Menu
Connexion Yabiladies Ramadan Radio Forum News
sos enfants malades urgent
a
6 novembre 2012 14:30
من وراء سماعة الهاتف، يبدأ صوت أب باكٍ في رواية قصة ابنه الطويلة مع المرض.
حميد أبو حمزة، عامل حراسة في شركة بترولية بسيدي قاسم.. في منتصف الأربعينيات من عمره.. حالته الاجتماعية أقل من المتوسط.. يعيش العوز بكل تفاصيله مما جعله يراقب ابنه ريان الذي ازداد بدون مخرج ويتألم في صمت.
يروي أبو حمزة قصته لـ"هسبريس" بكثير من الألم الممزوج بقلة الحيلة.
. يتحدث أبو حمزة بغصة في الحلق تجعل كلماته متقطعة وكأنه يترجم ألم ابنه بنوع من الكبرياء..
كبرياء رجل وجد نفسه قليل الحيلة أمام مرض ابنه الذي يعيش الألم اليومي الذي قد يودي بحياته بكل بساطة.
بدأت القصة حينما ازداد الرضيع ريان إلى الوجود بتاريخ 23/09/2010 بالمستشفى الإقليمي بسيدي قاسم بدون مخرج كما هو حال الأطفال العاديين.
اكتشاف حالة الرضيع ريان كانت في اليوم التالي لولادته من طرف جدته، علما أن الطبيب الذي أشرف على الولادة سلم الأب شهادة طبية تثبت سلامة الطفل من أن عيوب خلقية.
وأثناء اكتشاف هذا العيب الخلقي عند الرضيع ريان أعاده والديه إلى المستشفى الإقليمي بسيدي قاسم الذي حوله في حالة استعجالية على مستشفى الأطفال ابن سينا بالرباط بتاريخ 25/09/2010 حيث أجريت له عملية جراحية مؤقتة على مستوى بطنه لإحداث "مخرج" مؤقت إلى حين إجراء عملية جراحية تُمكن الرضيع ريان من مخرج طبيعي، وهي العملية التي استعصت على الأطباء بمستشفى ابن سينا بالرباط، الذين نصحوا والد الطفل بالبحث عن مستشفى خارج المغرب لإجراء العملية.
هذا المعطى الجديد دفع عائلة ريان الصغيرة، وبشكل فطري بدأ رحلة الألف ميل للبحث عن مستشفى خارج المغرب يمكنه إجراء العملية الجراحية لرضيعهم، حيث تمكنت العائلة من التواصل مع إحدى المستشفيات بمدينة ليل الفرنسية، وسافر الأب والأم مع ابنهم، بداية هذه السنة، بعد تدخل المحسنين إلى المستشفى الفرنسي لإجراء العملية على يد البروفيسور "ريمي دوسون"، غير أنه بعد المعاينة، دخلت عائلة الرضيع ريان مرة أخرى في متاهة كبير تتعلق بالعائق المالي الذي ستتطلبه العملية، والتي قد تكلف أزيد من 85 مليون سنتيم لإجرائها.
عاد أبو حمزة رفقة زوجته وطفله ريان إلى أرض الوطن بأمل مُكسر وطفل يذبل يوما عن يوم، وقلب فاقد لكل رغبة إلاّ رغبة الأمل في الله وفي تقديم يد المساعدة من المحسنين المغاربة لعلاج الطفل ريان الذي يموت يوما بعد يوم، أمام أعين والديه.
للتواصل مع الأب يرجى الاتصال بهذا الرقم

00212661505665
 
Emission spécial MRE
2m Radio + Yabiladi.com
Facebook