de Radio Plus, ... merci à tous les journalistes et acteurs, .... merci à tous les marocains, .... mille mille mille merci à celui qui a sauvé la vie de ma fille en faisant ce dont Welcome respect et fierté, ... merci à vous tous, vous avez donnez à ma fille une nouvelle vie, ... merci.... merci"

J'espère que je suis arrivée à partager.

Salam
b
21 décembre 2011 13:58
Hamdoulillah wa chkrou lillah
vraiment j'avais les larmes aux yeux hier en lisant l'information
thumbs up

sobhana Allah wa bihamdih soubhana Allah laadim
 
Emission spécial MRE
2m Radio + Yabiladi.com
Facebook